تمارين البطن (افضل تمارين البطن لنحت الخصر ودايت لتخسيس الكرش)

تمارين البطن : تعتبر البطن من اكثر المناطق العنيدة فى التخسيس, والدهون المتراكمة فيها من الصعب التخلص منها, ولابد من ممارسة تمارين رياضية مصممة خصيصا لتقوية عضلات البطن, وحرق الدهون ونحت الخصر, واذا كان من الصعوبة لديكى استخدام مدرب خاص, او لا تجدين الوقت للذهاب الى الجيم, فهناك العديد من التمارين التى تستطيعين تطبيقها فى المنزل بسهولة, والمداومة عليها للتخلص من الكرش, وهناك العديد من النصائح والانظمة الغذائية التى تعمل على حرق دهون البطن, بشكل خاص, وسف يقدم لكى موقع جلورى نوت نظام من التمارين الرياضية والغذائية, تعمل على شد البطن ونحت الخصر, فى وقت قليل, بطرق بسيطة تستطيعين تطبيقها بنفسك فى المنزل .

تمارين البطن وتخسيس الكرش

هناك تمارين مخصصة لمنطقة البطن تعمل على تمرين العضلات, عن طريق التركيز على تلك المنطقة, وهناك العديد من التمارين اخترنا لكى افضلهم واكثرهم فاعلية, فى حرق الدهون على البطن وشد الجلد, والتخلص من الترهلات, ويجب عليكى اداء تمارين البطن بشكل يومى, او اذا اردتى نتيجة سريعة, يمكن التمرن مرة صباحا ومرة مساءا .

 

 

تمارين البطن

هذا التمرين من اهم تمارين البطن لحرق الدهون وشد الخصر, وهو تمرين بسيط للغاية تستطيعين البدء بة لسهولة تنفيذة, لغير المحترفين, وفية يتم الوقوف باعتدال مع فتح القدمين قليلا, وشد البطن, ثم يتم رفع القدم اليمنى الى اعلى مع شدها الى الجهة اليسرى, وتحريك اليدين الى الجهة المعاكسة, ثم يتم انزال القدم اليمنى ورفع اليسرى باتجاة اليمين, وتحريك الجزء العلوى من الجسم الى الناحية المعاكسة, ويعمل هذا التمرين على نحت الخصر, وحرق دهون البطن .

تمارين البطن

من التمارين المفيدة للغاية فى حرق دهون البطن ونحت الخصر, ويتم تطبيقة عن طريق فرد الجسم على الارض, ويتم وضع اليدين خلف الرأس ويتم ثنى الركبتين, وتثبيت القدمين بالاعلى كما هو موضح, ثم تقومى برفع الرأس والكتفين الى اعلى, وانزالهم ويتم تكرار التمرين لمدة 20 ثانية, ثم اخذ استراحة قصيرة لمدة ثوانى, ويتم تكرارة مرة اخرى مع تنظيم التنفس .

إقرأ ايضا:  رجيم سهل (اخسري خمسه كيلو في خمس ايام بدون مجهود)

تمارين البطن

فى هذا التمرين يتم تثبيت القدم اليمنى بالاعلى, ثم يتم رفع القدم اليسرى مع رفع اليدين الى اعلى, مع حركة القدم, ثم يتم انزال القدم وارجاع الرأس للخلف, ويتم تكرار التمرين لمدة 20 ثانية, واخذ استراحة لمدة 10 ثوانى, ثم يتم ابدال القدم وتكرار التمرين مرة اخرى, وهو من اشهر تمارن البطن الساحرة, فى نحت الخصر والتخلص من الكرش بسرعة .

تمارين البطن

هذا التمرين برغم صعوبتة, ولكنة من اقوى التمارين التى تعمل على شد البطن, ونحت الخصر بسرعة فائقة, وكما هو موضح بالصورة يتم اتخاذ تلك الوضعية والثبات عليها قدر المستطاع, ثم اخذ استراحة قصيرة وتكرار التمرين مرة اخرى, ولا تقلقى فسوف تتقنية مع تكرارة فلا تيأسى من المحاولة .

شد الخصر

فى هذا التمرين يجب عليكى تثبيت اليدين بالاعلى, ورفع الكتفين, كما هو موضح مع تثبيت القدمين بالاعلى, ويتم فرد القدم اليمنى مع ثنى اليسرى, والتبديل بين القدمين, وهو من تمارين البطن الفعالة للغاية فى حرق دهون البطن, وشد البطن ونحت الخصر, ويجب عليكى التنفس العميق مع التمرين, للحصول على نتيجة افضل, والاستراحة متى شعرتى بالتعب ثم تكرار التمرين مرة اخرى .

نحت الخصر

من تمارين البطن المذهلة فى تخسيس البطن وحرق الدهون, وشد البطن, ويتم عن طريق فرد الجسم على الارض, ثم رفع القدمين واليدين معا ومحاولة لمس القدمين, ثم فرد الجسم مرة اخرى, ويتم التكرار لمدة 20 ثانية وتنظيم التنفس, اثناء التمرن ثم اخد استراحة لمدة 10 ثوانى, وتكرارة مرة اخرى .

نحت الخصر

يعمل هذا التمرين على تقوية عضلات البطن وحرق الدهون, ونحت الخصر, وكما يظهر فى الصورة يعتمد على ضم الجذع العلوى مع القدمين, ثم فردهم مرة اخرى, مع مراعاة الا يلمس مشط الرجل او الرأس الارض, وذلك لزيادة التركيز على عضلات البطن .

إقرأ ايضا:  خسارة الوزن (ما هي اسرع الطرق الحديثة والأكيدة لخسارة الوزن ؟)

نصائح تخسيس الكرش ونحت الخصر

لا تتكون الدهون على البطن فى يوم واحد, ولكن على فترات طويلة من اتباع نظام غذائى سئ, والاعتماد على الوجبات السريعة المليئة بالدهون المشبعة, الى جانب الكسل وقلة الحركة, فاذا اردتى التخلص من الكرش, يجب عليكى اتباع النصائح التالية .

1- اتباع نظام غذائى صحى غنى بالفيتامينات, والالياف والبروتينات والبقوليات والحبوب الكاملة, ويحتوى على الخضروات والفواكة, مثل الخيار والتفاح الاخضر والخضروات الورقية .

2- شرب المياة بانتظام بما لا يقل عن لترين من الماء, بمعدل كوب من المياة كل ساعة, حيث يعمل على ترطيب الجسم والجلد, فالجسم الجاف لا يخسر الوزن ,كما ان المياة تعطى ليونة للجلد, فتقل علامات تمدد الجلد والترهل عن خسارة الوزن .

3- ممارسة الرياضة بانتظام على الاقل نصف ساعة فى اليوم, ويمكنك ممارسة رياضة المشى, التى تعمل على تخسيس الكرش, وممارسة تمارين البطن بشكل خاص, لحرق الدهون وشد الجلد ونحت الخصر .

4- الامتناع عن تناول الوجبات السريعة والغنية بالدهون المشبعة, والمقليات, والاستغناء عنها مقابل الطعام المسلوق والمشوى, وابدال السمن الصناعى بالسمن البلدى, والزيوت المصنعة بزيت الزيتون الطبيعى البكر, حيث ان الدهون الطبيعية مفيدة جدا للجسم, وايضا الاكثار من السمك بديلا للحوم الحمراء,

5- المشروبات الحارقة للدهون, مثل الليمون, والكمون, والقرفة, والجنزبيل, والشاى الاخضر, التى تساعد على زيادة معدل الحرق بالجسم, ويتم شربها قبل الوجبات بنصف ساعة, ويفضل ان تكون خالية من السكر .

6- الامتناع عن تناول النشويات فى وجبة العشاء, ومن الممكن ان يتم تناول علبة زبادى خالى الدسم, مع تفاحة او سلطة خضراء, او بيضتين مسلوقين .

7- استخدام الكريمات الحارقة للدهون الموضعية, ويوجد العديد من الانواع المعروفة فى الاسواق, ويتم دهنها على البطن فى المساء قبل النوم, ويتم لف البطن بالبلاستيك الاسترتش, حتى يعمل على تسخين الكريم على الجلد, ليمتصة بشكل اكبر .

إقرأ ايضا:  فوائد الجريب الفروت (زيادة المناعة وخسارة الوزن وفوائد اخرى مذهلة)

8- فى حالة وجود كرش كبير وترهل, وعدم نجاح تمارين البطن فى حرق الدهون, وشد الجلد, فهناك حقن موضعية يتم استخدامها على مناطق محددة, تعمل على حرق الدهون, ويمكنك سؤال طبيبك ليصف لكى النوع المناسب لحالتك .

دايت تخسيس الكرش

نقدم لكى دايت سهل وسريع يمكنك تطبيقة الى جانب تمارين البطن, للمساعدة على تخسيس الكرش ونحت الخصر, يمكنك تطبيقة لمدة اسبوعين, وسوف تلاحظين نتيجة رائعة فهذا النظام الغذائى, وحدة قادر على انقاص محيط خصر من 2-4 سم, اذا تم تطبيقة بحذافيرة مع ممارسة تمارين البطن, التى تم ذكرها سابقا .

الافطار 

  • ثلاث ملاعق كبيرة من الشوفان, مع كوب من اللبن خالى الدسم .
  • او 2 بيضة مسلوقة مع ربع رغيف وخيار وطماطم .
  • او اربع معالق فول سادة مع ربع رغيف وسلطة خضرا .

سناك 

  • حبة فاكهة يفضل ان تكون برتقال, او تفاح مع القليل من اللوز .

الغداء 

  • 300 جرام صدور فراخ مسلوقة او مشوية +اربع معالق رز مسلوق +خضار مطبوخ بدون زيت +سلطة خضرا .
  • او سمكة مشوية 350 جرام + سلطة خضرا +سلطة بابا غنوج دايت بدون دهون .
  • او قطعتين لحم مسلوقين + طاجن تورلى بدون دهون + سلطة بالخس والجرجير .
  • او علبة تونة مصفاة من الزيوت +رغيف عيش سن +سلطة خضراء .

العشاء 

  • تفاحتين + علبة زبادى خالى الدسم .
  • او بيضتين مسلوقين اء+سلطة خضراء .
  • او شوربة خضار .

اضف تعليق