العناية بالجسم (جربي وصفاتنا و لن تذهبي الى مراكز التجميل مرة اخرى)

العناية بالجسم : يحتاج الجسم للعناية والاهتمام للحفاظ على نعومته وجماله, فاذا كنتى من المهتمين بالحفاظ على جمالك وانوثتك, نقدم لكى هذا الموضوع الشامل للعناية بالجسم بروتين بسيط, تستطيعين تطبيقه بسهولة, ووصفات طبيعية موفرة ومتوفرة فى منزلك .

نصائح العناية بالجسم

  • من أهم أسرار جمال بشرتك هو أخذ قسط كافى من النوم, حتى يتخلص الجسم من السموم, و يعمل على إنعاش الخلايا وإعادة بناء الشعر أثناء النوم, لذلك احرصي على النوم لمدة ثمان ساعات يوميا, اذا رغبتى فى العناية بالجسم .
  • تهمل الكثير من النساء منطقة الفم بالرغم من أهميتها, للظهور بمظهر جميل معتنى به قومى بغسل أسنانك ثلاث مرات, بعد كل وجبة واستخدام خيوط تنظيف الأسنان, للحفاظ عليها من التسوس, كما يجب عليكى ترطيب الشفاه جيدا, حتى لا تتعرض للجفاف مثل زبدة الكاكاو وزبدة الشيا, التى تحافظ على رطوبة الشفتين ولونها الوردى الجميل .
  • اهتمى بغسل يديك كثيرا حيث انها تتعرض للجراثيم والميكروبات, بشكل كبير على مدار اليوم, واحرصي على تجنب لمس وجهك بيديك قبل تنظيفها جيدا, حتى لاتنتقل الاوساخ للبشرة فتؤدى لظهور الحبوب بها,
  • الإقلاع عن التدخين, حيث ان التدخين يدمر الصحة بشكل عام, ويؤذي البشرة و يجعلها باهتة خشنة, ويؤذي الشعر فيجعله ضعيف جاف, ويؤدي إلى تساقطه, كما يؤدي الى تصبغ الأسنان والفم وظهور رائحة كريهة فى الفم .
  • تقليل استهلاك الكافيين و الأدوية والمسكنات, حيث يؤدي الإفراط في استخدامهم, إلى شيخوخة البشرة والجسم وظهور التجاعيد .
  • الاهتمام بنظافة جسمك عن طريق الاستحمام المستمر, قومى باختيار نوع مناسب من الصابون, ذو الرائحة الجميلة مثل الفراولة ورائحة الزهور, على ان يكون غني بالمرطبات لنعومة الجسم, كما يجب تقشير الجسم للتخلص من الجلد الميت, و تنعيم البشرة والعناية بالجسم, يمكنك خلط زيت الزيتون والسكر الخشن وفرك الجسم بها, او استخدام الليفة المغربية الخشنة, التي تقوم بإزالة اول طبقة من الجلد, وتعزز من تدفق الدم للجلد وتجدد الخلايا .
  • العناية بالاظافر, يجب الإهتمام بأظافر اليد والقدم وتقليمها بشكل انيق, الأظافر القوية الجميلة دليل على صحة المرأة, واهتمامها بنفسها واناقتها .
  • إزالة الشعر الزائد ,من الأمور الهامة والتى تظهر المرأة بشكل سئ للغاية, فقومي بازالة الشعر بشكل دورى, للحصول على بشرة ناعمة نظيفة متألقة, ويمكنك استخدام شفرات الحلاقة أو الحلاوة لازالة الشعر بالجسم, أما الوجه فيجب استخدام طرق رقيقة لإزالة الشعر به, ويمكنك استخدام ماء الاوكسجين لتشقير الشعر بالوجة .
إقرأ ايضا:  سنفرة للجسم (وصفات سنفرة الجلد وتنعيمه وتفتيحه فى خمس دقائق)

وصفات للعناية بالجسم كله

العناية بالجسم

تفتيح الركب والاكواع وترطيبها

ان منطقة الركب والأكواع من أكثر المناطق عرضة للاحتكاك, مما يزيد من اسمرارها وخشونتها عن باقى الجسم, وهو منظر غير مستحب, ويجب عليكى الاهتمام بتقشيرها بشكل دورى, عن طريق إضافة ملعقة من السكر البنى, الى ملعقة من زيت الزيتون, وملعقة من الليمون وتفرك الركب والاكواع, ثم شطفها بماء فاتر وترطيبها بكريم للبشرة الجافة, مثل كريم جليسوليد الاحمر, الذى يرطب ويساعد على تفتيح ونعومة الركب والاكواع .

خلطة الخل والزبادي لتفتيح الركب والاكواع

من افضل وصفات العناية بالجسم, حيث يساعد الخل على تفتيح لون البشرة, كما أن الزبادي يفتح ويرطب الجلد .

المكونات

  1. ملعقة من الخل
  2. ملعقة من الزبادي

الطريقة :

تخلط المكونات معا جيدا وتدهن الركب والاكواع بة, ويترك حتى يجف ثم يشطف بالماء البارد, ويكرر مرتين فى اليوم لافضل واسرع نتيجة .

 ترطيب الجسم وزيادة نعومته

ان سر جمال بشرة الجسم هو نعومتها ورطوبتها وطراوتها, وهو الهدف من العناية بالجسم, وعند استخدام مستحضرات الجسم, تأكدي من احتوائها على الزيوت الطبيعية المرطبة والمغذية للبشرة .

خليط ماء الورد والجلسرين لترطيب الجلد وزيادة نعومته وتفتيحه

المكونات 

  1.  ٢ ملعقة كبيرة من الجلسرين.
  2.  ٦ ملاعق كبيرة من ماء الورد.

الطريقة :

تُخلط المكونات جيداً لعمل خليط متجانس متماسك, ثم يحفظ الخليط في زجاجة,ويستخدم على بشرة نظيفة, لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بالماء البارد .

صابون النعناع والجلسرين ـ للنعومة و حيوية الجلد ونضارته

المكونات

  1.  8 ملاعق كبيرة صابون مبشور.
  2. 500 مل ماء.
  3.  5 ملاعق كبيرة جلسرين.
  4.  4 نقط زيت نعناع.

الطريقة :

فى وعاء على النار يوضع الصابون والماء, وبعد ذوبان الصابون جيدا ، يضاف  الجلسرين للاناء ويقلب جيدا, ثم يرفع الإناء من على النار,
ويضاف زيت النعناع للخليط, تستخدم تلك الصابونة صباحا ومساءا لنضارة الجلد ونعومته .

إقرأ ايضا:  ماسك للوجه (افضل 8 ماسكات مجربة ومضمونة لحل كل مشاكل البشرة)

العناية بالجسم

 العناية بالقدمين

  • للتخلص من رائحة القدمين الكريهة, استخدمى أحذية من الجلد الطبيعي والجوارب من القطن الصافى, حيث ان الالياف الصناعية لا تمتص العرق , فتنشأ الفطريات التى تسبب رائحة القدمين الكريهة .
  • للمحافظة على القدم من التشققات, تجنبي المشي بدون ارتداء حذاء, حيث ان المشي حافية من أهم مسببات تشقق الكعبين, و قومى بتقشير الجلد الميت من باطن القدم, باستمرار باستخدام الحجر الخفاف .
  • يجب أن تقوم بتهوية القدمين لفترة كافية, لتجنب الإصابة بالفطريات والبكتيريا والحفاظ على صحة الجلد .
  • استخدام مرطب غير دهنى لترطيب جلد القدمين, مع استخدام المقشرات الطبيعية لإزالة الجلد الميت بالقدمين .
  • تقليم أظافر القدم بشكل انيق ودورى, ولا تقومي بقصها من الجوانب, فقط قومى بازالة الجزء العلوى واستخدام المبرد لتهذيب أطرافه .

زيت القرنفل ـ لترطيب القدمين وتنشيط الجلد وتفتيحه

المكونات 

  1.  6 نقط زيت قرنفل.
  2.  5 ملاعق كبيرة زيت سمسم.

الطريقة :

فى اناء على النار يتم وضع زيت القرنفل وزيت السمسم, حتى يصبح دافئا ويستخدم الخليط فى دهان القدم مساءا.

العناية بالجسم

 جمال العيون

العيون هى مراّة الروح, ويحرص الجميع على الاعتناء بها وظهورها فى أفضل صورة, فهي أكثر جزء في الوجه ينظر اليه الناس, ومن الممكن أن نساعد على جمالها والعناية بها, بطرق بسيطة للتخلص من الاشياء التى تضر بشكلها, مثل الهالات السوداء وانتفاخ الجفون .

الخيار لتبييض جفون العين

تعانى العديد من النساء من اسمرار الجفون, اسفل العين او الهالات السوداء التى تسئ لمظهر العيون, ويمكن التخلص من تلك المشكلة ببساطة, عن طريق  عمل كمادات من شرائح الخيار الطازج للعينين, يتم وضع شريحة الخيار فوق كل عين, بحيث تتلامس مع جلد العيون  لمدة 15 دقيقة .

طرق اخرى لعلاج هالات العيون

  •  كمادات من عصير الخيار, المضاف إليه بضع نقاط من عصير الليمون, يتم عصر الخيار وخلطة على الليمون, ثم باستخدام قطن طبى يوضع المزيج علية, ويتم وضعه على الجفون لمدة 15 دقيقة .
  • كمادات شرائح البطاطس ( كبديل لشرائح الخيار) .
  • للتخلص من اسباب تكون الهالات السوداء, احصلى على تغذية سليمة من العناصر المتوازنة,من الفيتامينات والمعادن الهامة  لصحة الجسم, لاخذ قدر كافى من النوم وتجنب الإجهاد البدنى والنفسى, والضغوط العصبية وشرب الماء بكثرة .
إقرأ ايضا:  شد البشرة بالخيوط (ارجعى بالزمن 10 سنوات فى دقائق)

لعلاج انتفاخ الجفون

كمادات الشاي الباردة

  • يتم غلى أكياس الشاى, حتى تبرد ثم يتم وضعها على الجفون .
  • استخدام مكعبات الثلج لتقليل تورم الجفون, عن طريق تدليك الجفون بها .
  • استخدام ماء الورد لعمل كمادات باردة لجفون العين .

تكثيف الرموش

 الرموش

لا شك أن الرموش تعطى للعيون جاذبية خاصة, حيث تقوم بتحديد العيون بطريقة ساحرة, فالرموش الطويلة الكثيفة, من علامات جمال العيون وجاذبيتها .

زيت الخروع لتكثيف الرموش

استخدمى فرشاة ماسكرا نظيفة وقومى بوضعها فى زيت الخروع, ثم تمشيط الرموش بها, حيث سوف تلاحظين فى اسرع وقت طول وكثافة الرموش, ولكن تجنبي ان يدخل زيت الخروع فى العين, حتى لا تلتهب وقومى بتكرارها مرة كل يوم قبل النوم .

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها