توحيد لون البشرة (طرق طبية ووصفات طبيعية لتحصلي على بشرة بلون موحد)

0 90

توحيد لون البشرة : إن الاهتمام بالبشرة شىء اساسى, للأشخاص الذين يبحثون عن الجمال و يهتمون بمظهرهم, وخاصة توحيد لون البشرة فمن الصعب على أي سيدة أن ترى بشرتها, بها اماكن داكنة واماكن اخرى فاتحة, مما يسبب لها الحرج والازعاج, بل هناك سيدات  ينقسم لون وجهها الى ثلاثة درجات متغايرة, وقد يكون عدم التجانس بسبب احمرار بالبشرة, أو بسبب آثار لحب الشباب, أو بقع على الجلد وهناك الكثير من العوامل, التى تعمل على توحيد لون البشرة وسوف اقوم بسردها تفصيلا بالشكل الاتى .

اولا : التقشير الكيميائى لتوحيد لون البشرة .

ثانيا : الوصفات الطبيعية التى تعمل على توحيد لون البشرة .

ثالثا : اهم النصائح المفيدة فى توحيد لون البشرة .

توحيد لون البشرة

اولا : التقشير الكيميائى لتوحيد لون البشرة

وهو مهم جدا ويأتى بنتائج مبهرة ولكن فى حالات معينة

  1. فإذا تعرضت الى اشعة الشمس لفترات طويلة, بدون وضع واقي من الشمس, وتأثرت بشرتك جدا وكانت البشرة التي تعرضت للشمس, قد أصبحت داكنة أكثر من المعتاد بخمس درجات .
  2. فى حالة وجود اثار حب الشباب كثيرة وداكنة .
  3. الإصابة ببقع داكنة كأثر لنوع دواء معين .

او اى تغير كبير فى لون البشرة لاى سبب, فيفضل عمل تقشير كيميائي للبشرة, حيث تقوم فكرة التقشير الكيميائى, على التعرض لأحماض معينة تعمل على إزالة طبقة الجلد الخارجية, بكل ما فيها من عدم تجانس وبقع واثار حبوب وخلافه, ويظهر جلد جديد خالى من العيوب ولكن يجب المحافظة على هذا الجلد, لانة يكون رقيق فى الأيام الأولى لظهوره, ويوجد انواع للتقشير الكيميائى, فيمكن أن تذهبى للصيدلية لشراء كريم لتقشير البشرة, و استخدامه بالمنزل وهنا يجب الحذر أثناء استخدامه, وعمل اختبار قبل استخدامها خاصة, بالنسبة لاصحاب البشرة الحساسة, والنوع الثانى هو التقشير فى عيادات التجميل المتخصصة, ولا أنصح باللجوء إليها إلا فى الحالات المستعصية فقط .

إقرأ ايضا:  علاج تساقط الشعر (وقف تساقط الشعر في اسبوعين بوصفات مبتكرة)

وصفات طبيعية

ثانيا : الوصفات الطبيعية التى تعمل على توحيد لون البشرة

 خلطة العسل واللبن

وهي وصفة رائعة فى ترطيب البشرة, وتعمل على معالجة الجفاف وتوحيد لون البشرة, و طريقتها بسيطة جدا, نحضر ملعقة كبيرة من عسل النحل وملعقة كبيرة من اللبن, وملعقة من زيت الزيتون, ونخلطهم جيدا ونضعهم على البشرة, ونتركها لمدة ساعة كاملة على البشرة, ثم نقوم بغسل البشرة جيدا .

خلطة البطاطس والعسل

وهي وصفة مهمة جدا وتعمل على توحيد لون البشرة, وازالة التصبغات, والطريقة هى نحضر ملعقتين كبيرتين من البطاطس المهروسة, وملعقة نشا وملعقة عسل وملعقة حليب, ونضعهم على البشرة لمدة ساعة, ثم نفرك البشرة جيدا ونقوم بغسلها , وتستطيع تكرار الوصفة من مرتين إلى ثلاثة فى الأسبوع .

خلطة الخيار والليمون

والخيار يعمل على ترطيب البشرة وتفتيح لونها, ومع اضافة عصير الليمون الغني بفيتامين سى, تصبح النتائج رائعة فى توحيد لون البشرة, والطريقة هي نعصر الخيار ونأخذ ملعقة من عصير الخيار, وملعقة من عصير الليمون ونضعهم على البشرة, ونتركه لمدة نصف ساعة ونغسلها .

ماسكات للبشرة

زيت الورد

وهو يعمل على تجديد الدورة الدموية بالبشرة, ويحتوى على مضادات للاكسدة, و يحفز من إنتاج الكولاجين, ويعمل على تقليل التصبغات, وتوحيد لون البشرة و الطريقة بسيطة نستطيع أن نكتفي بأن نحضر زيت الورد, وقطعة قطن ونغمس قطعة القطن بزيت الورد, ونمسح بها على البشرة .

الموز وعصير الليمون

وطريقتها بسيطة نحضر موزة, تكون ليست خضراء وإنما يفضل ناضجة, مع عصير ليمونة, ونخلطهم سويا ونضعه على البشرة, وتترك لمدة نصف ساعة ثم نغسل البشرة .

زيت الزيتون وعصير الليمون

وطريقته بسيطة جدا نحضر ملعقتين من زيت الزيتون, وملعقة من قشر البرتقال المبشورة جيدا, مع اضافة عصير ليمونة كبيرة الحجم, ونخلط المكونات معا جيدا, ونضع الخليط على البشرة, ونتركه لمدة نصف ساعة ثم نقوم بغسله .

إقرأ ايضا:  ماسك القهوة للبشرة (من اسرار مراكز وصالونات التجميل العالمية)

توحيد لون البشرة

ثالثا : اهم النصائح المفيدة فى توحيد لون البشرة

بالطبع كل الوصفات السابقة رائعة جدا, وتاتى بنتائج مبهرة ولكن يجب ان نتبع عادات صحية يومية, للحصول على نتائج أفضل ومن هذه العادات .

  1. شرب الماء على مدار اليوم للحفاظ, على رطوبة الجسم الداخلية والخارجية.
  2. تنظيف البشرة والقيام بصنفرة البشرة مرتين أسبوعيا, وتقشير البشرة, وإزالة خلايا الجلد الميتة .
  3. الوقاية من التقلبات الجوية المختلفة, وأشعة الشمس الضارة, واستخدام واقى من الشمس فى حالة التعرض لها .
  4. يجب الاهتمام بتناول الطعام الذى يحتوى على الفيتامينات المفيدة, والابتعاد عن الأطعمة المضرة, مثل التى تحتوى على مواد صناعية, والاطعمة السريعة والمشبعة بالدهون الثلاثية الضارة .
  5. يجب غسل المكياج من البشرة قبل النوم, واستخدام أدوات مكياج نظيفة, وشراء مستحضرات مكياج ذات ماركة موثوق بها .
  6. وبالطبع من المهم جدا عمل حمام بخار للبشرة, مرة على الاقل فى الاسبوع, مع مسح البشرة بقطعة ثلج بعد حمام البخار .

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها