شامبو للشعر الدهني (افضل خمس انواع شامبو للعناية بالشعر الدهني)

شامبو للشعر الدهني : الشعر الدهني, يعتبر من أصعب أنواع الشعر في العناية به, وذلك لأنه يتسخ بسرعة, وتظهر به القشرة والدهون التي تسئ لمظهره وجماله, وتسبب حكة الرأس, لذلك فهو يحتاج أن يتم غسله كل يومين أو ثلاثة, على حسب شدة الدهون التي يفرزها الشعر, ومن المهم للغاية استخدام أنواع متخصصة من مستحضرات الشعر, للشعر الدهني, تعمل على تنظيم إفراز الدهون وتنظيف الشعر بكفاءة .

نصائح العناية بالشعر الدهني

  1. غسيل الشعر من مرتين إلى ثلاثة أسبوعيا, باستخدام شامبو للشعر الدهني, وتجنب غسل الشعر كل يوم, حتى لا يفقد الشعر الزيوت الطبيعية المغذية له, فيتساقط الشعر ويضعف, لذلك فإن اختيار الشامبو المناسب أمر هام, حتى يزيل الدهون الضارة ويحافظ على الشعر .
  2. تجنب وضع الزيوت المرطبة للشعر على فروة الرأس, والاكتفاء بوضعها على الشعر, وتجنب تدليك فروة الرأس تماما, حيث يعمل ذلك على تحفيز فروة الرأس, على إفراز المزيد من الدهون .
  3. تجنب تمشيط الشعر بكثرة, وايضا تجنب استخدام المستحضرات الكيماوية لفرد الشعر, التي من الممكن أن تغير من طبيعة الشعر وتهلكه .
  4. يغسل الشعر بالماء الدافئ ويشطف بالماء البارد, فالماء الدافئ يساعد على إزالة الدهون وتنظيف الشعر بعمق, والماء البارد يعمل على اغلاق مسامات الشعر وفروة الرأس, كما أن اضافة القليل من الخل لماء الشطف, يعمل على انقباض المسامات ولمعان الشعر ومنع تشابكه .
  5. يمكنك تنظيف الشعر باستخدام بودرة الأطفال, أو الشامبو الجاف لتنظيف الشعر وتحسين مظهرة الدهني

افضل شامبو للشعر الدهني

شامبو للشعر الدهني

شامبو تريسمي للشعر الدهني (TRESemmé : PURIFY & REPLENISH SHAMPOO) 

من افضل انواع الشامبو المخصصة للعناية بالشعر الدهني, حيث يحتوي على فيتامين سي وخلاصة الليمون والأناناس, وهو مصمم لإزالة الدهون الضارة بالشعر, بدون ازالة الزيوت الطبيعية ولا يسبب جفاف الشعر .

إقرأ ايضا:  تعرفي على اهم طرق ونصائح علاج تساقط الشعر بعد الولادة ؟

شامبو للشعر الدهني

شامبو نيتروجينا (Neutrogena Anti-Residue Shampoo)

يعمل على التخلص من الدهون الزائدة بالشعر, الى جانب ترطيبه وتغذيته وتطهير فروة الرأس, من الفطريات لمنع ظهور قشرة الرأس .

شامبو للشعر الدهني

شامبو دوف (DOVE : Intensive Repair Shampoo) 

شامبو مخصص لازالة الدهون بالشعر, كما انة يغذي الشعر, ويغلفه بطبقة حماية من عوامل الطقس, ويحمي الشعر من التقصف .

شامبو

شامبو ترو مروكان (Tru Moroccan Clarifying Shampoo) 

شامبو للشعر الدهني غني بالأعشاب والزيوت الطبيعية, التى تعمل على تعويض الشعر ما يفقده أثناء الغسيل, كما انة يساعد على مرونة الشعر وترطيبه .

شامبو

شامبو لوريال للشعر الدهني (L’oreal pure resource purifying shampoo)

شامبو رائع للعناية بالشعر الدهني, غني بفيتامين سي و الكيتوكونازول و الزنك, يعمل على تنظيف الشعر بعمق وإزالة الرواسب, كما يساعد على نعومة الشعر ومرونته .

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها