فوائد الجزر (16 فائدة لتناول الجزر اعرفيها ولن تستغني عنه ابدا)

فوائد الجزر : وهو يعد متوافر طوال العام, وله العديد من الاستخدامات, حيث يعد عنصر هام فى إعداد الأطباق الشهية المتنوعة, كما يستخدم كعصير طبيعي منعش, وايضا يستخدم فى الطب البديل لعلاج العديد من المشاكل الصحية, والوقاية من الأمراض, كما يعزز الصحة النفسية والصحة الجسدية, نظرا لاحتواء الجزر على العديد من الفيتامينات والكربوهيدرات, والاملاح والكربوهيدرات واحماض امينية, ومركبات بروتينية ولذلك يفضل تناول الجزر بشكل يومي  .

فوائد الجزر

فوائد الجزر

  1. يحتوى على فيتامين د, ولذلك فهو يساهم فى تقوية العظام والمفاصل والعضلات, حيث يساهم فيتامين د  فى امتصاص الجسم للكالسيوم .
  2. يحتوى على عناصر بروتينية, وهذه العناصر البروتينية تعد مسئولة عن البنية الجسدية القوية, كما تساهم في النمو السليم للجسم .
  3. ضبط مستوى ضغط الدم, حيث يحتوي الجزر على أملاح قلوية هامة للجسم, مثل البوتاسيوم مما يساهم على ضبط مستوى  ضغط الدم فى الجسم .
  4.  لعلاج كافة مشاكل البشرة, حيث يساهم الجزر فى نضارة البشرة, وعلاج العديد من مشاكلها, وهذا نظرا لاحتوائه على مجموعة من, الفيتامينات الهامة للبشرة ومن أهمها فيتامين أ والذى يكون له دور, فعال فى القضاء على البقع والتصبغات والاسمرار, الناتج من التعرض للشمس .
  5. محسن للصحة النفسية, حيث يقوم الجزر بتحسين الحالة المزاجية, ويقي من الاكتئاب خاصة عصير الجزر المنعش .
  6. يقوى النظر من المعروف عن الجزر أنه يقوى النظر, نظرا لاحتوائه على مركب الكاروتين, وهو يعد من مضادات الاكسدة, كما يساهم فى تحسين صحة العين  ,
  7. علاج مشاكل الجهاز الهضمى والوقاية منها, حيث يقوم الجزر بدور مساعد للجهاز الهضمى, ويسهل قيامه بالمهام المختلفة ويقى من الامساك, كما يساهم فى ليونة الأمعاء ويعالج مشاكل المعدة المختلفة .
  8. مقوى عام للقدرة الجنسية, حيث يزيد من القدرة الجنسية للرجل والمرأة ويقوى الرغبة الجنسية .
  9. يقوم بضبط مستوى السكر فى الدم, ولذلك ينصح مرضى السكر بتناوله بشكل يومي, حتى يساعد فى ضبط مستوى السكر فى الدم, حيث يحتوى على ألياف قابلة للذوبان والتي تعمل على إبطاء هضم السكر, والنشا ولكن يكون تناوله محدد بكميات معينة, ولا يجوز تجاوز هذه الكميات .
  10. مقاوم للتجاعيد حيث يعطي ليونة البشرة ويمدها بالفيتامينات, مما يساهم فى منع ظهور علامات التقدم فى العمر, والوقاية من التجاعيد .
  11. هام جدا للكبد حيث يقوم بتنقية الكبد من السموم, كما يمنع إصابة الكبد بالعديد من الأمراض, كما يساهم فى زيادة العصارة الصفراوية .
  12. هام جدا بالنسبة للسيدات الحوامل, حيث يحتوى الجزر, على عناصر وأحماض أساسية جدا لمرحلة الحمل .
  13. مدر طبيعى للبول .
  14. يحتوي على معادن لازمة لصحة الجسم, حيث يحتوى الجزر على المنغنيز والفوسفور والكالسيوم, والبوتاسيوم والماغنسيوم والنحاس, فيقوم بتلبية جزء كبير من الاحتياجات اليومية للجسم .
  15. مقوى عام لمناعة الجسم  .
  16. تخفيض نسبة الكوليسترول الضار بالجسم .

اضف تعليق