العناية بالشعر (اسرار ونصائح العناية بالشعر كالمحترفين)

العناية بالشعر: مما لاشك فيه أن الشعر من أهم مظاهر جمال المرأة, وتولية النساء الكثير من الاهتمام والعناية, ليظهر بمظهر صحى جميل, حيث أن إهمال العناية بالشعر, يؤدى الى ضعفة وتكسرة وتساقطة, نتيجة لما يتعرض له من عوامل كثيرة تضره, مثل الطقس السيئ, و مستحضرات صبغ وفرد الشعر, وأحدث خطوط الموضة فى تسريحات الشعر ووصلات الشعر, التي تؤثر على الشعر سلبيا لذا نقدم, لكى نصائح خبراء التجميل للعناية بالشعر, والحصول على شعر لامع قوى صحى, وهى نصائح سهلة بسيطة وموفرة تستطيعين تطبيقها بسهولة .

نصائح الخبراء للعناية بالشعر

يقدم لنا خبراء تصفيف الشعر مجموعة من النصائح الهامة, للعناية بالشعر بسهولة للحصول على افضل نتائج :

  • شرب الماء بكثرة : حيث أن شرب الماء ضروري لترطيب الشعر والحفاظ على رطوبته, احرصي على شرب 2 كوب من الماء كل ساعة, للحفاظ على رطوبة الشعر والجلد .
  • قص الشعر : يرجى المداومة على قص الشعر, للتخلص من الأطراف المتقصفة, وذلك عن طريق قص الشعر نصف سم كل شهرين, ليظهر الشعر بشكل صحى جميل .
  • غسل الشعر : تجنبى غسل الشعر بكثرة يكفى مرتين بالاسبوع, وذلك حتى لا يفقد زيوته الطبيعية ويتسبب فى جفاف الشعر .
  • تصفيف الشعر الحراري : تجنبى الإفراط فى استخدام أدوات تصفيف الشعر, مثل مكواة تمليس الشعر ومجفف الشعر, حيث يؤدى الى تلف الشعر  وتقصفة وتكسرة, مع الاستخدام المستمر, وعلى الاقل استخدمي منتجات الحماية قبل استخدام تلك الأدوات .
  • أحمى شعرك من الشمس : حيث أن تعريض الشعر لأشعة الشمس بشكل مباشر, يؤذى الشعر وتتسبب في جفافه الشديد, فإذا استطعت ارتداء قبعة يكون افضل .
  • تجنبي ربط الشعر بشدة : حيث أن تسريحات الضيقة و شد الشعر بقوة, يؤذى بصيلات الشعر وتكسرة وتوقف نموة .
  • اتباع نظام غذائي غني بالفيتامينات : يجب الحرص على تغذية الشعر, وامداده بالعناصر التى يحتاجها الشعر من الأحماض الدهنية, والتي توجد في زيت بذور الكتان, والأسماك, والمكسرات, والبروتين, الذى يوجد فى اللحوم, والدجاج, والبيض,  وفيتامين B, الموجود في الموز, والبطاطا, والفيتامينات التي توجد في الفواكه والخضروات, إلى جانب  الحبوب الكاملة .
  • الإقلاع عن التدخين : لما له من أثر سلبى على الشعر ويجعله باهتاّ ضعيفاّ .
  • ممارسة الرياضة : للتخلص من الضغوط النفسية والتوتر, الذى يؤثر بشدة على الشعر ويسبب تساقطه ووقف نموه .العناية بالشعر
إقرأ ايضا:  خلطة زيوت للشعر (وصفات مبتكرة لعلاج جميع مشاكل الشعر)

روتين العناية بالشعر اليومى

العناية بالشعر وتسريحه وتمشيطه :

يعتبر تمشيط الشعر من أهم الخطوات فى العناية بالشعر, لأنه يضفي على الشعر اللمعان, ويساعد على توزيع الدهون الطبيعية للشعر, كما أنه يعزز الدورة الدموية لفروة الرأس, مما يعنى زيادة تدفق الاكسجين لبصيلات الشعر, مما يزيد من قوة وكثافة الشعر, لذا احرصي على تمشيط الشعر بشكل دورى, باستخدام مشط خشبي واسع برقة, حتى لا يتكسر الشعر, مع تجنب تسريحة وهو مبلل, حيث يكون الشعر ضعيف جداّ وهو مبلل, ويفضل الانتظار حتى يجف ويتم تسريحة من أسفل الى أعلى .

العناية بالشعر و غسلة وتنظيفة :

لكل نوع من أنواع الشعر روتين خاص لغسلة, والعناية به, يجب اختيار نوع الشامبو مطابق لنوع شعرك, ففى حالة الشعر الدهني, يتم اختيار شامبو للشعر الدهنى, ويفضل غسله بماء دافئ ثلاث مرات أسبوعيا, أما الشعر الجاف بعد غسله بالشامبو المناسب, فيتم استخدام حمام كريم لزيادة ترطيب الشعر, ويفضل غسله مرة أسبوعيا باستخدام الماء الفاتر, وتجنب الماء الساخن تماما للمحافظة على الزيوت الطبيعية بالشعر, أما بالنسبة للشعر العادي فبعد غسله بالشامبو المخصص لة, يستخدم بلسم خفيف, ويفضل غسله مرتين على الاكثر اسبوعيا, بالماء الفاتر من أجل العناية بالشعر كالمحترفين.

تسريحات الشعر :

تلجأ السيدات الى تسريحات شعر المعقدة فى المناسبات الرسمية, والحفلات, لما لها من شكل أنيق مميز, لكنها تسبب ضرر بالغ للشعر عند محاولة تسريح الشعر, حيث تضطري الى التسريح بقوة لفك تشابك الشعر وشد الشعر بقسوة, مما يؤدي لتكسر وتقطع الشعر, لذا حاولى تجنب التسريحات الضيقة المعقدة, وطبقى التسريحات البسيطة المرتخية .

العناية بالشعر كالمحترفين

صبغات الشعر :

تسعى أغلب السيدات الى تغيير لون شعرها من باب التجديد, والظهور بمظهر مختلف, ولكن احذرى من التغيير الجذري للون شعرك, حيث أن تفتيح لون الشعر بدرجة كبيرة, يسبب دمار للشعر وبصيلاته, ومن أجل العناية بالشعر ينصح الأطباء عند صبغ الشعر بتفتيحة ثلاث درجات فقط, عن اللون الطبيعى حتى لا يضعف الشعر ويتكسر .

إقرأ ايضا:  صبغ الشعر بمواد طبيعية (لوقاية الشعر من اضرار الصبغات الجاهزة الضارة)

قشرة الشعر :

تعانى الكثير من السيدات من قشر الشعر المزعج, الذي ينتج نتيجة وجود مشكلة بفروة الرأس, يفضل استخدام شامبو مخصص لإزالة قشر الشعر, وعند استخدام البلسم حذارى ان يلمس فروة الرأس, ولكن ضعية بحرص على الشعر فقط, ويمنع تدليك فروة الرأس بالزيوت, حتى لا تزيد قشرة الرأس, و للتخلص من قشر الشعر, قومى بشطف الشعر بالماء المضاف إليه الليمون, وسوف تلاحظين اختفاء قشر الشعر ولمعانه .

ماسكات الشعر :

ينصح بتطبيق ماسكات الشعر المنزلية مرة كل أسبوع, من اجل العناية بالشعر بكفاءة, عن طريق عمل حمام زيت للشعر, (وضع الزيت على الشعر ولفه بفوطة ساخنة ) فهناك العديد من ماسكات الشعر المناسبة, لكل مشكلة من مشاكل الشعر, ويتم عملها بخامات منزلية متوفرة ورخيصة .

العناية بالشعر وترطيبه :

يحتاج الشعر إلى الترطيب المستمر, خصوصا فى حالة الشعر الجاف, لمنع تقصفه وهيشانه, ومن الممكن استخدام القليل من الزيوت الطبيعية, لوضعها على الشعر خصوصا الأطراف فيؤدى الى العناية بالشعر وترطيبه .

والآن عزيزتي يهمنا التعرف على تجاربك فى العناية بالشعر, و الأفكار والوصفات ومستحضرات العناية للاستفادة منها .

اضف تعليق