غسول للبشرة الدهنية (اختيار أطباء التجميل لافضل انواع غسول للبشرة الدهنية)

Loading...

غسول للبشرة الدهنية : تحتاج البشرة الدهنية الى عناية يومية, للتخلص من كمية الزيوت الزائدة التي تفرزها البشرة, وتنظيف البشرة بشكل مستمر حتى لا تنغلق مسام البشرة, على الدهون والزيوت والتي تكون محملة بالأتربة والجراثيم, والتى تتسبب فى ظهور الحبوب والبثور والدمامل والرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء, ولذلك فإن البشرة الدهنية تحتاج إلى عناية خاصة, واهم خطوات العناية هى تنظيف البشرة عن طريق, استخدام غسول طبى متميز يسمح بإزالة العوالق والاوساخ من البشرة, والتخلص من الزيوت الزائدة وإزالة الجلد الميت, مع الحفاظ على وجود لمعة خفيفة صحية وعدم اجهاد البشرة, وتعرضها للجفاف والتقشر وظهور البشرة بصورة نضرة ورطبة ومشرقة .

غسول للبشرة الدهنية

غسول للبشرة الدهنية

تحديد نوع البشرة 

أول خطوة قبل البحث عن نوع غسول مناسب, يجب التأكد من نوع البشرة والبشرة الدهنية تتميز بوجود لمعه, وكأنك اضفت القليل من الزيت على بشرتك, وافضل توقيت لتميز نوع بشرتك عند الاستيقاظ من النوم حيث يزيد إفراز الدهون ليلاً, ويظهر ذلك على المخدة التي تنامين فوقها جليا, فيمكنك النظر إليها عند الاستيقاظ صباحا .

أسباب حدوث الإفرازات الدهنية 

الغدد الدهنية فى البشرة الدهنية تفرز الدهون بشكل متضاعف عن البشرة الجافة, وبالرغم من الفوائد العظيمة لهذه الطبقة الدهنية التي يتم إفرازها, من ترطيب للبشرة وزيادة نضارة البشرة, والوقاية من ظهور التجاعيد إلا أنها تثير أيضا بعض المشاكل الهامة, مثل ظهور الحبوب والبثور والرؤوس السوداء والبيضاء .

أهم نصائح اختيار غسول البشرة الدهنية

  1. يجب غسل البشرة الدهنية باستخدام الماء الفاتر فقط, والابتعاد تماما عن الماء الدافئ والبارد .
  2. يتم استخدام غسول متخصص بالبشرة الدهنية ومن جهة موثوق بها .
  3. يدلك الغسول على البشرة جيدا ويترك بضع دقائق, لازاله الجلد الميت واى عوالق من مسام البشرة  .
  4. يجب عدم استخدام الأصابع في فض اى حبوب, أو بثور بالبشرة حتى لا تتفاقم المشكلة .
  5. يجب التأكد من غلق مسامات الوجه مرة أخرى, من خلال استخدام ماء الورد او التونر لغلق المسام .
  6. يتم إضافة القليل من كريم الترطيب المتخصص بالبشرة الدهنية .
  7. الحرص على استخدام غسول البشرة مرتين يوميا صباحا ومساءً, مع التأكد من تنفيذ نفس الخطوات .

غسول للبشرة الدهنية

سوف نذكر أهم أنواع الغسول التى تباع فى الصيدليات وعيادات التجميل, برأي أهل الخبرة والمتخصصين ويجب على أصحاب البشرة الحساسة, التأكد من اختيار نوع لا يحتوي على المواد التي تسبب الحساسية .

غسول للبشرة

 la-Roche Posay Effaclar Gel Cleanser

غسول لاروش بوزيه ويتميز هذا الغسول, بأنه خفيف على البشرة الدهنية حيث أنه يتخلص من الدهون الزائدة عن البشرة, مع السماح بترك طبقة خفيفة من الدهون, على قدر احتياج البشرة للتوازن الطبيعي ليحافظ على ترطيب البشرة, كما يحافظ على درجة حموضة البشرة وهو لا يحتوي على الصابون, وغنى برائحه الزنك المميزة ويساعد على نقاء البشرة واشراقها .

Loading...

 

 Loreal Paris Micellar Cleansing Water

غسول لوريال باريس وهو يناسب البشرة الدهنية والبشرة العادية والمختلطة, وهو خفيف على البشرة ويبدو مظهره مثل مظهر الماء تماما, وهو يساعد على تنظيف عميق للبشرة, ويساعد ايضا على التخلص من الشوائب والجلد الميت, ويساعد على الحد من إفراز الزيوت ويساهم فى ترطيب البشرة وانتعاشها .

غسول للبشرة الدهنية

Garnier Micellar cleansing water

غسول غارنييه وهو يساعد على الحد من إفراز الزيوت والدهون من البشرة, والمادة الفعالة به هى الفحم ولذلك هو يعد من أنواع الغسول الطبيعية, كما يمكن استخدامه كمزيل للمكياج, ويساعد على التخلص من الجلد الميت والشوائب من البشرة .

غسول للبشرة الدهنية

Dermalogica Dermal Clay Cleanser

غسول ديرمالوجيكا كلاي وهو يتميز من بين جميع انواع الغسول, لاحتوائه على نوعين من الطين هما الكاولين والطين الاخضر, ووجودهم معا يساعد على التقليل من الإفرازات الزيتية, فى البشرة الدهنية بشكل عام, وهو الأمر الذى يساهم فى تقليل ظهور البثور والحبوب بالبشرة, كما انه يحتوى على مادة البيلسان واللبلاب والليمون, مما يساهم فى زيادة فاعليته باعتباره مطهر ومقشر قوى للبشرة لاحتوائه على المنثول .

SHISEIDO Deep Cleansing Foam For Oily To Blemish

غسول شيسيدو ريفريشينج وهو يتميز بأنه يقوم بتنظيف البشرة بشكل آمن ومثالي, مما يسمح باستخدامه لازالة المكياج, وذلك من خلال استخدام قطعة من القطن ونضع عليها القليل من الغسول, ونمسح بها الوجه بالكامل حتى يتم تنظيف تماما ولا حاجة لاستخدام الماء, وهو يتخلص من الدهون الزائدة بالبشرة .

 Bioderma Sebium Foaming Gel Pump

غسول بيوديرما سيبيوم وهو عبارة عن تركيبة من الجل الذى يساهم فى تنظيف البشرة, والتحكم فى مقدار الزيوت التى تفرزها البشرة, ويساعد على تنظيف وتطهير البشرة, كما يمكن استخدامه لإزالة المكياج عن طريق قطعة من القطن, ولكنه لا يستخدم لازالة مكياج العيون, وهو لا يحتوي على الصابون ويحتوى على الزنك .

Loading...
اضف تعليق