تبييض البشرة (نصائح ووصفات لتبييض وتفتيح البشرة و منع اسمرارها)

تبييض البشرة : كل نساء العالم تسعى للحصول على بشرة جميلة, متألقة بيضاء موحدة اللون, وتنفق في ذلك الكثير من الأموال على مستحضرات التجميل, وتبييض البشرة والنضارة, من تلك المستحضرات ما أثبت فاعليته, ومنها من لم يستطع, وهناك العديد من الوصفات الطبيعية, التي تعد بنتائج سريعة ومبهرة, ولكن قد لا تحصلين على النتائج, التي تحلمين بها, بعد إنفاق الكثير من الأموال, على مستحضرات تبييض البشرة والوصفات المنزلية, فهناك العديد من الأشياء التى قد تعيق عمل المستحضرات, مثل الإصابة بفقر الدم, ونقص الفيتامينات والحديد, والعادات الغذائية و اليومية الخاطئة, التى تصيب بشرتك بالبثور وفرط التصبغ  والبقع الداكنة, لذا نقدم لكي نصائح هامة, لتحصلى على بشرة فاتحة بيضاء,وافضل نتائج تبييض البشرة .

13 نصيحة فعالة لسرعة تبييض البشرة

تبييض البشرة

1- أكل الفاكهة

ادخلى الفواكة فى نظامك الغذائى, فهي مليئة بالفيتامينات والمعادن الهامة للبشرة, وأهمها فيتامين c وa الموجودين بكثرة, فى البرتقال والجوافة والأناناس والمانجو, الغنى بالفيتامينات ومضادات الاكسدة, التى تمد البشرة بالعناصر الغذائية الهامة, لتبييض البشرة والعمل على نضارتها ونقائها, اهتمى بشرب عصير الفاكهة كل يوم صباحا ومساءا, لتنشيط البشرة والحصول على النتائج المرجوة لتبييض البشرة .

2-استخدام واقي للشمس : حاولى تجنب الخروج للشمس خاصة فترة الظهيرة, لمنع التعرض للأشعة الضارة للشمس, التي تكون في أوجها في هذه الفترة , واذا خرجتي في هذه الفترة, يجب عليك استخدام مستحضرات الحماية من الشمس, قبل الخروج من المنزل, على ان تكون بمعامل حماية اعلى من 30, للحماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة, اذا استطعت ارتداء قبعة او حمل شمسية, سوف يكون افضل لمنع التعرض المباشر لأشعة الشمس, لمنع تصبغ البشرة والحصول على افضل نتائج لتبييض البشرة .

3-الحمية الغذائية (الدايت) : إذا كنتى ممن يتبعون نظام غذائى للمحافظة على الوزن, فاختارى نظام غذائى متوازن, غنى بالفيتامينات والمعادن ومضادات الاكسدة, الموجودة في الفاكهة والخضروات, وان تحتوى على نسب متوازنة من البروتينات والنشويات, حتى لا تضرى بشرتك وتصبح شاحبة جافة غير نضرة, فى هذة الحالة, مهما استخدمتي من مستحضرات تبييض البشرة لن تحصلى اى نتيجة .

إقرأ ايضا:  افضل وصفات لتبييض البشرة الدهنية وإزالة آثار الحبوب والبقع

تبييض البشرة

4- تنظيف البشرة الصحيح : تعتقد الكثير من النساء, ان بمجرد غسل البشرة بالماء والصابون, انها قامت بتنظيف البشرة على أكمل وجه, والحقيقة انها نظفت البشرة الخارجية, أما المسامات فلن يستطيع الماء والصابون تنظيفها, وستظل مليئة بالاتربة والدهون العالقة بالمسامات الداخلية للبشرة, مما يمنع اى مستحضر تبييض للبشرة من التغلغل للبشرة لتفتيحها, وهناك العديد من مستحضرات (غسول البشرة ) الغنية بالحبيبات, التى تدخل المسامات لتنظيفها بفاعلية, أو استخدام فرشاة البشرة المخصصة لتنظيفها بعمق ونعومة, لتحصلى على افضل نتائج تنظيف وتبييض البشرة .

5- تقشير البشرة : يجب عليكي استخدام مستحضرات تقشير البشرة, التى تعمل على التخلص, من الخلايا والجلد الميت والدهون الزائدة والبقع من البشرة, حيث يترك البشرة ناعمة منتعشة ونضرة, ولكن لا تكثري من تقشير البشرة يكفي مرة كل أسبوع, وهناك العديد من المستحضرات التجميلية المقشرة للبشرة, أو الوصفات الطبيعية, مثل خلط ملعقة من السكر مع ملعقة من زيت الزيتون, وفرك البشرة بها ثم شطفها بالماء البارد .

6- شرب الماء بكثرة : احرصي على تناول الماء بما لا يقل عن 8 اكواب يوميا, موزعة بالتساوى على طول اليوم, حيث يعمل الماء على ترطيب البشرة, والتخلص من السموم فى الجسم والشوائب فى البشرة, فيترك البشرة ناعمة نضرة ومنتعشة خالية من البقع الداكنة .

مستحضرات تجميل

7- اختاري مستحضرات التجميل بعناية : يجب عليكي اختيار مستحضرات التجميل بحرص ودقة, وقراءة مكوناته بعناية, لاختيارها مناسبة لنوع بشرتك, وان تكون موثوقة المصدر مدون عليها جميع البيانات بوضوح, حيث ان المنتجات المقلدة ومجهولة المصدر, تؤذى البشرة جدا وتؤدي لتصبغها وظهور البقع الداكنة, يفضل استشارة طبيبك الخاص لمعرفة أفضل المنتجات الصالحة لبشرتك .

8- ممارسة الرياضة بشكل دورى: لما لها من فائدة كبيرة على زيادة تدفق الدماء, للبشرة وتحسين الدورة الدموية, وبالتالي زيادة تدفق الاكسجين الى الخلايا لتجديدها, والعمل على التخلص من البقع الداكنة والحد من التصبغات, وتجعل البشرة مهيأة لتطبيق مستحضرات تبييض البشرة .

إقرأ ايضا:  تطويل الرموش (وصفات وطرق فعالة لتطويل الرموش بسرعة)

ترطيب البشرة

9- ترطيب البشرة : يعتبر جفاف البشرة سببا رئيسيا لتصبغ البشرة, وظهور البقع الداكنة وتراكم الجلد و الميت, فاحرصي على الترطيب الدائم لبشرتك, باستخدام كريمات الترطيب المناسبة لنوع بشرتك, لجعلها نضرة فاتحة خالية من البقع .

10- تدليك البشرة : اذا اردتي زيادة فاعلية مستحضرات تبييض البشرة, والحصول على أفضل النتائج, قومى بعمل مساج للبشرة بعد وضع المستحضر على البشرة, للتأكد من تغلغل المستحضر فى المسام, والحصول على افضل نتائج تبييض البشرة.

11- استخدام البرايمر : لأفضل نتيجة تبييض البشرة, يجب عليكي الحرص على استخدام برايمر جيد, قبل تطبيق المكياج, وذلك لأنه يعمل كطبقة عازلة بين المكياج والبشرة, ويمنع تفاعل المكياج على بشرتك, الذي قد يؤدي إلى تصبغ البشرة والضرر بها, وهناك العديد من انواع البرايمر, اختارى منها ما يناسب بشرتك ويعمل بكفاءة مع مكياجك.

تبييض البشرة

12- ماسكات تبييض البشرة : هناك العديد من الوصفات المنزلية والماسكات الطبية, التي تسرع نتائج تبييض البشرة, قومي بتطبيقها للحصول على أفضل نتائج تبييض البشرة بسرعة, بوصفات منزلية, او استخدام الماسكات الطبية الجاهزة مرة كل اسبوع على الاقل, لتسريع تبييض البشرة, مثل :

  • ماسك الزبادي والعسل الأبيض

يتم خلط ملعقة من الزبادى, مع ملعقة من العسل الأبيض وملعقة من النشا, ومزجهم جيدا, ويوضع البشرة لمدة 20 دقيقة, ثم يفرك ويشطف بماء دافىء,

  • ماسك الليمون والعسل

يتم خلط ملعقة من الليمون, وملعقة من العسل الأبيض وملعقة من زيت الزيتون, يطبق على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بماء بارد.

  • ماسك الخيار

يتم فرم ثمرة خيار واحدة, ويخلط مع ملعقتين من الزبادي وكبسولة فيتامين e, ثم يتم وضعه على الوجه لمدة نصف ساعة, ثم يشطف بماء بارد .

  • ماسك القهوة 

يتم خلط ملعقة من القهوة, مع ملعقة من زيت الزيتون, ثم يتم وضعه على الوجه 20 دقيقة ويشطف بماء بارد .

إقرأ ايضا:  ماسك للوجه ( افضل ماسك للبشرة المجهدة والشاحبة والمسامات الواسعة)

13- المكملات الغذائية : استشيرى طبيبك الخاص ليصف لك المكملات الغذائية والفيتامينات, التي تحتاجينها لنضارة بشرتك وامدادها بالعناصر الغذائية, التى تحتاجها بشدة وتساعد على تألق بشرتك, ونضارتها وتبييض البشرة بفاعلية وكفاءة .

اضف تعليق