تساقط الشعر (جميع العلاجات الدوائية للحصول على نتائج سريعة )

 تساقط الشعر : ان التعرض لسقوط الشعر المزمن والصلع مشكلة تصيب الجميع بالهلع والذعر, ويبحث الجميع عن أسرع الحلول للقضاء على هذه المشكلة, وبالطبع الوقاية هي أفضل طريقة للعلاج من خلال الحرص تغذية الشعر بشكل دورى, وتناول المكملات الغذائية الخاصة بالشعر وضرورة التوجه الى الطبيب, فور ملاحظة وجود الكثير من الشعر المتساقط اثناء تمشيط الشعر, أو ملاحظة وجود الكثير من الشعر المتساقط على المخدة صباحا,  ويوجد العديد من أنواع العلاجات  منها اضافة خصل الشعر المستعار, بحيث يتم الحفاظ على المظهر أثناء علاج المشكلة, ويوجد ايضا العلاج الدوائي وهو يكون بعد إجراء التحاليل اللازمة, لمعرفة السبب الحقيقي وراء التساقط, والتأكد من عدم إصابة الإنسان بالأنيميا أو فقر الدم, أو أي سبب مرضي آخر مثل الإصابة بالثعلبة, ويوجد التدخل الجراحي لحل المشكلة مثل زرع الشعر .

 تساقط الشعر

تساقط الشعر

العلاج الدوائي

يتم اختيار العلاج الدوائي على حسب سبب الفقد  وحجم التساقط, بما يتناسب مع حجم فاعلية الدواء ومن هذه الادوية .

مينوكسيديل 

يستخدم المينوكسيديل في علاج بعض مشاكل تساقط الشعر, مثل الثعلبة الذكرية و الثعلبة البقعية :

وهو يساعد على منع تساقط الشعر وتجديد نمو خلايا الشعر مرة اخرى, من خلال دهنة مرتين على الشعر وفروة الرأس يوميا, ومن الطبيعي أن يتوقف الشعر عن النمو بمجرد التوقف عن استخدام المينوكسيديل .

ويبدأ الشعر في النمو بعد مرور حوالى 12 أسبوع من البدء في استخدامه بشكل يومي, والمدة القصوى لاستخدامه هي ستة أشهر حتى لا تظهر اى اعراض جانبية محتملة لاستخدامه .

دواء فيناسترايد 

وهو عبارة عن أقراص تؤخذ عن طريق الفم بشكل يومي  وهي تعالج مشكلة الصلع, التى يصاب بها الرجال وطريقة عمله تعتمد على منع تحول هرمون التستوستيرون, الى ثنائي هيدروتيستوستيرون وهو يعد الهرمون المسئول عن حدوث تقلص في بصيلات الشعر, ويعد هذا هو العامل الرئيسي لتساقط  الشعر لدى الرجال, وهو لا يحبذ استخدامة للنساء خاصة النساء الحوامل حيث قد يصيب الجنين بتشوهات خلقية .

إقرأ ايضا:  زيت النارجيل (فوائد زيت جوز الهند المذهلة للرشاقة والشعر والبشرة)

كورتيكوستيرويدات 

وهو عبارة عن كورتيزون يتم حقنه في فروة الرأس ويستخدم لعلاج الثعلبة البقعية, والتساقط الجزئي الشعر ويتوافر منه على هيئة أقراص لعلاج مشكلة تساقط الشعر الحادة, ويتم ملاحظة ظهور شعر جديد خلال اربعة اسابيع .

الانثرالين 

وهو يستخدم لعلاج الصدفية ويكون في هيئة مرهم يستخدم دهان فروة الرأس, ويتم عمله من خلال تحفيز نمو الشعر الجديد ويحتاج إلى الاستخدام بشكل يومي, وتظهر النتائج جلية بعد مرور 12 أسبوعا من استخدامه .

العلاج الجراحي

في حالة عدم نجاح العلاجات الدوائية في علاج مشكلة تساقط الشعر, يلجأ الأشخاص الى العلاج الجراحي وهي تتم من خلال .

ان يتم اخذ قطع من فروة الرأس الجانبية للرأس أو الخلفية في منطقة العنق, ويتم زراعتها في المنطقة الصلعاء التي تكون أمامية للرأس, على الأغلب ولكن قد يكون هناك حاجة لإجراء هذا العلاج أكثر من مرة, وتظهر نتائج هذه العملية خلال ستة اشهر او ثمانية اشهر على الاكثر .

اضف تعليق