تفتيح الابط (افضل طريقة لتبييض الابط باستخدام وصفات طبيعية)

0 63

تفتيح الابط : إن وجود غمقان فى منطقة الإبط, يسبب الكثير من الحرج والازعاج, وقد يصاحب هذا الغمقان سمك فى الجلد, فى منطقة تحت الابط مما يجعل المنظر منفر, ومن غير المحبب النظر إليه, وتتعمد النساء المصابة بهذه المشكلة الى اخفاء منطقة الابط, وعدم ظهورها حتى لا تتعرض لموقف محرج, ولكن حل المشكلة أبسط من ذلك بكثير, ففى النهاية الجلد فى هذه المنطقة, يجب ان يكون فى لون بشرتك الطبيعى, وإذا حدث العكس فاهم نصيحة ان تبدأى فى حل المشكلة, والبحث في أسبابها مع أول تغيير طفيف يحدث لبشرتك, فمثلا إذا لاحظتي, وجود تغير فى درجة اللون مع استخدامك لمنتج جديد للعرق, فمن الطبيعى ان توقفى استخدام هذا المنتج فورا, وغيرها من الاسباب الاخرى, وسوف نتناول هذا الموضوع بالشكل الاتى .

اولا : أسباب هامة تمنع تفتيح الابط .

ثانيا : خلطات هامة تعمل على تفتيح الابط .

ثالثا : نصائح هامة لتفتيح الابط .

تفتيح الابط

اولا : أسباب هامة تمنع تفتيح الابط

توجد أمراض معينة تؤثر على تصبغ الجلد, فى اكثر من منطقة من الجسد من ضمنها منطقة الابط, ومن هذه الأمراض (داء اديسون) بالإضافة لتلك الأمراض التى تحتاج علاج  بالهرمونات, أو تظهر فى وقت الحمل ويسمى فى هذة الحالة بالكلف .

  1. ازالة الشعر الخاص بمنطقة الابط بماكينة الحلاقة أو بكريمات إزالة الشعر, وماكينة الحلاقة معروفة بأنها تؤدي إلى ازدياد الشعر, مع تصبغ الجلد باللون الأسود, خاصة مع نوعيات معينة من البشرة, اما بالنسبة لكريمات ازالة الشعر فهى تحتوى على مواد كيميائية, تؤثر سلبا على البشرة .
  2. التدخين يعمل على فرط تصبغ الجلد فى جميع انحاء الجسم, وبالتالي إذا أردنا بشرة صافية فيجب الامتناع عن التدخين, ويزول التصبغ سريعا بمجرد التوقف عن التدخين  .
  3. استخدام مواد مزيلة للعرق أو مضادة للتعرق, تحتوى على مواد كيميائية او تحتوى على كحول .
  4. النظافة الشخصية, فيجب ازالة الشعر فى هذه المنطقة, بالشمع او الحلاوة مع الحرص على نظافتها باستمرار, مع ارتداء ملابس قطنية خاصة التى تلامس منطقة الابط, وإعطاء فرصة للبشرة بالتنفس, فلا يجوز ارتداء ملابس ضيقة فى هذا المكان .
إقرأ ايضا:  ماسك الشوفان (سر بشرة جينفر لوبيز لبشرة لامعة مشدودة)

وصفات طبيعية

ثانيا : خلطات هامة تعمل على تفتيح الابط

البطاطس والخيار 

وهم عنصرين مهمين جدا للبشرة, ولهم دور فى تفتيح البشرة ومنع التصبغ واعطاء فيتامينات مهمة للجلد .

الطريقة 

نحضر حبة من البطاطس مع حبة من الخيار, ونقوم بتقطيعها صغيرة, ونضعهم في الخلاط ونضيف ملعقة من خل التفاح, ونحرص على جعل قوام الخلطة كثيفا, ونضع منه على منطقة تحت الابط وتدليكه جيدا, ثم نتركه لمدة خمس عشر دقيقة, على البشرة ثم نقوم بغسله بالماء الفاتر .

زيت جوز الهند وعصير الليمون 

وهو خليط مفيد جدا للبشرة وسهل الاستخدام .

الطريقة 

نخلط ملعقتين من زيت جوز الهند, مع ملعقة من عصير الليمون, ونضع الخليط على منطقة الإبط, ونستطيع وضعه قبل النوم وغسله في الصباح .

الليمون وبودرة نشا الذرة 

الليمون يحتوى على فيتامين سى الذى يعمل على تفتيح البشرة .

الطريقة 

نحضر نصف ليمونة طازجة, وندلك بها منطقة الإبط لمدة خمس دقائق, ثم نخلط ملعقتين من نشا الذرة مع ملعقة من ماء الورد, ونضع الخليط على منطقة الإبط, ونتركه لمدة خمس عشر دقيقة, ثم نقوم بفرك الخليط الذى جف جيدا, فى البشرة بحركات دائرية, ثم نقوم بغسلة بالماء الفاتر ويجب تكرار الوصفة, بكثرة قد تصل الى مرتين يوميا, خاصة اذا كنتى سيدتى تنتظرين مناسبة خاصة, وتريدين الظهور بها بأجمل شكل .

الليمون

عصير الطماطم 

وهو ياتى بنتائج مبهرة جدا وسهل الاستخدام, فيكفي وضع عصير الطماطم على منطقة الابط قبل النوم, وغسله في الصباح ويكرر تطبيق الوصفة بقدر الاستطاعة, للحصول على أفضل النتائج .

الكركم والعسل الأبيض 

للعسل دور فعال في ترطيب الجلد, ومقاومة البكتريا وتعقيم البشرة, و الكركم يعمل على تفتيح البشرة .

الطريقة

نحضر ملعقة كبيرة من الكركم, وملعقة من زيت جوز الهند مع اضافة ملعقة صغيرة من عسل النحل, ونخلطهم جيدا ونضع الخليط على منطقة تحت الابط, ونترك الخليط لمدة خمس عشر دقيقة, ثم يغسل الخليط بالماء الفاتر, وتستطيعي تكرار الوصفة حسب الرغبة .

إقرأ ايضا:  مسامات الوجه (تصغير المسام الواسعة بوصفات أشهر خبراء التجميل)

السكر البني وزيت الزيتون 

وهو خليط مفيد لتفتيح البشرة, ويعمل على تقشير البشرة, ويعمل على تجديد خلايا البشرة وتجديد الدورة الدموية .

الطريقة

نحضر ملعقتين من السكر البني الخشن, ونضيف عليه ملعقتين من زيت الزيتون, ونضعه على منطقة الإبط وهي مبللة بالماء, ونقوم بتدليك المنطقة بالخليط, بحركات دائرية بشكل خفيف لمدة خمس دقائق,على الاقل ثم نقوم بغسل البشرة بالماء والصابون, ونكرر هذه الخلطة مرة أو مرتين فى الاسبوع .

تفتيح الابط

ثالثا : نصائح هامة لتفتيح الابط

  1. يجب علينا ملاحظة أي تغير يطرأ على الجسم سواء داخليا أو خارجيا, حتى نتخذ تدبير وقائي فورى قبل تطور الأمور للاسوء, وفى حالتنا هنا تفتيح الابط يجب توخى الحيطة والحذر, عند استخدام اى منتج يوضع في هذه المنطقة, فيجب عمل اختبار الحساسية المنتج اولا ثم نقرر نستخدمة ام لا .
  2. الابتعاد عن استخدام أي مستحضرات بها مواد كيميائية, أو كحول واستخدام مواد طبيعية كبدائل .
  3. فى حالة استخدام حبوب منع الحمل, يفضل استخدام بدائل أخرى, غير تناول هذه الهرمونات التى تؤثر على الجسم, بأكثر من شكل من ضمنها تصبغ الجسم .
  4. المحافظة على ترطيب الجسم بشرب الماء, ووضع مرطب مناسب للبشرة خاصة منطقة تحت الابط .
  5. يجب المحافظة على الوزن المناسب لجسمك, حيث ان زيادة الوزن, وكثره الدهون والتعرق والاحتكاك لهم دور كبير, فى زيادة سمك الجلد وتصبغه .
  6. لا تهملي القيام بالفحوصات السنوية للاطمئنان على صحتك, و خلو جسمك من الأمراض, حيث ان هناك امراض معينة من أعراضها تصبغ الجلد .
  7. تجنب التعرض لأشعة الشمس خاصة فى وقت الظهيرة, مما له من أضرار كبيرة على البشرة .
  8. القيام بممارسة الرياضة مهم جدا للجسم والبشرة, حيث تعمل الرياضة على, تخليص الجسم من الماء الزائد والدهون .
إقرأ ايضا:  طرق إزالة الشعر (افضل خمس طرق لازالة الشعر بسرعة وبدون ألم)

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها