تفتيح المناطق الحساسة (افضل وصفات مجربة لتفتيح المناطق الحساسة في وقت قياسي)

Loading...

تفتيح المناطق الحساسة : إن اسمرار المناطق الحساسة مشكلة تؤرق الكثير من السيدات, وللاسف لا تعلم السيدة, انها تساهم يوميا فى مشكلة اسمرار المناطق الحساسة, عن طريق اتباعها ممارسات خاطئة فى حياتها, وهى لا تعلم بأن هذه العادات هى السبب الرئيسى, فى اسمرار المناطق الحساسة, وقد يرجع أيضا اسمرار المناطق الحساسة الى أسباب وراثية, وحتى نستطيع تفتيح المناطق الحساسة يجب علينا اولا, عدم اتباع عادات يومية, تؤثر بشكل مباشر فى تصبغ هذه المنطقة, وخشونتها وايضا استخدام وصفات تجميلية طبيعية, وسوف نتحدث فى هذا الموضوع بالترتيب التالى

تبييض المناطق الحساسة

اولا : الأخطاء الشائعة التي تؤدي لاسمرار المناطق الحساسة

1- استخدام منتجات تجميل فى المنطقة الحساسة, مثل استعمال مزيل العرق أو استعمال كريمات إزالة الشعر, أو لجوء بعض السيدات الى كريمات تفتيح فى هذة المنطقة, للأسف لا تعلم معظم السيدات أن هذه المنطقة جلدها ضعيف جدا, وتتأثر بأبسط شيء فيجب معاملة الجلد فى هذه المنطقة, مثل منطقة حول العين, فلا يجوز استخدام كريمات تحتوى على مواد كيميائية, او معطر او ما الى ذلك بل يجب أن تكون المنتجات طبيعية مائة بالمائة, بالاضافة إلى كونها منتجات طبيعية تأثيرها خفيف, وليست قوية, و سأسردها جميعا فى موضعها .

2- ارتداء ملابس غير قطنية (كالبوليستر) فى منطقة البكينى, وهذا يخلق احتكاك بالجلد مع خلايا مصنعة, تزيد من التعرق فتؤدي حتما إلى اسمرار منطقة البكينى, بالإضافة إلى المشاكل الجلدية, الناتجة عن عدم ارتداء الملابس القطنية .

3- ارتداء الملابس الضيقة, حيث يؤدى ذلك إلى احتكاك فى منطقة البكينى, واسمرار كامل لمنطقة الاحتكاك, هذا بالاضافة لوجود تسلخات او التهابات, وحل هذه المشكلة بسيط جدا, فاذا كنتى سيدتى ترتدى جيب قصير, فما عليك سوى ارتداء شورت قطن قصير, بحيث يمنع الاحتكاك ,وبالتالى لا توجد تسلخات او اسمرار منطقة البكينى .

4- لا يجب ترك منطقة البكينى مبللة, فيجب المحافظة على تجفيفها جيدا بعد الاستحمام, واستخدام المناديل فى حالة استخدام الحمام, حتى لا تنتشر البكتيريا حول منطقة البكينى, وبالتالى تؤثر على اسمرارها .

تفتيح المناطق الحساسة

 

ثانيا : كيفية تفتيح المناطق الحساسة

بعد الابتعاد عن الأخطاء الشائعة لدى السيدات, واتباع النصائح المذكورة سلفا, يمكن أن نجد انه لم يتم تفتيح المناطق الحساسة بعد, وفى هذه الحالة يجب استخدام وصفات طبيعية, للمحافظة على بشرتنا سليمة, وهذه الوصفات الطبيعية لا توجد مشكلة فى الحصول عليها, فهى توجد فى كل مطبخ عادة ونستطيع استخدامها يوميا, بمنتهى السهولة واليسر, ومن هذه الوصفات, وصفة لتفتيح المناطق الحساسة فى وقت قصير جدا, تستطيعين تطبيقها خاصة اذا كان موعد زفافك قد اقترب.

وصفة رائعة وسريعة فى تفتيح المناطق الحساسة

وتحتاج هذه الوصفة إلى خطوتين

الوصفة الأولى 

المكونات

  • عصير نصف ليمونة
  • قليل من ماء الورد

الطريقة

يمزج عصير نصف الليمونة مع نفس الكمية من ماء الورد، ويعمل ماء الورد هنا على تخفيف حدة الليمون لاسيما وأن هذه المنطقة شديدة الحساسية، و نستخدم قطعة قطن ونقوم بغمسها فى الخليط, ونقوم بتدليك  منطقة البكينى جيدا بهذا الخليط ، مع الانتظار لمدة 15 إلى 20 دقيقة دون ارتداء ملابس داخلية، ثم قومي بشطفها بالماء ، كرري هذا الروتين يوميا.

الوصفة الثانية

المكونات

  • ملعقة صغيرة من الحليب البودرة.
  • ملعقة صغيرة من عصير الليمون.
  • ملعقة صغيرة من العسل.
  • نصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز.

الطريقة
نضع جميع المكونات معا فى اناء عميق, ونخلطهم جيدا حتى لا يتكتل اللبن البودرة, ونقوم بوضعها على كل المنطقة الداكنة من الخارج, ويترك لمدة 15 إلى 20 دقيقة, ثم يشطف بالماء الفاتر, وينصح بتكرار هذه الوصفة 4 مرات في خلال الأسبوع, وهذه الطريقة ممتازة وتاتى بأثر فورى, فى تفتيح المناطق الحساسة وتستخدم خاصة مع اقتراب موعد الزفاف, حتى لا تشعر السيدة بالخجل من اسمرار هذه المنطقة .

تفتيح المناطق الحساسة

تفتيح المناطق الحساسة بعصير الليمون 

يتميز الليمون بأنه يحتوي على مكونات حمضية وفيتامين سى, وذلك يعطية فاعلية كبيرة فى تخليص البشرة من الجلد الميت, ويساعد في ظهور خلايا جديدة, ولكى نستفيد أكبر استفادة من الليمون في تفتيح المناطق الحساسة يجب اتباع الاتى .

الطريقة الأولى 

Loading...

طريقة التحضير 

نقطع ثمرة ليمون الى نصفين ونقوم بفرك منطقة البكينى, بالليمون لبضع دقائق ونترك الليمون على الجلد, لمدة تتراوح بين خمسة عشر دقيقة ثم يشطف الجسم بالماء البارد .

الطريقة الثانية

طريقة التحضير

نقوم بمزج نصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون, مع ملعقة كبيرة من اللبن الحليب, ونصف ملعقة من عسل النحل, ونخلطهم جيدا ونضع الخليط على المنطقة الحساسة ونتركها لمدة خمسة عشر دقيقة, ثم نقوم بشطف الجسم بالماء الفاتر, ويفضل ترطيب المنطقة باستخدام زيت جوز الهند لأن الليمون يعمل على جفاف البشرة .

تفتيح المناطق الحساسة ببيكربونات الصوديوم 

وبيكربونات الصوديوم يساعد جدا في إزالة خلايا الجلد الميتة, وايضا فى تفتيح لون البشرة .

طريقة استخدامه  

نقوم بخلط ملعقة كبيرة, من بيكربونات الصوديوم مع نص ملعقة من الماء, ونقوم بوضع الخليط, على منطقة البكينى مع تدليك خفيف, وتترك بمقدار عشر دقائق على البشرة ثم نقوم بغسلها بالماء الفاتر, وتستخدم هذة الطريقة من مرتين إلى ثلاثة أسبوعيا .

تفتيح المناطق الحساسة باستخدام ملح البحر

وقطعا ملح البحر مفيد جدا فى ازالة خلايا الجلد الميت, وتنعيم البشرة ويستخدم عن طريق مزج كمية من ملح البحر, مع نفس المقدار من زيت جوز الهند, ويستخدم اثناء الاستحمام, عن طريق تدليك منطقة البكينى بحركات دائرية رقيقة, ويفضل استخدام هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعيا .

الالوفيرا

تفتيح المناطق الحساسة بالالوفيرا 
والالوفيرا هو نبات الصبار المعروف, وهو يعتبر فعال جدا في تفتيح المناطق الحساسة, وامن جدا للاستخدام فى هذه المنطقة, وذلك لاحتوائة على مضادات الاكسدة, ومادة أليسون التي تنظم إنتاج الميلانين فى الجسم, والميلانين هي المواد المسؤولة عن تصبغ الجسم كما انه يساعد على التخلص من جفاف الجلد الذي يسبب تصبغ لونه.
طريقة استخدامه  .
نقوم بقطع الصبار بالطول, و تستخرج المادة الهلامية التي بداخلها, ونأخذ مقدار ملعقة كبيرة من الهلام مع 2 ملعقة كبيرة من الكركم, ونخلط المكونات جيدا مع بعضها ثم نضعها على المنطقة الحساسة, ونتركها لمدة نصف ساعة ثم نغسل المنطقه جيدا .

 

تفتيح المناطق الحساسة باستخدام عصير البرتقال.

وطريقة استخدامه سهله جدا نحضر عصير البرتقال الخام, ونغمس قطعة قطن فى العصير, ونمسح منطقة البكينى ونتركه على البشرة مدة نصف ساعة, ثم نقوم بغسله بماء فاتر .

ثالثا : فوائد ماء الارز للمنطقة الحساسة

ماء الارز له فوائد كثيرة للجلد, فهو يعمل على تفتيح البشرة والقضاء على التصبغات, ويعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة وتقشيرها, ويعمل على نضارة وتبييض المناطق الحساسة بلطف .

تفتيح المنطقة الحساسة عن طريق مسحوق الأرز 

يعمل مسحوق الأرز على إزالة الجلد الميت وتفتيح البشرة, ومع اضافة اللبن الذى لة دور فعال فى تفتيح البشرة ايضا, لاحتوائه على حمض اللاكتيك, ويضاف أيضا الليمون وهو ايضا مفيد في إزالة الجلد الميت, وتفتيح البشرة, مع اضافة الكركم الغنى بمضادات الاكسدة, وهى لها دور هام في تحفيز تدفق الدم, وبالتالى تحسين لون البشرة, فيصبح لدينا وصفة غاية فى الروعة, ولها تأثير فعال جدا .

المكونات

  • ملعقة كبيرة من مسحوق الأرز
  • ملعقة كبيرة من الكركم
  • ملعقة كبيرة من الزبادي
  • نصف ملعقة من الليمون

طريقة التحضير

نخلط المكونات في وعاء جيدا, ونضع الخليط على المنطقة الحساسة, ونتركه لمدة عشرين دقيقة مع التدليك بحركات دائرية, ثم نقوم بغسل الجسم بالماء الفاتر وتجفيفة جيد.

Loading...
اضف تعليق