زيت الارغان (الزيت المعجزة للشعر والبشرة تعرفي على فوائده)

زيت الارغان له شهرة واسعة, ويطلق عليه مسمى الزيت المعجزة, بسبب الفيتامينات والمركبات التى يحتوى عليها, ويسمى ايضا بالقطرات الذهبية حيث ان سعره مرتفع جدا, مثله مثل الذهب, وارتفاع سعره يأتي بسبب انه يستخرج من شجرة الارغان, التى لا توجد سوى فى المغرب ويتم استخراج الزيوت منها يدويا, وهي مهمة شاقة جدا, حيث انه لعمل لتر من هذا الزيت, يتم عصر بذور الأرغان لمدة ثلاث أيام, وبالرغم من صعوبة الحصول علية الا انه مطلوب, بسبب فوائده الكثيرة, وخصائصه المذهلة بالنسبة للبشرة والشعر, فالزيت المعجزة يعمل على ترطيب الشعر بعمق, ويعالج تقصفه ويغذيه ويمنع جفافه, ويعتبر زيت القطرات الذهبية, هو سر من اسرار جمال شعر المغربيات, فاذا كنتى تريدين علاج شعرك المتقصف, أو ترطيب الشعر الجاف, وتغذيه وتطويل شعرك او الحد من علامات الشيخوخة على بشرتك, وعلاج حب الشباب وعلاج حروق الشمس, وتوجد الكثير من الاستخدامات والطرق لزيت الأرغان, وسوف نقوم بحصر أهم تلك الطرق, والاستخدامات على النحو التالى .

اولا : فوائد زيت الأرغان للبشرة .

ثانيا : زيت الارغان للشعر .

زيت الارغان

اولا : فوائد زيت الأرغان للبشرة

وهو له فوائد لا حصر لها بالنسبة للبشرة, فهو مرطب قوي ويعمل على تليين الجلد, وغنى بالفيتامينات الهامة والأحماض المفيدة .

  1. الارغان لترطيب البشرة : ويستخدم عن طريق تنظيف البشرة, وتدليك البشرة ببضع قطرات من الزيت, صباحا ومساء كل يوم, ويمكن استخدامه كتونر للترطيب,عن طريق وضع ملعقة كبيرة من الأرغان, مع ملعقة كبيرة من ماء الورد,و استخدامه للبشرة مساء .
  2. الارغان لترطيب الشفاه وتقشيرها : وهو رائع فى ترطيب الشفاه, ويمكن استخدامه عن طريق اضافة ملعقة كبيرة من الارغان, مع ملعقة كبيرة من السكر البنى, و تدليك الشفتين بهذا الخليط جيدا, ثم نغسل الشفاه و نضع قطرتين من زيت الأرغان, للترطيب ونتركهم .
  3. الارغان مع كريم الاساس : اذا كانت لديك مشكلة ان كريم الاساس جاف, ويظهر عيوب البشرة ,فيمكنك إضافة بضع قطرات من الأركان, على كريم الأساس قبل وضعه على وجهك .
  4. الارغان لترطيب القدمين : ويكون عن طريق تدليك القدم بزيت الارغان ,قبل النوم وارتداء كيس بلاستيك ثم ارتداء شراب قطنى, وغسل القدم عند الاستيقاظ .
  5. الارغان لإزالة علامات التمدد : وهو يتخلص نهائيا من علامات التمدد, التى توجد بسبب حمل السيدة أو بسبب زيادة الوزن السريعة ,والطريقة تكون بتسخين الزيت الذهبى بين راحتي يديك, ثم وضعة على علامات التمدد كل يوم قبل النوم, وسوف تلاحظي اختفائها بعد اسبوعين من تكرار الوصفة .
  6. الارغان لمحاربة التجاعيد : حيث انه يحتوى على فيتامين A وفيتامين E وهما يعملان,على مرونة الجلد ومحاربة خطوط التجاعيد, وإزالة الجلد الميت وتكون الطريقة بتدليك زيت الأرغان,على الوجه مساء بعد تنظيفه جيدا, ونقوم بالتدليك لمدة خمس دقائق, ونتركه على البشرة حتى الصباح ونغسلها .
إقرأ ايضا:  الجرجير للشعر المصبوغ (يقوي الشعر ويرطبه ويمنع تقصفه بعد صبغه)

زيت الارغان

ثانيا : أهم وصفات زيت الارغان للشعر

فوائد القطرات الذهبية للشعر كثيرة وقوية, فهو يعمل على تكثيف الشعر وزيادة نموة, لعلاج جفاف الشعر وعلاج تقصف الشعر, ويقوي بصيلات الشعر الضعيفة, توجد وصفات كثيرة منها .

زيت الأرغان لتطويل الشعر .

نقوم بتدفئة الزيت و تدلك به فروة الرأس النظيفة, لمدة عشر دقائق تدليك جيدا, ثم نقوم بتركه على الشعر لمدة نصف ساعة اخرى, مع تغطية الشعر بفوطة ثم نغسل الشعر .

زيت الأرغان وزيت جوز الهند وزيت النعناع .

وهذا الخليط لعلاج جفاف الشعر, ووقف تساقط الشعر وزيادة كثافتة, وطولة وتقوية بصيلات الشعر, وتنظيف فروة الرأس .

الطريقة .

نضيف كميات متساوية من كل من هذه الزيوت, ويمكن اضافة زيت اللافندر حسب الرغبة, ونقوم بخلطهم سويا ووضع الخليط على الشعر النظيف, وفروة الشعر ونقوم بتدليك فروة الرأس جيدا, ثم نترك الخليط على الشعر لمدة ساعة, مع تغطية الشعر بقبعة بلاستيكية, وتكرر الوصفة كل يوم مساء لمدة أسبوعين .

زيت الأرغان لزيادة نمو الشعر 

المكونات 

  • 1 ملعقة كبيرة من زيت الأرغان .
  • 1 صفار بيضة .
  • 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون .

الطريقة

نخلط المكونات السابقة سويا, ونضع الخليط على فروة الشعر, ونقوم بتدليك خفيف لمدة عشر دقائق, ثم نترك الخليط لمدة نصف ساعة اخرى, على الشعر ثم نقوم بغسل الشعر جيدا وكرري هذه الوصفة مرتين فى الاسبوع, وسوف تلاحظين سرعة نمو شعرك .

زيت للشعر

زيت الأرغان وفيتامين E.

المكونات 

  • خمس كبسولات من فيتامين E.
  • ملعقتين من زيت الأرغان .

نخلط المكونات سويا, ونضع الخليط على فروة الشعر والشعر مع التدليك لمدة عشر دقائق, ونترك الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة اخرى, وهذا الخليط مفيد في منع تساقط الشعر, وزيادة ترطيبها ومنع تقصف الشعر .

زيت الأرغان وحليب جوز الهند .

إقرأ ايضا:  مكياج عيون بسيط و رائع يناسب فترة الصباح لعيون جذابة

وهي وصفة رائعة لتعزيز نمو الشعر وزيادة طولة وتغذيته .

المكونات 

  • ملعقتين من زيت الأرغان .
  • ملعقتين من حليب جوز الهند .
  • ملعقتين من زيت الخروع .

الطريقة

الطريقة نخلط المكونات جيدا, ونضع الخليط على فروة الشعر النظيفة, لضمان وصول الخليط إلى فروة الشعر, و استفادة الشعر من الخليط, ثم نقوم بتدليك فروة الشعر جيدا, ثم نترك الخليط على الشعر لمدة ساعة, مع تغطية الشعر بقبعة بلاستيكية, ثم نقوم بغسل الشعر جيدا.

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها