زيت اللوز للشعر (تعرفي على فوائد زيت اللوز الحلو المبهرة للشعر)

0 294

زيت اللوز للشعر : أن الزيوت الطبيعية من أهم العلاجات للشعر بشكل عام, فهي تعمل على ترطيب وتقوية الشعر واعادة بناءة وحيويته, وتغذي الشعر وتغلفه بطبقة من الحماية ضد التأثيرات الخارجية, من عوامل الطقس مثل ارتفاع درجة الحرارة و الرطوبة والصقيع, كما انة يساعد على تعويض المغذيات التي يحتاجها الشعر و يمده بالفيتامينات, و يعتبر زيت اللوز من أهم الزيوت الطبيعية للشعر, حيث انة يحتوي على الأحماض الأمينية غير المشبعة الأحادية, ويحتوي على فيتامين e والبروتينات الهامة للشعر, والمعادن مثل البوتاسيوم والزنك, ويوجد نوعين من زيت اللوز وهو زيت اللوز المر, وزيت اللوز الحلو, حيث انة يتم زرع نوعين من اللوز, النوع المر وهو نوع سام يستخدم بحذر كبير, وله فوائد علاجية, وزيت اللوز الحلو, وهو النوع الذي يتم استخدامه في مستحضرات التجميل, وكريمات البشرة والشعر لما له من فوائد كثيرة .

زيت اللوز للشعر

فوائد زيت اللوز الحلو للشعر

  1. يساعد على زيادة طول الشعر نظرا لاحتوائه على المغنيسيوم .
  2. يساعد على علاج, ووقف تساقط الشعر بسرعة رهيبة و بمنتهى الكفاءة .
  3. القضاء على الشعر التالف عن طريق عمل حمام زيت للشعر, عن طريق تدليك الشعر والجذور بزيت اللوز, ثم يتم لف الشعر بفوطة ساخنة لمدة نصف ساعة, مرة كل أسبوع .
  4. يحمل في طياته كل المغذيات التي يحتاجها الشعر في بنائه, مثل البروتينات وفيتامين e ,b ,a, الذي يغذي الشعر, ويساعد على إعادة الحيوية والتألق للشعر .
  5. يعمل على القضاء على قشرة الرأس, فهو يساعد على تطهيرها من البكتيريا والفطريات .
  6. يمنع التهاب فروة الرأس, نتيجة للعناصر المرطبة الغني بها زيت اللوز الحلو .
  7. يمكن استخدامه لحماية الشعر من أشعة الشمس, ويمكن استخدامه كسيروم لحماية الشعر من الحرارة المرتفعة, قبل استخدام مكواة الشعر او السيشوار .
  8. يمكن خلطة مع زيت الزيتون وزيت جوز الهند, لعمل ماسك للشعر لتنعيمه وترطيبة وزيادة مرونته .
إقرأ ايضا:  شامبو للشعر (كيف تختارين الشامبو المناسب لعلاج مشاكل الشعر ؟)

زيت اللوز للشعر

وصفات بزيت اللوز للشعر

زيت اللوز لتنعيم وتغذية الشعر

المكونات

  • 3 ملاعق زيت اللوز الحلو
  • حبة افوكادو مهروسة
  • ملعقتين عسل ابيض

الطريقة

تخلط المكونات السابقة معا جيدا فى اناء, ثم يتم وضع الخليط على الشعر وفروة الرأس, ويتم تغطيته بغطاء بلاستيك للشعر, ويترك لمدة ساعة ثم يتم غسله وشطفه بماء بارد .

تنعيم الشعر

وصفة الزيوت لمنع تساقط الشعر

المكونات

  • ملعقة زيت اللوز الحلو
  • ملعقة زيت الزيتون
  • ملعقة زيت جوز الهند
  • ملعقة زيت الخروع
  • ملعقة زيت الجرجير

الطريقة

في اناء يتم خلط الزيوت معا جيدا, ثم يتم وضعها فى حمام مائي ساخن, ثم يتم استخدام الخليط لتدليك فروة الرأس والشعر كله, ثم يتم تغطية الشعر بغطاء بلاستيكي, ولافضل نتيجة يتم تركه طوال الليل على الشعر, ثم يغسل ويشطف في الصباح .

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها