غرف اطفال (بديكورات مميزة ملونة تشع بالبهجة والجمال)

غرف اطفال : عند تصميم غرف الاطفال نحتار كثيرا فى اختيار التصاميم والألوان, حيث يوجد الآلاف من التصميمات التى تتناسب مع الأطفال, ولكن أهم ما يجب أن يؤخذ فى الاعتبار, هو ان نختار تصميم يتناسب مع سن الطفل, ومع ميوله وهواياته من جهة, ومن جهة أخرى ما يتناسب مع مساحة الغرفة, سواء كانت ضيقة أو واسعة فى المساحة عند اختيار الأثاث, او عند اختيار الالوان حيث ان هناك ألوان معينة تضفي اتساع للمساحة, كما يوجد أساليب للتحايل على ضيق المساحة, أما بالنسبة للمساحة الواسعة فإنها تعطى بعض الحرية عند الاختيار, وعلى ذلك سوف نوضح تصاميم مختلفة ومتنوعة, لغرف الاطفال تتناسب مع مختلف المساحات والاعمار, مع توضيح الطرق التي تساهم في إعطاء مساحات الغرف الضيقة, شكل محبب متسع كل هذا على النحو الاتى .

حيل للتغلب على ضيق الغرف

أن ضيق الغرف مشكلة تواجه الكثيرين, وهى تتسبب بعدم الراحة النفسية, التي هي أهم ما يجب توافره فى مكان المعيشة, وللتغلب على تلك المشكلة يوجد بعض الطرق, التي تسمح باستغلال المساحة على أفضل نحو, كما أنها تضفي شعور بالاتساع, مما يساهم في إعطاء راحة نفسية وهدوء نفسي .

  1. عند اختيار الستائر يجب أن نختار ستائر ذات اللون الواحد, بدون اى نقوش او اشكال مع عدم وجود ضرورة للبراقع, بل ستارة واحدة بسيطة ورقيقة ويكون لونها فاتح وتكون بطول الحائط .
  2. وضع مرآة كبيرة فى الغرفة خاصة فى مواجهة باب الغرفة, هو أمر يضفي اتساع كبير للغرفة بشكل مضاعف .
  3. يجب الابتعاد عن زيادة عدد ألوان الحوائط فى الغرفة, بل نوحد اللون مع اختيار لون هادىء .
  4. يجب الابتعاد عن وضع طاولات كبيرة فى منتصف الغرفة, واستبدالها بالطاولات الصغيرة, او المصنوعة من البلاستيك المقوى الشفاف, أو الزجاج حتى لا نشعر بوجودها .
  5. الابتعاد تماما عن وضع الاباجورات فى الغرفة, والاكتفاء بالمصابيح والاباليك المعلقة على الحائط .
  6. يمكنك اختيار أثاث بسيط والابتعاد عن التكلف فى اشكال الاثاث, ويمكن استخدام السرير ذو الطابقين فى غرف نوم الاطفال, مع دولاب معلق لتوفير المساحة وإعطاء إحساس بالاتساع .
  7. من حيث الوان الاثاث يفضل استخدام الألوان المتقاربة, فى الأثاث والمفروشات مع محاولة توحيدها, واختيار الألوان التي تكون مستوحاة من الطبيعة .
إقرأ ايضا:  ديكورات صالونات كلاسيك (احدث اشكال الصالونات الكلاسيك وطريقة تنسيق ديكوراته)

تصميمات غرف اطفال

  • بالنسبة للأطفال صغيرة السن 

والأطفال ذوو السن الصغيرة تحتاج الى ألوان مشرقة وزاهية الى حد ما, مع رسم بعض شخصيات الكارتون المحببه للطفل, ومن اجمل الالوان التى تتناسب مع الاطفال الصغيرة السن, اللون الأخضر مع اللون الاصفر الكنارى والأزرق والسماوي, بالنسبة للأطفال الذكور, واللون الموف والفوشيا بالنسبة للبنات, وتوجد قاعدة هامة عند الاختيار, اما ان تكون الوان الدهانات زاهية, وبها رسومات مع اثاث بلون موحد وبسيط, او العكس لون دهانات ابيض موحد, مع وجود غرفة نوم الاطفال بالوان زاهية ومتنوعة, ومع ضيق المساحة يمكنك استخدام الدولاب المعلق, أو السرير ذو الدورين .

  • بالنسبة للاطفال الاكبر سنا 

إن الأطفال فى سن 12 سنة او 13 يكون من الصعب اتخاذ قرار, فى غرف النوم الخاصة بهم بل يجب أن يتم اتخاذ موافقتهم, فى جميع الاختيارات, وعادة أن الوالدين مع هذا السن, يفضلون أن تكون غرف النوم الخاصة بالاطفال هادئة ومريحة, حتى تتلاءم مع الاطفال عند دخول فترة المراهقة, التي هم بصددها فى الفترة المقبلة, وهى فكرة رائعة حتى لا تحتاج غرف الاطفال, الى تغيير بعد عام او عامين على الأكثر .

Pink and Gold Girls Bedroom | ORC Reveal - Cherished Bliss

 

غرف اطفال

اضف تعليق