تجاعيد تحت العين (تخلصي من تجاعيد العين بدون الحاجة الى الفيلر والبوتكس)

0 147

تجاعيد تحت العين : لأن البشرة فى منطقة حول العين, رقيقة جدا وتتأثر بأي شيء فقد تتأثر بالسهر المتكرر ليلا, أو النوم عدد ساعات قليلة وتتكون خطوط التجاعيد من عمر الثلاثين, وتتأثر تجاعيد حول العين بتعبيرات الوجه الكثيرة, كلابتسام والضحك حتى أنها قد تسمى خطوط الضحك, ومع تقدم العمر يفقد الإنسان الكولاجين, فتزيد التجاعيد بشدة, والتجاعيد حول العين تعطي مظهرا غير محبب اطلاقا, فوجود التجاعيد فى هذا المكان يعطى احساس بالشيخوخة, وللاسف يصاب بها من هم فى عمر العشرين, مما تسبب لهم حرجا كبيرا ويؤثر على حالتهم النفسية بالسوء, ولكن احب ان اطمئن من يعانى من تلك المشكلة, حيث سأسرد حلول سحرية للتجاعيد حول العين, ولكن يجب ان نقوم باتباع الخطوات التالية بشكل دقيق .

اولا : أهم النصائح للحماية من تجاعيد تحت العين

ثانيا : اهم الوصفات لعلاج تجاعيد تحت العين

ثالثا : التدليك باستخدام الزيوت الطبيعية

تجاعيد تحت العين

اولا : أهم النصائح للحماية من تجاعيد تحت العين

توجد عادات يومية للعناية بمنطقة حول العين, تحميها من ظهور تجاعيد جديدة ,وايضا تخفف خطوط التجاعيد الموجودة بالفعل, على ان نحرص على اتباع هذه العادات بشكل روتيني في حياتنا .

  1. يجب مراعاة النوم بعيدا عن منطقة العين, لأن هناك أشخاص يضغطون على الشعيرات الدموية حول العين, اثناء النوم فيستيقظون صباحا وقد تورمت المنطقة حول العين, نتيجة هذا الضغط .
  2. الحرص على ترطيب البشرة جيدا, وخاصة حول العين ولكن يجب أن يكون الترطيب بمواد طبيعية, والابتعاد عن أي مركبات كيميائية في هذه المنطقة, و للحرص على ان نستخدم وصفات طبيعية حتى نطمئن .
  3. تناول غذاء صحى ,حيث أن المظهر الصحي للشخص يبدأ بالغذاء الذي يتناوله, فالغذاء الصحى المتوازن, الذى يحتوى على جميع العناصر التى يحتاجها الجسم, يعمل على تأخير الشيخوخة, وزيادة نسبة الكولاجين فى الجسم والبشرة .
  4. شرب الماء مهم جدا للجسم ,وخاصة للبشرة فهو يؤثر على نسبة رطوبة الجلد, والترطيب أيضا يبدأ من الداخل, ويعطى للبشرة لين ومرونة ويكون عن طريق شرب الماء, بشكل دورى كل ساعة كوب بما لا يقل عن اثنين لتر ,فى اليوم سواء كان صيف او شتاء .
  5. وتحديدا يجب تناول السلمون, حيث يحتوي على الاوميغا ثري والخضروات الورقية, خاصة السبانخ والجرجير و الصويا وبذور الكتان, و البروتين والحبوب الكاملة .
  6. يجب تطهير البشرة من اى شوائب او ميكروبات وفطريات ,باستخدام العسل واللبن ,فهو ينظف البشرة جيدا ويعمل على الترطيب الجيد لها .
  7. استخدام الزيوت الطبيعية, التى تعمل على محاربة التجاعيد ومرونة الجلد وترطيبه, مثل زيت اللوز الحلو, وزيت الأرغان, وزيت الزيتون وزيت جوز الهند .
  8. الحرص على تدليك المنطقة حول العين, بأطراف الأصابع حتى يتم تجديد الدورة الدموية .
إقرأ ايضا:  تفتيح الركب (وصفات طبيعية بديلا عن الكريمات باهظة الثمن والنتيجة مذهلة)

الوصفات الطبيعية

 

ثانيا : اهم الوصفات لعلاج تجاعيد تحت العين

البطاطس 

وهى تحتوى على الكثير من الفيتامينات, التى تساهم فى القضاء على السواد الموجود, فى المنطقة المحيطة بالعين, وتقضى على اى التهابات توجد فى المنطقة حول العين ,وتخفف من وجود التجاعيد .

الطريقة 

نقشر البطاطس ونغسلها ثم نقوم بقطع شريحتين من البطاطس, ووضعهم على العين والمنطقة المحيطة بها, ونتركهم لمدة خمسة عشر دقيقة, ويفضل تكرار الوصفة صباحا ومساء, للحصول على أكبر استفادة منها .

ماء الورد

وهو يحتوى على مضادات للاكسدة, كما يحتوى على فيتامين A ,C الذين لهم دور هام, فى القضاء على التجاعيد وطريقة تطبيقه سهلة جدا ,وهو متوفر بسهولة في الصيدليات.

الطريقة 

نحضر ماء الورد الخاص بالبشرة, ونغمس به قطعة من القطن ونمسح بها على البشرة حول العين, ويترك على البشرة لمدة خمسة عشر دقيقة, ثم نشطف الوجه بالماء البارد ويستخدم صباحا ومساءا .

وصفات طبيعية

الخيار 

يجعل خطوط التجاعيد تذوب لاحتوائه على نسبة عالية من الماء, ويفضل استخدامه نظرا لتوفره في كل المنازل, ولسهولة تطبيقه على البشرة .

الطريقة 

نقطع شرائح من الخيار ونضعها على منطقة تحت العين, ونتركها لمدة ربع ساعة, ويجب تكرار الوصفة يوميا للحصول على أفضل النتائج .

النعناع والليمون والخيار 

وهي وصفة جبارة للقضاء على خطوط التجاعيد, وبها كمية فيتامينات رائعة .

المكونات 

  • ملعقة كبيرة من النعناع الاخضر المفروم .
  • بياض بيضة .
  • ملعقة كبيرة من عصير الليمون .
  • ملعقة كبيرة من الخيار المفروم .

الطريقة 

نخلط هذة المكونات جيدا, ونأخذ من هذا الخليط ونضع على المنطقة حول العين, ونستطيع ان نحتفظ  بباقي الخليط فى الثلاجة, ويغسل الخليط بعد مرور خمسة عشر دقيقة بالماء البارد .

تدليك العين

ثالثا : التدليك باستخدام الزيوت الطبيعية

إن تدليك منطقة تحت العين هام جدا, حيث أن التدليك فى حد ذاته كافيا فى تحسين البشرة, وزوال الخطوط ,فالتدليك اذا تم باستخدام السبابة برفق بحركات دائرية, فى الوجه كله وخاصة المنطقة المحيطة بالعين يعمل على .

إقرأ ايضا:  ماسك الخيار (تعرفي على افضل طريقة لعمل ماسك الخيار للتفتيح السريع للبشرة)
  1. تحسين وتنشيط الدورة الدموية .
  2. تجديد مرونة البشرة .
  3. زوال الانسداد أو ركود الدم فى الشعيرات الدموية المحيطة بالعين .
  4. يجعل البشرة نضرة وأكثر مقاومة للتجاعيد .
  5. يجعل العين نفسها نضرة واكثر بياضا وصفاء .
  6. يحفز إنتاج الكولاجين .

ولكل هذه الأسباب, يجب الإلتزام بتدليك المنطقة حول العين, ولزيادة الاستفادة نقوم بالتدليك, باستخدام أفضل الزيوت التى تعمل على ترطيب البشرة, ومن هذه الزيوت (زيت اللوز الحلو – زيت الجوجوبا – زيت الافوكادو ) وتعتبر هذه الزيوت خفيفة وليست لزجة, ويفضل استخدامها مع الزيوت الأساسية مثل (زيت جوز الهند – زيت الزيتون – زيت الخروع – زيت بذور العنب ) ومع استخدام هذه الزيوت فى التدليك يجب ايضا, مراعاة القيام بالاتى.

بعض الخطوات الهامة أثناء التدليك 

  1. يفضل أن يتم التدليك أثناء الاستلقاء على الظهر .
  2. يجب تنظيف البشرة جيدا قبل التدليك .
  3. أن يتم التدليك بحركات لطيفة وبسيطة وببطء, باستخدام اصبع السبابة مع عدم الضغط بقوة .
  4. يجب أن يكون اتجاه التدليك, بالنسبة للمنطقة حول العين من الداخل الى الخارج .

واخيرا وباتباع هذه الوصفات, والاستمرار عليها سوف تلاحظين, انتى ومن حولك اختفاء التجاعيد تحت العين.

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها