صبغة غارنييه (درجات الالوان و نصائح لتختاري الألوان التي تليق بك)

صبغة غارنييه هي ماركة عالمية من أهم الماركات، التي تهتم بتطبيق أحدث الصيحات لصبغات الشعر، حيث أنها توفر ألوان صبغات متعددة للشعر،وهي تستخدم مواد طبيعية، بنسبة أكبر من المواد الكيميائية، مما يقلل من الأضرار التى تسببها الصبغة على الشعر، وبالتالى يوفر للمرأة الراحة والطمأنينة عند استخدام صبغة غارنييه، وتمنحها الثقة لاستخدامها بنفسها في المنزل بسهولة، وسرعة كبيرة، مما يوفر على المرأة الوقت، والمال المهدر في صالونات التجميل، ويمنحك عزيزتى نفس النتيجة، التي تحصلين عليها من الخبراء في الشعر، حيث أنها تتوفر بألوان متعددة فمنها الداكن، ومنها الفاتح بكافة التدرجات الفاتحة والغامقة، التى تساعد المرأة على التغيير، والتجدد في مظهرها بسهولة، لتوفر صبغة غارنييه في مراكز التسوق بكثرة، وتتوافر أيضا بسعر جيد، ولكن هناك بعض النصائح والإرشادات، التى يجب مراعاتها عند اختيار لون الصبغة، وعند استخدام صبغة غارنييه أو أى نوع صبغة آخر .

احدث الوان صبغة غارنييه

1- ألوان صبغة غارنييه من نوع (كولور ناتشالرز) :

  • الدرجات الغامقة (البنى الغامق رقم 3، البنى رقم 4، البني الشيكولاته رقم 6.34، البنى الفاتح رقم 5، الأسود رقم 1)

ويتميز هذا النوع، أنه غير ضار على الشعر، حيث أنه يعمل على تغيير لون الشعر، عن طريق استخدام مواد طبيعية تمنع تلف الشعر، وبدون تعرض الشعر للجفاف والتقصف، حيث اهتمت صبغة غارنييه بتوفير أنواع جديدة، خالية من مادة الأمونيا، ومادة الأمونيا هى مادة كيميائية ضارة توجد في صبغات الشعر، لأنها تساعد على تثبيت لون الصبغة، وهى التى تسبب فقد الشعر للبروتين الطبيعي به، وفقد خصائصه الطبيعية مما يسبب التلف والتقصف والجفاف، ولكن تميزت صبغة غارنييه بتوفير كافة المواد الطبيعية، التى تساعد على ترطيب الشعر أثناء عملية صبغه، ومن هذه المواد زيت الزيتون، وزيت الأفوكادو، وزبدة الشيا المعروفة بفوائده المتعددة، في تغذية وترطيب كلا من البشرة والشعر .

إقرأ ايضا:  صبغات الشعر ( الحناء ودم الغزال لصبغ الشعر بلون احمر برغندي)

لون البشرة المناسب لألوان صبغة الشعر الداكنة بدرجاتها، التى تم ذكرها في أعلى الفقرة، هى البشرة البيضاء، والتى يلائمها الألوان الغامقة بكافة درجاتها، حيث أنها تبرز جمال البشرة البيضاء، ولكن الألوان الفاتحة تصيب البشرة البيضاء بالمظهر الباهت، ومن أكثر هذه الألوان ملائمة للبشرة البيضاء، هو اللون الأسود، ولكن في حالة المرأة البيضاء المحبة للشعر الأشقر، يمكنها تطبيقه عن طريق عمل اللون البنى الغامق، مع هايلايت من البنى الفاتح، مما يوفر لها الطله الشقراء، وتبرز جمال البشرة البيضاء، وتساعد على إظهارها بشكل مميز .

  • الدرجات الفاتحة (الأشقر الرمادى الغامق رقم 6.1، الأشقر الرمادي الفاتح رقم 8.1)

أن لون البشرة الأنسب لهذه الدرجات هو الحنطي، حيث أن هذا النوع من البشرة، يتميز بكونه درجة متوسطة بين البشرة البيضاء، والبشرة السمراء، وبالتالى يتناسب معه كل ألوان الشعر، حيث أن ألوان الشعر الفاتحة تضئ الوجه صاحب البشرة الحنطية، وتعطيها سحر خاص، ومظهر جذاب، والمزيد من الأنوثة، وبالتالى صاحبة البشرة الحنطية، لها كل الحرية في أختيار وتغيير لون شعرها، وتوفر هذه الماركة درجات مختلفة، ويوجد مع كل صبغة إرشادات الاستخدام، وطريقة تطبيق صبغة الشعر بسهولة للحصول على النتيجة المرجوة .

2- ألوان صبغة غارنييه من نوع كولور أنتنستي ودرجاتها :

وهذا النوع، يتميز بتوافره بمجموعة من ألوان الصبغات العميقة، والمميزة جدا التي تعطى لون أكثر حدة، وتألقا ، وتضفي على الشعر لمعة خاصة، وألوان الشعر الجريئة القوية، ولذلك أذا كنتى ترغبين في لون قوي و واضح، وجرئ فلن تجدى هذا في صبغة غارنييه كولور ناتشرلز، ويكون الاختيار الأفضل هو كولور انتنستي، وهذا لأنها تحتوى على بودرة اللؤلؤ، ومجموعة مختلفة من العناصر التى تعمل على تغذية الشعر، وأيضا تساعد على تغطية الشعر الأبيض بشكل كبير، وتتميز أيضا أن هذه النوعية، تدوم لمدة شهرين، وهذا من أكثر الفترات، التى تستمر فيها الصبغة على الشعر حتى تزول .

إقرأ ايضا:  افضل ماسك للشعر (أسرار خبراء التجميل لعلاج جميع مشاكل الشعر)

ومن درجات كولور أنتنستى هى (الأشقر الثلجي رقم 10.1، الأحمر الياقوتي رقم 6.60، الأشقر الفضي رقم 10s، البني العميق رقم 3.0، الأسود العميق رقم 2.0).

نصائح صبغ الشعر بالمنزل

  1. يجب القيام باختبار الحساسية واللون على شعرك، قبل القيام بصبغة، وذلك عن طريق، تطبيق الصبغة على خصلة صغيرة من الشعر .
  2. يجب وضع القليل من الفازلين على بشرة الوجه الملامسة لشعرك، لتتجنبى الإصابة بالالتهاب أو تقرحات من الصبغة، حيث أنها ضارة على البشرة .
  3. قراءة الإرشادات الموجودة في عبوة الصبغة جيدا، وقراءة المحاذير، وفهمها جيدا، وتطبيقها بشكل صحيح لتجنب حدوث أي أضرار لشعرك .
  4.  يجب تطبيق الصبغة على شعرك، للفترة الزمنية المذكورة في التعليمات، ولا يمكن تخطيها حتى لا تؤذي شعرك .
  5. للحصول على نتيجة أفضل من الصبغة المستخدمة، يجب تغطية الشعر خلال عملية صبغه بغطاء بلاستيكي، للحصول على نتيجة أفضل وأسرع.

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها