فرد الشعر بالنشا (استخدمي النشا لفرد الشعر وتغذيته ومنع تساقطه)

فرد الشعر بالنشا : تبحث جميع النساء عن الشعر الصحي, الطويل, القوي, الناعم, وبما أن جميع طرق فرد الشعر, إما أن تكون صناعية من مواد كيميائية, وأدوات تصفيف الشعر الحرارية التي تفرد الشعر بسرعة, ولكنها تسبب تلف وتساقط الشعر, كما ان هناك كريمات طبيعية تساعد على فرد وتغذية الشعر, ولكنها تكون عالية التكلفة, لذا تلجأ معظم النساء إلى استخدام الوصفات الطبيعية, التي وبالرغم من أنها ليست سريعة المفعول, مثل الطرق الاخرى الا انها لا تضر الشعر, وتعمل على تقوية الشعر, وتنعيمة, وتطويلة, كما ان تكلفتها قليلة للغاية, ومن أفضل المواد الطبيعية, التي تستخدمها اغلى انواع الكريمات والمستحضرات بالعالم, وتعتبر من اسرار جمال شعر الهنود, هو ماء الارز والنشا, حيث ان النشا يصنع من ماء الأرز الذي يتم طهيه, وهو غني بالمواد الفعالة في نمو الشعر وتكثيفة وتقوية البصيلات, لانبات الشعر الجديد .

فرد الشعر بالنشا

فوائد النشا للشعر

  1. يحتوي النشا على الاحماض الامينية والفيتامينات الهامة للشعر, لذا فهو يساعد على منع تساقط الشعر, كما يعمل على زيادة معدل نموه .
  2. النشا غني بالبروتين اللازم للشعر, فهو يعمل على تقوية الشعر, ويقلل من تعرضه للتقصف والتكسر .
  3. زيادة سمك الشعر مع استخدامه بشكل دوري على الشعر .
  4. يعمل على تغذية بصيلات الشعر وتنشيطها لانبات الشعر القوي .
  5. يساعد في القضاء على قشر الرأس, نظرا لما يحتويه من أحماض أمينية, كما انة يعمل على توازن الرقم الهيدروجيني للشعر .
  6. يزيد من مرونة ونعومة الشعر, حيث انة يقلل من الاحتكاك السطحي لشعرك, نظرا لما يحتويه من الكربوهيدرات (اينوزيتول) .
  7. يستخدم في فرد الشعر وتقليل تجعده وتموجه, عن طريق ترطيب الشعر العميق, واحتوائة على البروتين الذى يدخل فى تركيب الشعر, فيساعد على تعويض المفقود من الشعر ويدخل في بنائه .
إقرأ ايضا:  قشرة الرأس (أفضل الطرق المضمونة للقضاء على قشرة الرأس بسرعة)

تنعيم الشعر

وصفات فرد الشعر بالنشا

وصفة النشا وزيت الزيتون

  • 4 ملاعق من النشا
  • 4 ملاعق من زيت الزيتون
  • ملعقة من العسل الابيض

في اناء يتم خلط المكونات السابقة معا جيدا, ثم يتم فرده على الشعر من الجذور الى الاطراف, ويترك لمدة ساعة على الشعر, ثم يغسل بشامبو مناسب لنوع الشعر, ويشطف بماء مضاف اليه ملعقة من الخل, وزيت الزيتون يغذي الشعر ويساعد على ترطيبه, كما أن العسل يطهر فروة الرأس, ويقويها ويغذي الشعر.

وصفة النشا والزبادى 

  • 5 ملاعق من النشا
  • 3 ملاعق من الزبادي
  • ملعقة من زيت الخروع

يتم خلط المكونات معا جيدا, وتدلك به فروة الرأس, والباقى يتم فرده على طول الشعر, ويغطى الشعر بغطاء بلاستيكي لمدة ساعة, ثم يغسل الشعر بالشامبو ويشطف بالماء جيدا, حيث أن الزبادي يعمل على ترطيب الشعر وزيادة مرونته , كما ان زيت الخروع من اقوى الزيوت الطبيعية, التى تعمل على انبات الشعر.

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها