العناية بالشعر للأطفال (عادات خاطئة تسبب تلف شعر طفلك)

العناية بالشعر للأطفال ـ دوما ما يشغل تفكيرنا كيفية العناية بشعر الأطفال، لما يتردد من أقاويل، أن الاهتمام بالشعر فى سن الطفولة يحدد مستقبل الشعر، خلال مرحلة الشباب، وأن هناك دائما فرصة كبيرة لتغيير طبيعة شعر الأطفال، بالعناية به سواء عن طريق تغذيته جيدا بالمواد الطبيعية، لزيادة كثافته والحصول على فتلة شعر قوية وسميكة، أو عن طريق ترطيبه جيدا لحل مشكلة الهيشان، أو قصه فى سن صغير ليزداد فى الطول، والكثافة وتزداد حيرة الأم حول، مدى صحة وضع أى نوع من الزيوت، أو الكريمات على شعر طفلها خوفا من، إيذاء شعر الطفل أو فروة رأسه، لذلك خلال هذا المقال سوف نناقش مدى صحة، وخطأ طرق العناية بالشعر للأطفال .

العناية بالشعر للأطفال

 

العادات الصحيحة والخاطئة فى العناية بالشعر للأطفال

من العادات الخاطئة فى العناية بشعر الأطفال هى

  1. تمشيط شعر الطفل أكثر من مرتين خلال اليوم، اعتقادا أن تمشيط شعر الطفل مفيد لتنشيط الدورة الدموية، بفروة الرأس ويساعد على تقوية الشعر، ولكنه في الواقع يسبب تساقط الشعر من جذوره، وتقصفه وتقطيعه .
  2. غسل شعر الطفل بالماء الساخن، اعتقادا أن الماء الساخن يزيد من تنظيف الشعر، ولكن فى الواقع الماء الساخن يزيد من جفاف الشعر، وتلفه لذا يجب غسل شعر الطفل بالماء الفاتر .
  3. غسل شعر الطفل أكثر من مرة خلال الأسبوع، خوفا من تراكم الأتربة، والأوساخ اعتقادا أن هذا لا يؤذى الشعر، ولكن غسل الشعر بشكل يومى، يؤدى إلى فقد الشعر للزيوت الطبيعية، ويسبب هيشان الشعر وضعفه، وجفافه بشدة وظهوره بمظهر غير صحي .
  4. أستخدام شامبو مخصص للبالغين على شعر الأطفال، أو غسله بالصابون العادى، مما يسبب هلاك الشعر، وتساقطه بسبب المواد الكيميائية القوية جدا على شعر الأطفال .
إقرأ ايضا:  زيت الجرجير للشعر المصبوغ (علاج تلف الشعر في اسبوع واحد)

شامبو

من العادات الصحيحة فى العناية بشعر الأطفال هى

  1. أستخدام فرشاة مخصصة للأطفال، ناعمة وذات مسافات واسعة، لمنع تقطيع شعر الطفل، ولا تؤذى فروة رأس الطفل الرقيقة .
  2. من العادات الصحيحة في العناية بشعر الأطفال، وضع زيت الزيتون على الشعر لترطيبه، وتغذيته بالفيتامينات المختلفة .
  3. العادات الغذائية الصحيحة تمنح الشعر القوة واللمعان والكثافة فيجب الاهتمام بتناول الطفل الخضروات الورقية مثل الجرجير .
  4. يجب الحرص على تناول الأطفال للحبوب الكاملة، لاحتوائها على الكيراتين، والبيوتين الهام جدا لزيادة طول فتلة الشعر .
  5. من العادات الصحية فى العناية بشعر الاطفال، قص الشعر حتى يزيد من طوله وصحته، وهذا صحيح حيث أنه من المعروف، أن الشعر القصير يتمتع بالقوة، والصحة بصورة أكبر من الشعر الطويل، لأنه يسهل وصول الفيتامينات، والمعادن إلى أطراف الشعر القصير، ولكن من الصعب وصول الفيتامينات، والمعادن المغذية إلى أطراف الشعر الطويل .
  6. من الافضل استخدام شامبو، وكريمات مخصصة للأطفال للعناية بالشعر للأطفال، وذلك لتكوينها من مواد طبيعية، وتجنبها للكيماويات القوية التى تسبب تلف، وهلاك شعر الأطفال .

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها