صبغ الحواجب (وصفات سهلة لصبغ الحواجب بالحناء في المنزل)

صبغ الحواجب بمواد طبيعية : للحواجب دور هام جدا لابراز جمال كل السيدات, وصبغ الحواجب عالم كبير مليء بالأسرار والطرق, والتى يجب على كل سيدة ان تختار, مايتناسب معها ومع لون بشرتها ولون شعرها, ومن الملاحظ أن كل حقبة زمنية يكون لها طابع مميز فى شكل الحاجب, فنجد أن النساء فى فترة السبعينات كانوا يعتمدون الحاجب الرفيع جدا, وهو عكس ما يحدث اليوم فقد اكتشف خبراء التجميل, أن الحاجب السميك يقوم بتصغير ملامح الوجه, ويعطي مظهر جميل للسيدة, بالاضافة انه يعطيك عمر اصغر للسيدات, ولكن يجب أن يتم الرسم بضوابط معينة, حتى يضفى الحاجب هذا الجمال, ولذلك سوف نقوم بتوضيح أهم طرق رسم الحواجب, واهم النصائح الواجبة الاتباع على النحو الآتي .

صبغ الحواجب

أهم النصائح للعناية بالحاجب

ان الحواجب تحتاج الى اهتمام وعناية, مثلها مثل جميع أجزاء الجسم, وإذا تم الاعتناء جيدا بالحواجب, لن نجد مشاكل فى تساقط شعر الحاجب, أو وجود فراغات فى الحاجب, وأهم النصائح هي .

  1. يجب استخدام أحد الزيوت الهامة في تغذية الشعر, بشكل يومى قبل النوم, مثل زيت جوز الهند, أو زيت الزيتون, أو زيت الخروع, عن طريق وضع نقطة على طرف الاصبع, من الزيت ومسح الحاجب بها .
  2. يجب الاعتناء بإزالة الشعر الزائد حول الحاجب بشكل منتظم .
  3. اتباع الوصفات الطبيعية التي سنوردها لاحقا, بشكل اسبوعي على الاقل مرتين اسبوعيا,  حبث انها مفيدة لصبغ الحواجب, وايضا مفيدة لتغذية وتقوية الشعر والبصيلات .
  4. الحرص على تمشيط شعر الحاجب لاعلى, لتنشيط الدورة الدموية وتقوية جذور وبصيلات الشعر.

الحناء

صبغ الحواجب بمواد طبيعية

الحناء

وتعد الحناء رائعه لصبغ الحواجب, حيث نستطيع صبغ الكثير من درجات الألوان, عن طريقها بالإضافة الى فوائدها العظيمة, لتقوية الشعر وبصيلات الشعر .

إقرأ ايضا:  اضرار زيت الزيتون للشعر (الطريقة الصحيحة لاستخدامه للشعر)

الحناء لصبغ الحواجب باللون الاصفر

المكونات

  • ملعقتين من الحناء
  • ملعقتين من زيت اللوز
  • نصف ملعقة من الكاري
  • يضع قطرات من الماء

الطريقة

نضيف الزيت والكارى ونخلطهم سويا, ثم نضيف الحناء ونضيفو قطرات الماء تدريجيا حتى تصبح عجينة لينة, ونضعها على النار لتغلى, ثم نطبق الحناء على الحاجب, ونتركه لمدة نصف ساعة ثم نقوم بإزالته .

الحناء لصبغ الحواجب باللون الاحمر

المكونات

  • ملعقتين من الحناء
  • ملعقتين من زيت السمسم
  • مستخلص غلي ثلاث ملاعق من الكركدية, مع كوب ماء ونتركهم على النار فى مرحلة الغليان, لمدة عشر دقائق .

الطريقة

نضيف مستخلص الكركدية الى الحناء, ونضيف زيت السمسم ونضعهم على النار لمدة دقيقة, ثم نطبق العجينة على الحاجب لمدة نصف ساعة ثم نزيله .

الحناء لصبغ الحواجب باللون البنى

المكونات 

  • ملعقة كبيرة من الحناء
  • ملعقة كبيرة من النسكافية
  • منقوع مركز من الخروب

الطريقة 

نقوم بغلى الخروب فى كمية صغيرة من الماء حتى يصير لونة بنى, ونحضر اناء ونضيف الحناء والنسكافية ونمزج الخليط بمنقوع الخروب, حتى تصبح عجينة متماسكة ونضعها على الحواجب ونتركها لاكبر فترة, ثم نقوم بغسل الحواجب ويمكن تكرار الوصفة عند الحاجه .

 

 

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها