دعاء الزواج (دعاء الزواج الصحيح المستجاب بأذن الله)

دعاء الزواج : الدعاء لله سبحانه وتعالى هو مناجاة يلجأ إليها العبد عندما يطلب حاجة معينة, والدعاء في حد ذاته عبادة عظيمة يكون لها الأجر والثواب, مثل سواها من العبادات وكل دعاء يدعو به المسلم يحفظ عند الله تعالى, واما ان يستجاب او يكف الله له شرا بهذه الدعوة, والدعاء يقرب العبد من ربه ويفتح الأبواب المغلقة, ويحقق للعبد ما يتمنى والدعاء يرد القضاء ويفرج الهم ويشرح الصدر, وأهم ما يميز الدعاء انه اهم خطوات التوكل على الله, ولذلك عندما يرغب أي مسلم في أمر ما يجب فعليه بالدعاء مهما, كان هذا الاحتياج صغير ولو كان الملح للطهى, وبالنسبة للزواج فقد أصبح صعبا فقد أصبح صعبا في الفترة الأخيرة, ويساعد التضرع لله تعالى في سرعة الزواج .

دعاء الزواج

  • اللهم يا حنان يا منان يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم , اللهم يا مسخر الجن والطير لسيدنا سليمان. اللهم يا بديع السموات والأرض اللهم أسألك بصالح أعمالي وطاعاتك ان ترزقنى زوجا صالحا يخافك ,و يعينني في أمور الدنيا والاخرة  إنك على كل شيء قدير .
  • اللهم اغفر لي ذنوبي جميعا, وطهر قلبي  وحصن فرجي, وارزقني بالزوج الذي هو خير لي في والذي يعاونني في امور الدنيا والدين وعاقبة امرنا عاجله واجله .
  • اللهم يا مالك الملك برحمتك استغيث بك اللهم إني أعوذ بك من البوار,, والتأخر في الزواج وان ترزقنى بفضلك زوجا خيرا مما استحق, وأن يكون زوجا بارا صالحا يعاملني بما تحب وترضى .
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي, وقلة حيلتي, وهواني على الناس, يارب العالمين, انت رب المستضعفين وانت ارحم الراحمين, وانت ربي, الى من  تكلني,  إلى بعيد يتجهمني, أم عدو ملكته أمري ؟ إن لم يكن بك علي غضب فلا أبالي, غير أن عافيتك هي أوسع لي, أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات, وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة , أن لم يكن بك غضب علي فلا أبالي غير أن عافيتك هي أوسع لي, أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات, وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة, أن يحل علي غضبك, أو ينزل بى سخطك, لك العتبي حتي ترضي, اللهم ارزقني زوجا صالحا ويسر  لي أمري بالزواج ولا تشمت بي أحد من خلقك, اللهم ارزقني الفرج القريب لا حول ولا قوة الا بالله .
  • اللهم إنك تقدر ولا أقدر, وتعلم ولا أعلم, وأنت علام الغيوب والقادر على كل شيء, اللهم ان كنت تعلم أن في  فلانة ( اسم الفتاة ) خيرا فزوجني اياها, زان كان في غيره خير لي في ديني ودنياي وآخرتي فاقدره لي عليك توكلت وانت رب العرش العظيم)
  • اللهم اني حصنت فرجى و استعففت  فاغنني بفضلك, عمن سواك بحق قولك ( وليستعفف الذين لا يجدون نكاحا حتي يغنيهم الله من فضله ) .
  • اللهم انك انت علام الغيوب وأنت العالم بحوائجنا, اللهم اقض لنا حوائجنا, اللهم توب علينا واهدنا في من هديت واعف عنا وارحمنا, وتقبل حسناتنا وارحمنا يار ارحم الراحمين اللهم انى ارغب فى تحصين فرجي, واحفظ نفسي لحلالك, اللهم ارزقنى زوجا يعفنى يا مغيث اغثنا, اللهم أجب دعوتنا ولا تقدر لي امرا يرهقني   الهم اغننا بحلالك عن حرامك .
  • يارب يا كريم يا ارحم الراحمين يارب المستضعفين, اللهم اني أسالك بأسمك الاعظم الذي إذا سألت به اجبت, وإذا استغاثك به احد من خلقك اغثتك, إذا أستنصرك به احد استنصرته أن تزوجني يارب العالمين,
  • اللهم اشهد انك انت الذي لا اله الا انت ….الاحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد … اللهم اقض حاجتي.. وانس وحدتي ..فرج كربتي  اللهم اجعل لي رفيقا يعاونني, على تسبيحك وذكرك اللهم يا مجيب المضطر إذا دعاك ..أحلل عقدتي .. امن روعتي .. من لي سواك حتى ألجأ إليه ليقضي حاجتي .. اللهم هب لي من لدنك زوجا صالحا .. واجعل بيننا موده ورحمه والسكينه .. فأنت القادر على كل شيء .. فأنت إذا قلت لشيئا من فيكون .

الدعاء لجلب الخطاب وتيسير الزواج

  • اللهم ادعوك باسمك الاعظم الذي اذا سألت به اجبت, اللهم حقق رجائي واجبر خاطرى .. اللهم ارزقنى زوجا تقيا حسن الخلق والاخلاق  .
  • اللهم انى احب ( فلان ) وأخشى معصيتك اللهم اجمع بيني وبينه على خير واكتب لي الخير في حياتي معه .
  • اللهم إني أسألك بمقدار خوفى من معصيتك و بمقدار حفظي لجوارحي, اللهم أسالك صلاتى وصيامى اللهم إني أسألك بصالح أعمالي, أن ترزقني زوجا صالحا يكون لي نعم العون, في امور الدنيا والاخرة فانك على كل شيء قدير .
  • اللهم اغفر ذنبي واحصن فرجي, وطهر قلبي, وارزقني, بالزوج الذي هو خير عون لي وأنا خير له في ديننا ودنيانا ومعاشنا .
  •   اللهم يا دليل الحائرين ورجاء كل محتاج يا كاشف الهم ويا فارج الكرب, اللهم اغننا بحلالك عن حرامك واغننا بفضلك عمن سواك, يا الله ياقادر على كل شيء يا الله يا رب العرش المجيد ارحمنا لرحمتك يا كريم .
  • اللهم يا غفار الذنوب اغفر ذنبى واقبل توبتي ولا تكتب على بأسا كبيرا ربنا ولا تحملنا مالا طاقة لنا به واعف عنا وارحمنا وارزقني زوجا صالحا .

اضف تعليق