علاج الكلف بالليمون (انسي الكلف في اسبوع بمواد متوفرة بالمنزل)

0 38

علاج الكلف بالليمون : والكلف مشكلة شائعة جدا بالنسبة إلى جميع انواع البشرة, وهى عبارة بقع بنية تظهر فجأة في أماكن محددة, مثل الوجه وعلى الأخص فى منطقة الخدود, او فوق الأنف وعلى الجبهه والذقن, او فوق الشفاة وقد تظهر فى الجسم, بالنسبة للمناطق التي تكون عرضة لأشعة الشمس, وهى مثل الرقبة والساعدين, والتعرض للشمس يعد من أسباب ازدياد المشكلة, والليمون له تأثير فعال لعلاج مشكلة الكلف, وهذا لأن الليمون يحتوي على فيتامين سى بنسبة كبيرة, وفيتامين سى يعد مساعد قوى لإفراز مادة الميلانين, وهى المادة المسئولة عن مقاومة تأكسد الخلايا, ومسئول عن توحيد لون البشرة, ولذلك فمن الهام جدا تطبيق الليمون, على البقع الداكنة بالوجه عن طريق اضافة, قطرات من الليمون مع ملعقتين من الماء الدافىء, ثم غمسه فى قطعة من القطن ويوضع على البقع فقط وإزالته بعد مرور خمسة دقيقة, ويجب أيضا الحرص على تناول عصير الليمون بشكل يومي, وسوف نورد أهم الوصفات بالليمون, والتى تساعد فى القضاء على مشكلة النمش على النحو الآتي .

علاج الكلف بالليمون

اولا : علاج الكلف بالليمون

الليمون والزبادى

الزبادي يحتوي على حمض اللاكتيك, الذى لة دور فى تفتيح البشرة ويقوم بشد البشرة, ويمنع ظهور التجاعيد كما انة يحفز انتاج خلايا جديدة للجلد .

المكونات

  • ملعقة صغيرة من عصير الليمون
  • 2 ملعقة كبيرة من الزبادى الطبيعى

الطريقة

نمزج المكونين معا ونطبقه على البشرة ونتركه على البشرة لمدة عشر دقائق, ثم نقوم بغسله بالماء البارد, ويفضل تكرار الماسك بشكل يومى للحصول على النتائج المرجوة .

العسل والليمون

العسل له فوائد عظيمة للبشرة, حيث يقوم بتغذية البشرة بالفيتامينات والمعادن اللازمة, لنقاء ونضارة البشرة كما انة يعمل على تقليل أعراض الشيخوخة, ويحافظ على صحة البشرة .

إقرأ ايضا:  العناية باليدين والاظافر (أسرار صالونات التجميل ليدين و أظافر جذابة ملفتة)

المكونات

  • 1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون
  • 1 ملعقة كبيرة من العسل الأبيض

الطريقة

نقوم بمزج المكونات معا و نطبق الخليط على البشرة, ونتركه لمدة خمس عشر دقيقة, ثم نقوم بغسل البشرة بالماء البارد, ويفضل تكرار الماسك بشكل يومى, للحصول على نتائج رائعة .

ماسك الزبادي والليمون

ثانيا : نصائح للقضاء على الكلف

  1. استخدام واقى الشمس فى حال التعرض الى اشعة الشمس .
  2. التقشير الكيميائي مفيد جدا للقضاء على مشكلة الكلف, ولكن يشترط الحفاظ على البشرة من أشعة الشمس .
  3. استخدام كريمات تحتوى على حمض الكوجيك (kojic acid) او الميلابلكس ( melaplex)  .
  4. البعد عن التوتر والقلق .
  5. تجربة منتجات تحتوى على ورق التوت حيث اثبت فاعليته, فى القضاء على الكلف فى الفترة الاخيرة .
  6. استخدام البلازما كعلاج للكلف, يعد قد حقق شهرة واسعة فى الاونة الاخيرة .

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها