زيت الجرجير للشعر المصبوغ (علاج تلف الشعر في اسبوع واحد)

زيت الجرجير للشعر المصبوغ : تعد صباغة الشعر, من الصيحات الجمالية المنتشرة بشدة بين النساء, ولا يمكن الاستغناء عنها سواء لعمل لوك جديد او لاخفاء الشعر الابيض, ولكن صبغات الشعر لها أضرار كثيرة, فهي تسبب جفاف الشعر وتقصفه, ومن الممكن أن تتعرض المرأة لتساقط الشعر بكثرة, لذا تبحث النساء عن مواد طبيعية تزيل الآثار السيئة لصبغات الشعر, وتعمل على تغذية الشعر, تقوية الشعر, ترطيب الشعر وتطويلة بسرعة رهيبة, ومن أفضل المواد الطبيعية التي تعيد للشعر الحيوية والمرونة, وتساعد على تكثيفه, هو زيت الجرجير, فهو غني بالفيتامينات والبروتينات, التي تعالج كل مشاكل الشعر بفعالية وفى وقت قصير.

زيت الجرجير للشعر المصبوغ

فوائد زيت الجرجير للشعر المصبوغ

  1. يعمل زيت الجرجير على علاج مشاكل فروة الرأس, من قشرة الرأس وضعف البصيلات, فعندما تقومين باستخدامه لتدليك فروة الرأس, تمتص المسامات الزيت الغني بالفيتامينات والبروتينات, ويغذي البصيلات ويطهر فروة الرأس, ويمنع ظهور قشر الشعر .
  2. يساعد في القضاء على البكتيريا والفطريات, التي تصيب فروة الرأس ويمنع تكاثرها .
  3. يغذي الشعر ويرطبه من الجذور الى الأطراف, ويعمل على علاج جفاف الشعر وتقصفه .
  4. يحتوي زيت الجرجير على البروتينات, التي تعمل على إصلاح التلف بالشعر, وزيادة نموه فى وقت قصير .
  5. يمنع تساقط الشعر ويساعد على زيادة طوله .

وصفات زيت الجرجير

وصفة زيت الجرجير للشعر المصبوغ

  • 3 ملاعق زيت جرجير
  • ملعقة زيت خروع
  • ملعقة زيت لوز

في اناء معدني يتم خلط الزيوت معا جيدا, ثم ترفع على النار حتى تسخن, ثم يتم تدليك فروة الرأس و الشعر بخليط الزيوت, ويترك على الشعر لمدة ساعة واحدة ,ثم يغسل بنوع شامبو للشعر المصبوغ, ويشطف بماء فاتر, وتكرر تلك الوصفة مرة كل أسبوع, لأفضل نتيجة في ترطيب الشعر المصبوغ .

وصفة زيت الجرجير والافوكادو للشعر المصبوغ

  • 3 ملاعق زيت جرجير
  • نصف حبة أفوكادو
  • ملعقة عسل ابيض

يتم هرس الأفوكادو جيدا في وعاء, ثم يتم اضافة زيت الجرجير والعسل, وتمزج المكونات معا جيدا, ثم يتم وضعها على فروة الرأس والشعر, ويلف الشعر بغطاء بلاستيكي لمدة ساعة, ثم يغسل الشعر بشامبو وبلسم ويشطف بماء فاتر, ويفضل عمل الوصفة مرة أسبوعيا .

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها