طرق تطويل الشعر (خمس وصفات كانت تستعملها كليوباترا لشعر جميل)

طرق تطويل الشعر : يبحث الجميع عن طرق تطويل الشعر وطرق العناية بالشعر وكيفية الاحتفاظ برونقه وجماله, والسر وراء جمال الشعر هو الاعتناء بالشعر وفروة الرأس بشكل دورى, وبمعنى آخر هي اتباع عادات صحية مع الشعر بصفة دورية, كما يساهم في الحفاظ على رونقه ونضارته ويعد نوع من الوقاية, مما يساهم في عدم الإصابة بمشاكل الشعر المختلفة, مثل التساقط الخشونة والتقصف والترقق وأول خطوة في العناية بالشعر, تكون من خلال اتباع النصائح العامة للعناية بالشعر, والتي سوف نتناولها بالايضاح فيما بعد والابتعاد عن الاشياء الضارة بالشعر, واستخدام الوصفات الطبيعية وضرورة التأكد من عدم وجود اي سبب طبي, يؤثر بشكل سلبي على الشعر مثل الاصابة اختلال هرمونى ونقص التغذية .

طرق تطويل الشعر الطبيعية

طرق تطويل الشعر

يوجد العديد من الوصفات الطبيعية التى تحتوى على عناصر وفيتامينات, ومعادن هامة لصحة الشعر والتي ينصح باتباعها بشكل دورى .

وصفة مياه البصل

يتمتع البصل بخصائص مضادة للبكتريا والفطريات اللذان مما يساعد على المحافظة على الشعر, ويساعد على تقوية بصيلات الشعر وحماية الشعر من الترقق, والوقاية من التهابات فروة الرأس وغني بمضادات الاكسدة التى تحمى الشعر, من الشيب المبكر وزيادة كثافة الشعر وتحسين حيوية الشعر, وعلى الرغم من جميع هذه الفوائد التي يتمتع بها, يصعب كثيرا على النساء والرجال استخدامه بسبب رائحته النفاذة, الا ان هذه الطريقة المبتكرة تساعد على علاج هذه المشكلة على النحو الآتي .

المكونات

  • 2 بصلة

الطريقة 

نقوم بفرم البصل جيدا ونعصره جيدا للحصول على مياه البصل ونضعها في الثلاجة, ونحضر حقنة فارغة او رشاش ونضع منه القليل من مياه البصل, ونستخدمة بالتنقيط او الرش على فروة الرأس ليلا ونتركها للصباح ونغسلها, بنوع شامبو يحتوي على رائحة معطر نفاذة, ويتم تكرار الوصفة مرتين بالأسبوع .

إقرأ ايضا:  زيت اللوز للشعر (تعرفي على فوائد زيت اللوز الحلو المبهرة للشعر)

اكليل الجبل

تحتوى عشبة اكليل الجبل على خصائص مضادة الاكسدة, وتساعد على تعزيز نمو الشعر ويمنع تساقطه وتساعد على تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس, مما يساهم في وصول الغذاء والفيتامينات والاكسجين الى بصيلات الشعر .

طريقة استخدامه

نحضر ثلاثة أغصان من عشبة اكليل الجبل, ونقوم بنقعها في كوبان من الماء الساخن لمدة خمس دقائق, ونتركه جانبا حتى يبرد تماما ونقوم بتصفيته ونستخدمه على فروة الرأس والشعر, لمدة ساعه ثم نقوم بغسله بالشامبو المناسب لنوع الشعر .

زيت الجوجوبا

يعد زيت الجوجوبا من أفضل الزيوت لترطيب الشعر وتغذيته, ويساعد على تعزيز حركة دوران الدم في الأوعية الدموية, بحيث تصل بشكل افضل الى فروة الرأس وبصيلات الشعر, مما يساهم في زيادة طول الشعر وتقويته .

المكونات 

  • 1 ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا
  • 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند او زيت الزيتون

الطريقة 

نمزج المكونات معا جيدا و نطبق الخليط على الشعر وفروة الرأس ليلا, ونغسلها صباحا ويجب تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع .

زيت بذور اليقطين

أثبتت الدراسات العلمية فاعلية بذور اليقطين في تطويل الشعر بسرعه كبيرة, من خلال أخذه عن طريق الفم حيث اثبتت الدراسات ان الرجال الذين حرصوا على تناول مقدار 400 ملليجرام, من زيت بذور اليقطين بشكل يومى لمدة ستة أشهر قد زاد الشعر لديهم بنسبة 40 % .

بعض النصائح الهامة لتطويل الشعر

من أهم النصائح التى يجب اتباعها للحصول على شعر طويل, هى الاهتمام بصحة الجسم بشكل عام من خلال .

  1. النوم بشكل كاف : حصول الجسم على الراحة الكافية له تأثير إيجابي على صحة الجسم بالكامل, وخاصة بالنسبة للشعر حيث يساعد في تعزيز انتاج انزيمات, وهرمونات النمو  في الشعر ويساعد ايضا على تقليل التوتر والاجهاد, مما ينعكس بشكل إيجابي على صحة الشعر وزيادة نموة .
  2. تناول كميات كافية من المياه بشكل دوري طوال اليوم : حيث أن الحرص على ابقاء الجسم رطب يساعد على تجدد الخلايا, وتكاثرها بشكل أفضل وهذا يبدو جليا في صحة الشعر .
  3. التعامل مع الشعر برقة : يوصي بعدم التعامل مع الشعر بخشونة والابتعاد عن التسريحات السيئة, التى تعتمد على شد الشعر او سحبه بقوة.
  4. غسل الشعر : يجب أن يتم غسل الشعر ليس بشكل كبير مما يؤثر على الشعر بشكل سلبي, ويفقده الزيوت الطبيعية الموجودة به ولا بشكل قليل, مما يؤدى الى تراكم الاوساخ والاتربة على الشعر ويسد المسام.
  5. الابتعاد عن الحرارة القاسية : ينصح بالابتعاد عن الحرارة القاسية مثل التعرض لأشعة الشمس, لفترة طويلة باستخدام المكواة والسيشوار.
  6. التغذية الصحيحة : ويكون من خلال الحرص على تناول كافة العناصر الغذائية الهامة للصحة العامة, وصحة الشعر مثل البروتين والكيراتين والأطعمة الغنية بفيتامين أ والحديد و اوميجا ثري .
  7. التدليك الجيد لفروة الرأس : ينصح الأطباء بالتدليك الدورى لفروة الرأس بأطراف الأصابع, حيث انه يساعد على تنشيط الدورة الدموية ووصول الدم إلى بصيلات الشعر .
  8. قص الشعر بشكل دورى : يساعد قص واحد سم من أطراف الشعر مرة في الشهر على تعزيز نمو الشعر, والتخلص من النهايات المتقصفة.
إقرأ ايضا:  مرطب الشعر (وصفات ونصائح الخبراء للقضاء على الجفاف والتقصف)

اضف تعليق