صبغات الشعر ( الحناء ودم الغزال لصبغ الشعر بلون احمر برغندي)

صبغات الشعر : تعد الحناء ودم الغزال من اجمل صبغات الشعر الطبيعية وعند دمجهم سويا يعطى المزيج لون احمر رائع للشعر, هذا بالإضافة الى الفوائد الهامة بالنسبة لتغذية الشعر, وتقوية بصيلات الشعر وزيادة كثافة الشعر, والقضاء على قشرة الشعر, وامتصاص الدهون الزائدة عن فروة الرأس, والشعر, وبالاضافة انه مزيج يضفى حيوية ولمعان على الشعر, كما يتميز كل من الحناء ودم الغزال بسهولة توافرهما, حيث يتم بيعهم فى جميع محلات العطارة, كما  أنهم ذو ثمن بسيط, وتدخل الحناء فى الكثير من الوصفات الطبيعية, والعلاجية نظرا إلى فوائدها العظيمة للشعر .

صبغات الشعر

نصائح هامة قبل استخدام الحناء ودم الغزال

  1. يجب أن يتم شراء الحناء ودم الغزال, من محل موثوق فيه, حتى لا تكوني عرضة للغش وماركات معروفة .
  2. يمكنك التأكد من جودة دم الغزال وكونه غير مغشوش, عن طريق إضافة القليل من دم الغزال الى ربع كوب الماء, فإذا تم الذوبان واصبح اللون احمر, يكون نوع منتج اصلي اما اذا ركد دم الغزال في الأسفل, يكون نوع مغشوش .
  3. يتأثر لون الشعر النهائي للوصفة, على حسب لون شعرك الاصلى, فإذا كان لون شعرك فاتح, سيكون اللون الاحمر قوى وزاهى, وكلما زادت درجة غمقان الشعر, كلما زاد اللون الاحمر القانى, حتى انه قد يكون مجرد اضاءة حمراء بالنسبة للشعر الأسود القاتم .

صبغات الشعر

اجمل صبغات الشعر الطبيعية

دم الغزال والحناء لشعر احمر وهاج

المكونات

  • عشر ملاعق كبيرة من الحناء
  • عصير ليمونتين
  • نصف ملعقة من بودرة دم الغزال
  • بياض بيضه
  • ماء مغلي

الطريقة

احضرى وعاء من البلاستيك أو الزجاج, ثم اضيفي الحناء ودم الغزال وبياض البيضة وعصير الليمون, ثم يجب اضافة الماء بشكل تدريجي, حتى يتم الحصول على عجينة متوسطة, من حيث الليونة فلا يجب ان تكون سائبة جدا, بحيث لا تظل على الشعر ولا يجب أن تكون ثقيلة, ويجب ترك الخليط لمدة نصف ساعة, حتى يختمر, ويتم تقسيم الشعر الى اجزاء و نفرد خليط الحناء على الشعر جيدا, ولا يوجد ضرر من لمس الخليط لفروة الرأس .

إقرأ ايضا:  تقوية الشعر (اربع وصفات من أسرار شعر الهنديات الطويل القوي)

لون احمر

 

الطريقة الصحيحة لاستخدام الحناء

  • يفضل تدليك الشعر النظيف بقليل من زيت الزيتون, أو زيت الذرة قبل وضع الحناء على الشعر .
  • يتم فرد الخليط على الشعر جيدا حتى يصل إلى الجذور والأطراف .
  • يجب ترك الخليط على الشعر على الأقل لمدة ساعتين, مع ضرورة تغطية الشعر بكيس من البلاستيك, ويمكنك لف فوطة ساخنة على الشعر, او استخدام السيشوار, حتى تتأكد من دفء الخليط على شعرك, حيث بذلك يزيد فاعلية كل من الحناء ودم الغزال

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها