شامبو للقشرة (افضل خمس انواع شامبو للقشرة اختاري منها ما يناسبك)

0 132

شامبو للقشرة : القشرة تؤدى إلى وجود حكة, وهذا بسبب وجود طبقات من الجلد الميت, على فروة الرأس, وتساقط القشرة على الملابس وظهورها على الشعر, يعطي مظهر غير مقبول, هذا مع العلم ان القشرة فى حد ذاتها أمر طبيعى جدا, ولكن الامر الغير الطبيعى هو, زيادة القشرة بشكل يعطي احساس بعدم الراحة, وتتواجد الآن شامبوهات مختلفة لعلاج قشرة الشعر, ولكن هناك أنواع معينة ذات فاعلية كبيرة, سوف نقوم بتوضيحها وتوضيح اسباب القشرة على النحو الآتي .

شامبو للقشرة

اولا : افضل انواع شامبو للقشرة

توجد أنواع متعددة من شامبوهات القشرة, والتى تختلف فى المادة الفعاله التي يحتوي عليها, كل نوع ومع اختلاف المادة الفعالة يختلف نوع الشعر, الذي يلائم استخدامه, ومن ابرز انواع الشامبوهات .

شامبو للقشرة

شامبو يحتوى على مركب الكبريت والسليكون (مثل Avon Naturals Tea Tree and Thyme Anti – Dandruff Shampoo)

وهي عناصر مفيدة للشعر, حيث تعمل على تقليل الالتهابات وتهيجات فروة الرأس, وبالتالى فهو يعالج الحكة التي تسببها القشرة, وله تأثير رائع فى تنعيم الشعر وفرد الشعر المجعد .

فاعليته : هو لا يتناسب مع الشعر الدهني, وإنما يلائم الشعر الجاف والعادى فقط .

شامبو

شامبو يحتوي على الكيتوكونازول (مثل Nizoral Anti – Dandruff Shampoo)

وهو يحتوى على خصائص مضادة للفطريات, ويعمل على التخلص من القشرة نهائيا, ويقضي على الحكة .

فاعليتة : تأثيره على الشعر الدهني فقط  .

بيولاج

شامبو يحتوي على جوز الكولا والنعناع (مثل Biolage Scalp Therapie Anti-Dandruff Shampoo)

وهذه المركبات تعمل على تحديد كمية الزيوت التي يفرزها الشعر, وفروة الرأس بحيث لا يتم إفراز كميات كبيرة, وايضا لا يقل افراز الزيوت الى درجة جفاف الشعر .

كما انة يساعد على نظافة الشعر, ويسمح لفروة الرأس بالتنفس, عن طريق القضاء على أى ملوثات او اتربة, والتى هى السبب الرئيسي لتواجد القشرة, والنعناع يساعد على إنعاش فروة الرأس, وتجديد الدورة الدموية .

إقرأ ايضا:  صبغ الشعر بالأسود (بمكونات موجودة فى المنزل بمنتهى السهولة)

فاعليته : يتناسب مع جميع أنواع الشعر .

شامبو زنجبيل

شامبو يحتوي على الزنجبيل (مثل Ginger Shampoo)

ويعد الزنجبيل عنصر فعال في تهدئة فروة الرأس, واذا تم الاستمرار على استعمالة فترة مناسبة, فإنه يمنع ظهور القشرة نهائيا, ويعالج الحكة الناتجة عن فروة الرأس, ويتخلص من أي جراثيم أو زيوت, أو ميكروبات فى فروة الرأس .

فاعليتة : يتناسب مع اصحاب الشعر الجاف .

بوليتار

شامبو يحتوى على قطران الفحم (مثل Polytar Shampoo)

وهو يعد نوع من أنواع المواد التي تخرج عند تصنيع الفحم, وله دور علاجي فعال لعلاج بعض أنواع القشرة, التى تتعرض لها فروة الرأس, مثل التهاب الجلد الدهني والصدفية والاكزيما .

وتأثير قطران الفحم هو تقليل الخلايا التي تموت فى فروة الرأس, وبالتالى تؤدى إلى تكون القشرة, وهو علاج رائع ويمكن شراؤه بدون وصفة طبيب, ولكن نظرا لأنه مادة قوية فتوجد محاذير أثناء استخدامه, وهى عدم لمسة لمنطقة العين نهائيا, وقد يصيب البشرة بالتهيج في حال لمسها, فيجب الحذر أثناء استخدامه .

شامبو للقشرة

ثانيا : أهم أسباب ظهور قشرة الرأس

نحب ان نوضح اسباب ظهور القشرة, حتى نستطيع العلم بها والعمل على عدم حدوثها او تقليلها, لتقليل أعراض القشرة ومن اهم هذه الاسباب .

  1. فى حالة غسل الشعر بشكل يومى, او الاكثار من غسل الشعر وفى حالة قلة عدد مرات غسل الشعر .
  2. جفاف فروة الشعر, وهذا قد يكون بسبب استخدام منتجات وماسكات, تعمل على تقليل الدهون في الشعر وفروة الشعر, أو تعرض الشعر للشمس والحرارة بشكل دائم .
  3. بسبب زيادة الإفرازات الدهنية في فروة الشعر, وقد يكون السبب فى ذلك هى طبيعة فروة الرأس, مع عدم غسل الشعر وعدم استخدام, منتجات تتلاءم مع الشعر الدهني .
  4. عدم تمشيط الشعر على الاقل مرتين يوميا .
  5. استخدام مواد كيميائية قاسية على فروة الرأس .
  6. التوتر والضغط النفسي والإصابة بالقلق .
إقرأ ايضا:  زيت الزيتون للشعر (لن تتعرفي على شعرك بعد اسبوعين من استخدامة)

واخيرا نتمنى ان نكون قدمنا معلومة مفيدة, ونرحب بأي تساؤل فى التعليقات, وسيقوم المختصين بالرد عليكم فى الحال, ونرجو مشاركة تجربتكم معنا .

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها