رجيم اللقيمات (نظام رجيم لانقاص 10 كيلو في اسبوعين بدون حرمان)

0 58

رجيم اللقيمات ـ ماهو رجيم اللقيمات ؟ وكيفية تطبيقه ؟ وما هي أهم مميزاته وأضراره ؟ وكل ما تحتاجين إلى معرفته عن رجيم اللقيمات، من خلال هذا المقال سوف نشرح لكم هذا النظام، الغذائى بصورة بسيطة دون تعقيد حيث أنه يعد، من أهم أنظمة الرجيم وأكثر نظام رجيم محبب، لكل من لديهم شهية كبيرة ولا يستطيعون الصمود، وأتباع نظام رجيم لفترة كبيرة يكون رجيم اللقيمات، هو المنقذ لهم لمميزاته الكثيرة التى سوف نطلعك عليها، وهى :

رجيم اللقيمات

رجيم اللقيمات وكيفية تطبيقه؟

رجيم اللقيمات هو في الأساس يعتمد على تناول، خمس لقيمات فقط خلال اليوم ومعنى لقيمات، هو الكمية الصغيرة من الطعام مثل ربع رغيف، من العيش البلدى يعد لقيمة ويمنحك رجيم اللقيمات حرية، اختيار نوع الطعام التي تتكون منها اللقيمات، حسب الرغبة بدون أى قيود ودون الالتزام بسعرات محددة، كل المطلوب هو تناول لقيمة كل ثلاث ساعات، ويكون هناك وجبة واحدة فى اليوم تقوم فيها بتناول، كميات كبيرة من الطعام وتسمى الوجبة المرحة، ويمكن أن تكون هذه الوجبة أما وجبة الأفطار، أو وجبة الغداء وكل المطلوب الالتزام به خلال، رجيم اللقيمات هو الحرص على تناول كميات كبيرة، من الماء عن طريق تناول كوب من الماء، قبل تناول كل لقيمة والتنوع فى الطعام الذى تتكون منه الخمس لقيمات، التى يتم تناولها على مدار اليوم حيث أنه يجب، أن تكون هناك لقيمة مكونة من المكسرات ولقيمة تتكون، من ثمرة خضار أو ثمرة فاكهة ولقيمة عبارة عن قطعة صغيرة، من الحلوى والآن سوف أعطيك مثال على الطعام، الذي يتم تناوله فى لقيمات اليوم الواحد حتى يتضح، لكى طريقة تطبيق رجيم اللقيمات بشكل صحيح وهو كالآتى :

  • اللقيمة الأولى ( وجبة الإفطار ) من الممكن تناول قطعة واحدة، من شرائح خبز التوست مع قطعة من الجبن، منزوع الدسم أو ثلاث ملاعق من حبوب الفول، أو تناول بيضتين مطهوة بدون أى دهون أو مسلوق .
  • اللقيمة الثانية يجب أن يتم تناولها بعد مرور ثلاث، ساعات من اللقيمة الأولى ومن الممكن تناول ثمرة، من الخضروات أو ثمرة فواكه مع تجنب أنواع الفواكه، التى تحتوى على سعرات حرارية عالية مثل ثمرة العنب، أو ثمرة التمر .
  • اللقيمة الثالثة أيضا يتم تناولها بعد مرور ثلاث ساعات، من تناول اللقيمة الثانية ومن الممكن أن تكون عبارة، عن كمية قليلة من المكسرات ومن الأفضل تناولها، على مراحل بأن يتم تناول ثلاثة حبات من المكسرات، كل نصف ساعة على مدار ساعتين .
  • اللقيمة الرابعة ( الوجبة المرحة ) وهى وجبة الغداء، وتتكون هذه الوجبة من النشويات والبروتين والسلطة وقطعة واحدة من الحلوى، بكميات صغيرة من كل نوع .
  • اللقيمة الخامسة يمكن تناول نصف علبة من اللبن الزبادى، أو تناول قطعة صغيرة من الشوكولاتة أو تناول، نصف كوب من الآيس كريم أو تناول ربع شريحة، من البيتزا .
إقرأ ايضا:  نصائح للتخسيس (افضل 10 نصائح لانقاص الوزن بدون رجيم او رياضة)

نظام غذائي صحي

ما هى مميزات و اضرار رجيم اللقيمات؟

رجيم اللقيمات له مميزات هامة, تجعله من أهم أنظمة الرجيم، التي يمكن أن تصبح نظام غذائي صحي يعتمد عليه، الإنسان ويطبقه طوال حياته ومن أهم فوائد رجيم اللقيمات، هى :

  1. يعمل على انقاص وزن الجسم والتخلص من الدهون بفاعلية، كبيرة وبسرعة ملحوظة .
  2. يعمل على التخلص من عشرة كيلو من وزن الجسم، خلال حوالى 30 يوم فقط .
  3. يتميز رجيم اللقيمات عن غيره من أنظمة الرجيم، فى أنه لا يعرض الجسم لخطر الإصابة بالهبوط، أو الضعف والأرهاق لأنه نظام غذائى متكامل ويمد الجسم، بكافة العناصر الغذائية .
  4. من أهم مميزات رجيم اللقيمات أيضا، عدم فقدان البشرة للفيتامينات التي يمنحها النضارة، أو إصابة الشعر بالضعف مثل ما، يصيب الشعر والبشرة من ضعف وإرهاق عند اتباع نظام، رجيم قاسى يحرم الجسم من العناصر الغذائية، الهامة للجسم .
  5. الاستمتاع بتناول كافة أنواع الأطعمة بدون حرمان .
  6. ومن أهم مميزات رجيم اللقيمات هو أن الجسم يقوم، بفقدان الوزن بشكل طبيعى، و بالتدريج مما يساعد على فقدان الوزن بصورة نهائية، ولا يكون الجسم معرضا لاكتساب الوزن، المفقود بسهولة مرة أخرى مثل ما يحدث عند اتباع، نظام رجيم قاسى وفقدان الجسم للوزن بصورة كبيرة، فى فترة زمنية قصيرة.

والآن قد أخبرناك عزيزتى القارئة بكل ما هو رائج ومعروف، عن رجيم اللقيمات ومميزاته ولم نجد له أى، أضرار يمكن أن تصيب الأنسان فى حالة أتباعه لرجيم، اللقيمات بصورة صحيحة مع الحرص على سلامة صحتك والذهاب، إلى الطبيب المختص بالتغذية والذى سيقوم بالفحوصات اللازمة، وأخبارك بالنظام الغذائى المناسب لصحة جسمك ويمنحك فقدان الوزن، بالصورة التى ترغب بها بدون التعرض لأى خطر .

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها