توريد الخدود (افضل الوصفات الطبيعية لخدود وردية شابة ممتلئة والنتيجة مضمونة)

توريد الخدود : إن الخدود الوردية معيار لصحة المرأة وجمالها, ودليل على الصحة البدنية لأي شخص, والسيدات الباحثات عن الجمال, يفضلون أن يصبح لون الخدود لديهم وردى بشكل الطبيعى, بعيدا عن الماكياج, فمعيار جمال المرأة يظهر عند استيقاظها من النوم صباحا, وعكس الخدود الوردية هو اصفرار البشرة وبهتانها وشحوبها, مما يضفى على السيدة مظهر سيء, ويعطيها عمر متقدم عن سنها حوالى عشر سنوات, ودائما نجد السيدة التى تعتنى بنفسها و ببشرتها وجمالها, تبدو أصغر فى العمر وتظل جميلة طوال حياتها, وتوجد أساليب كثيرة لتوريد الخدود, وبالطبع أهمها هو عدم وجود انيميا وتناول الغذاء الصحى, فهذا كفيل فى حد ذاته لتوريد الخدود, وتوجد ايضا وصفات طبيعية رائعة, للحصول على بشرة نضرة وردية ومشرقة, وسوف نتناول هذا الموضوع على النحو الآتي.

اولا : اهم النصائح للحصول على خدود وردية

ثانيا : وصفة لتوريد الخدود

ثالثا : توريد الخدود بالكركديه

اولا : اهم النصائح للحصول على خدود وردية

توجد عادات يومية يجب على السيدة اتباعها, إذا أرادت الحصول على صحة جيد, وبالتالي كأثر مباشر للصحة نحصل على شعر صحى, وبشرة نضرة وخدود وردية و هذه العادات هي .

1- شرب الماء : حيث يعد شرب الماء مرطب طبيعى للبشرة, وللجسم كله, ويعمل على إشراقة البشرة, ويقي الجسم من الكثير من الأمراض .

2- المداومة على عمل مساج للبشرة : حيث له دور فعال فى تنشيط الدورة الدموية, ووصول الاكسجين للبشرة, وهي تزيد من نسبة وصول الدم إلى البشرة, مما يضفى جمالا ونضارة وتوريد للخدود, ويفضل القيام بالمساج لمنطقة الخدود تحديدا, عن طريق التدليك باتجاه الأعلى من الفم باتجاه الاذن .

إقرأ ايضا:  فوائد الليمون للشعر (تقوية الشعر ومنع تساقطه والعديد من الفوائد الاخرى)

3- الحرص على تقشير الوجه : مرة أو مرتين فى الاسبوع, حيث ان التقشير يعمل على إزالة الخلايا التالفة, وإزالة الجلد الميت وتجديد الخلايا, ويمكن عمل تقشير من المواد الموجودة بالمنزل, مثل ملعقة كبيرة من السكر الخشن, وملعقة من زيت الزيتون, ونقوم بتدليك البشرة بهذا الخليط جيدا بشكل دائرى, لمدة خمس دقائق, ثم نقوم بغسل البشرة بالماء البارد .

4- الحرص على عدم غسل البشرة بالماء الساخن : أو بشكل متكرر حتى لا تفقد البشرة الزيوت الطبيعية, الموجودة بها مع الحرص على تمرير قطعة من الثلج, على الوجه لتنشيط الدورة الدموية .

5- اتباع التغذية الصحية المتنوعة : ومن اهم الاطعمة التى تحافظ على نضارة البشرة, هي الخضروات والفواكه الغنية بالألياف, والأطعمة الغنية بالفيتامينات وخاصة الأطعمة, التى تحتوى على فيتامين سى .

توريد الخدود

ثانيا : وصفة لتوريد الخدود

ويوجد العديد من الوصفات الهامة, التى تساعد فى نضارة وتوريد الوجه ومنها .

الخيار والعسل والليمون

المكونات

  •  خيارة كبيرة مبشورة
  • ربع كوب من عصير الليمون
  • ثلاث ملاعق كبيرة من العسل
  • ثلاث ملاعق كبيرة من الحليب
  •  ملعقة كبيرة من دقيق القمح

الطريقة

نمزج المكونات جميعا معا, ونضع الخليط فى الثلاجة لمدة خمس ساعات, نأخذ جزء من الخليط ونضعه على البشرة, ونتركه لمدة عشرين دقيقة, ثم نقوم بغسل الخليط جيدا بالماء البارد .

عصير العنب الاحمر او الرمان

يضفى عصير العنب والرمان, لون وردى رائع على البشرة, ويستخدم عن طريق وضع ملعقة صغيرة, من عصير العنب أو الرمان, على البشرة لمدة خمس دقائق على البشرة .

البنجر

عصير البنجر

نحضر حبة من البنجر ونقوم بتقطيعه وعصرة فى الخلاط, ونأخذ ملعقة من العصير, ونضيف معها ملعقة من الجلسرين, ونضع الخليط على البشرة ونتركه لمدة عشرين دقيقة, ثم نقوم بغسل البشرة بالماء البارد .

إقرأ ايضا:  ماء الارز للشعر (تطويل الشعر وتكثيفه بأسرار الوصفات الهندية)

خل التفاح

ويستخدم لتنظيف البشرة حتى يسمح للبشرة, أن تتنفس, وطريقتة نضع قطعة من القطن في خل التفاح, و نمررها على الوجه, ثم نقوم بشطف الوجه جيدا, وتكرر هذه الطريقة يوميا .

خلطة الخميرة

المكونات

  • ملعقتين من الخميرة
  • ملعقتين من العسل
  • ملعقتين من ماء الورد

الطريقة

نخلط المكونات معا جيدا, ثم نضعه فى الثلاجة لمدة ساعة, ثم ناخذ الخليط ونضعه على البشرة لمدة ساعة, وتكرر هذه العملية لمدة اسبوع يوميا, للحصول لاعلى بشرة وردية ونضرة .

توريد الخدود بالكركديه

ثالثا : توريد الخدود بالكركديه

الكركديه مفيد جدا للبشرة حيث أنه .

1- يحتوى على مضادات للاكسدة .

2- ازالة خلايا الجلد الميت .

3- من افضل المكونات تناسبا مع البشرة الدهنية .

4- يقوم بتنظيف عميق للمسام .

5- يعمل على توحيد لون البشرة .

6- يقوم بشد البشرة ويزيل التجاعيد .

7- يقوم بترطيب البشرة .

8- مناسب للبشرة الحساسة .

9- يعمل على تفتيح لون البشرة وإشراقها .

10- يعمل على ازالة اثار الحبوب والقضاء على الحبوب والبثور .

ماسك الكركدية لتوريد الخدود

وهو له تأثير على تفتيح لون البشرة وتوريد الخدود .

المكونات

  • 2 ملعقة من الكركدية المطحون
  • ملعقة من العسل
  • ملعقة من الزبادي
  • ملعقة من عصير الليمون

الطريقة

وإذا كانت بشرتك حساسة فيجب الاستغناء عن عصير الليمون, والطريقة تكون بخلط المكونات معا, ووضع الخليط على البشرة, وتركة لمدة عشرون دقيقة ثم, نقوم بغسل البشرة بالماء البارد جيدا, وتستطيع تكرار الوصفة مرتين فى الاسبوع .

ماسك الكركدية لترطيب البشرة وتوريدها .

المكونات

  • ملعقة كبيرة من الكركدية المطحون
  • ملعقة عسل
  • ملعقة ماء ورد

الطريقة

نخلط المكونات جيدا ونضع الخليط على البشرة, ونتركها لمدة عشرين دقيقة, ثم نقوم بفرك الخليط بالبشرة جيدا, ثم نقوم بغسل البشرة بالماء البارد, و نستطيع تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات فى الاسبوع .

إقرأ ايضا:  توحيد لون البشرة (طرق طبية ووصفات طبيعية لتحصلي على بشرة بلون موحد)
اضف تعليق