فوائد البندق (تقوية العظام والوقاية من السرطان وفوائد أخرى)

فوائد البندق : والبندق يعد نوع من أنواع المكسرات الغنية, بالبروتينات والأحماض الدهنية والفيتامينات, والتي تعد أساسية بالنسبة للجسم, وطرق تناول البندق متعددة ومتغيرة, فقد يتم تناوله محمصا كنوع من التسالي, او يتم طحنة وصنع كريمة لذيذة من البندق, كما يدخل في إعداد القهوة والنسكافية, ويضفى طعم لا يقاوم, والبندق يعد كنز من كنوز الطبيعة, التي يجب الاهتمام بالحصول عليها بشكل يومى, بالطريقة التي ترغب بها .

فوائد البندق

  • لتعزيز صحة القلب

حيث يحتوي البندق على الأحماض الدهنية المفيدة للجسم, ومع تناوله يقلل من نسبة الكوليسترول الضار بالجسم, مما يساهم فى الحفاظ على صحة القلب, وتحسين وظائف القلب, وتقليل مخاطر التعرض للجلطات القلبية .

  • الوقاية من السرطان

فقد أثبتت الدراسات العلمية فاعلية البندق, فى تقليل خطر الاصابة بانواع كثيرة من السرطانات, مثل سرطان المثانة وهذا حيث يساعد البندق, فى زيادة المناعة وتحسين صحة الجسم بشكل عام, مما يساهم فى زيادة مقاومة الجسم, تجاة اى خلايا سرطانية .

  • تحسين صحة البشرة

حيث يحتوي على فيتامين E والذي يساعد على, حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة, كما يساهم فى حماية البشرة من سرطان الجلد, ويعمل على تأخير ظهور علامات التقدم فى العمر .

  • تقوية العظام 

حيث يحتوي البندق على كميات كبيرة من المغنسيوم, مما يساهم فى تقوية العظام, حيث يعمل على تقوية الأنسجة العظمية, الموجودة كما يساعد على ظهور أنسجة جديدة, لذلك ينصح الأطباء بتناولها بالنسبة للأطفال, فى مرحلة النمو وكبار السن, والأشخاص المصابون بمشاكل في العظام .

فوائد البندق

  • تحسين وظائف الجهاز الهضمي 

نظرا لاحتواء البندق على كميات كبيرة من الألياف الغذائية, مما يساهم فى تسهيل عملية الهضم, كما يساهم فى الحفاظ على صحة القولون, كما يساعد البندق على خلق إنزيمات معينة, والتى من شأنها تزايد حرق الكربوهيدرات فى الجسم, بسرعه والمساعدة في حرق البروتينات, كما يساهم المغنسيوم المتوفر بكثرة في البندق, على الهضم وعلى التخلص من الكوليسترول الضار بالجسم  .

  • غنى بمضادات الاكسدة 

يعد البندق مصدر ممتاز لمضادات الاكسدة, والتى لها أهمية كبيرة للجسم, حيث تمد الجسم بالاكسجين اللازم للخلايا, وأجهزة الجسم المختلفة وهو الأمر, الذى يعمل على عدم حدوث الكثير, من المشاكل فى الجسم .

  • احتوائه على نسبة مرتفعة من فيتامين ب

نظرا لاحتواء البندق على كميات كبيرة, من فيتامين ب مما يساهم فى تسريع, وتيرة الأيض فى الجسم ويعلى من الحرق كما يمد الجسم, بالطاقة اللازمة له للقيام بالعمليات الحيوية .

  • تقوية الجهاز العصبي

حيث يساهم فيتامين ب6 فى تقوية الروابط الكيميائية, بين الأعصاب في الدماغ, مما يؤثر على الحالة العصبية والمزاجية للفرد, ويؤثر على نمط النوم الخاص به, حيث يعمل على تقوية الأعصاب .

اضف تعليق