اسرار برج العقرب الرجل (مميزات وعيوب تعرفوها لأول مرة)

اسرار برج العقرب الرجل : يمتلك الأشخاص من برج العقرب شخصيات جذابة للغاية, إلا أنهم يتسمون بشدة التعقيد, هذا بالإضافة الى الكثير من الصفات, التي تميزهم عن باقى الأبراج, منها الصراحه والوضوح, ويختص برج العقرب بالأشخاص الذين يولدون في الفترة بين 24 – 10 الى 21 – 11, وهو يعد من الأبراج المائية, ويحمل الترتيب الثامن من ترتيب الابراج الفلكية, والكواكب التي تسيطر على تحركات وسلوكيات هذا البرج, هما كوكب المريخ وبلوتو ويتوافق برج العقرب مع كل من الأبراج المائية, والأبراج الترابية, وهى الجدي والثور والعذراء, والأبراج التي لا يتوافق معها ويتنافر معها بشدة, هى برج القوس والجوزاء والحمل, والأحجار الخاصة به هى الفيروز والعقيق والياقوت, ويحب الرجل العقرب الاحتفاظ ببعض الأسرار, فهو يقدس ويحترم الخصوصية وعدم التدخل في حياة الآخرين, وأكثر السمات التي يبغضها هى تدخل أي شخص في شئونه الخاصة, ويحب أن يكون لديه مساحة من الحرية, ولانه شخص صريح وواضح, فهو لا يتهاون في ان يوضح لكل شخص حدوده, حتى لا يتخطاها ويتدخل في حياته, حتى وان كان التدخل في شكل نصيحة أو انتقاد على تصرفاته وأفكاره .

اسرار برج العقرب الرجل

اسرار برج العقرب الرجل

يحب الرجل العقرب أن يحتفظ بمساحة من الحرية والخصوصية, والتي يكفلها لجميع الأشخاص التى يتعامل معهم, ولكي نتعرف على حدود هذه المساحة من الاسرار والخصوصية, يجب علينا التعرف على جميع الصفات العامة لبرج العقرب, والعيوب التي يتمتع بها وافضل المهن التي تتناسب معه, والمميزات التى يتمتع بها وعلاقة برج العقرب والحب والعمل, وتأثير المزاح عليهم ورد فعلهم على الاستغلال, وسوف نتناول جميع هذه السمات على النحو الآتي .

الصفات العامة لمواليد برج العقرب 

  • من اجمل ما يميز برج العقرب هو الطموح حيث يضع نصب عينيه, هدف معين او حلم ويسعى لتحقيقة بكل ما يملك, من عزيمة وإصرار اجتهاد ويبذل في ذلك الكثير .
  • يمتلك الرجل العقرب الذكاء الحاد وسرعة البديهة, وقوة الملاحظة مما يجعله ينجح في العديد من المجالات .
  • يتمتع بحس فكاهي قوى ويستطيع بث السعادة والفرح, في كل الأشخاص المحيطين به بكل سهولة .
  • يسهل على الأشخاص من برج العقرب إخفاء مشاعرهم, واخفاء وجود بعض الهواجس التى تسيطر على نفسيتهم بشكل سلبى, مع قدرتهم على إظهار القوة والجسارة .
  • يحتاج رجل العقرب الى مساحة من العزلة والانفراد بالنفس قليلا, كل فترة حتى يستطيع إعادة ترتيب نفسه مرة اخرى ويراقب فيها الأحداث والشخصيات .
  • تتملكهم رهبة من التعرض للفشل في حياتهم العاطفية والعملية .
  • لديهم حساسية شديدة قد تكون مفرطة وتجرح مشاعرهم من ابسط الامور .
  • لا يثق بالآخرين بسهولة وانما يحتاج الى الكثير من الوقت, لكى يبنى هذه الثقة من خلال مواقف حياتية فعلية, وعندما يمنحها ثقته فأنه يدخلهم حياته ويطلعهم على أسراره و مشاكله .
  • يحترم الصداقة ويقدس روابطها ويضع لها أولوية في حياته .
  • يشك كثيرا في نوايا الآخرين .
  • لديهم خيال واسع وخصب .
  • لا يمكن لرجل العقرب الاعتراف بأخطائه مهما بلغت .
  • شخصية كريمة بطبعها وسخاء في العطاء .
  • أشخاص غامضين لا يبوحون بأسرارهم حتى لاقرب الناس اليهم .
  • يتحلى بالصبر والثبات والقدرة على ضبط النفس .
  • يحب السيطرة على كل الأمور التى تحيط به, ويحب الامتلاك خاصة بالنسبة لشريك الحياة .
  • مواليد برج العقرب يحبون الاطلاع والثقافة ويقرأون كثيرا, وتحبون الشعر والادب و يحبون الاستماع إلى الموسيقى, ولذلك هم أشخاص منظمون فكريا .
  • يبدو رجال العقرب انهم اشخاص باردين, وغير مهتمين الا انهم يمتلكون مشاعر قوية وكبيرة .
  • يتميز الرجل العقرب بالطموح الشديد, ويبذل في تحقيقه الكثير من الوقت والجهد .
  • يحب اكتشاف الأمور الغامضة والمفاجآت .
إقرأ ايضا:  توافق برج العقرب مع العذراء في الحب والزواج والعمل

المهن التي تناسب مواليد برج العقرب 

يبرع الرجل من برج العقرب في القيادة وتولي المناصب القيادية, حيث يتميز بالذكاء والحكمة والتركيز والتحليل, يتناسب معه العمل في مجال الطب والفيزياء الفضاء والبحوث .

ويمكن للرجل العقرب النجاح في مجال العمل سواء كان بشكل فردي, او بشكل جماعي إلا انه يتميز اكثر في العمل بشكل فردي وذلك بسبب عدم قدرتهم, على الثقة بالآخرين بسهولة وبسبب حدتهم في التعامل مع الآخرين .

ويصعب على الرجل العقرب التكيف على العمل, في مكان يكون فيه تحت قيادة اشخاص اخرين,ويحاولون بكل وسيلة التخلص من هذا العمل, ويسعون إلى خلق مجال عمل خاص بهم, بمفردهم وعدم وجود مدير او رئيس لهم .

عيوب برج العقرب 

  • ينشغل مواليد برج العقرب كثيرا بأن يكونو دائما متميزين منذ طفولتهم, وقد يكون هذا السبب وراء حب السيطرة والتملك, ويحبون أن يكونوا دائما في مركز القيادة حيث يتجلى التميز, والانفراد للشخص القائد أو المتحكم في زمام الأمور .
  • من ابرز العيوب التى يتسم بها الرجل العقرب هى العناد, فهو يحب أن يبدو على صواب دائما حتى لو كان هذا الأمر, منافى للحقيقة وكان على علم بخطئه إلا انه لا يعترف بأخطائه ابدا, وقد تكون هذه الصفة أيضا نابعه من حب السيطرة والتملك .
  • تسيطر على رجل العقرب بالغيرة الشديدة, وهى غير نابعة من نقص الثقة في النفس وانما لان مواليد العقرب يسيطر عليهم الخوف من خسارة شريك الحياة والأشخاص الذين يمثلون اليه اهمية خاصة .

مميزات برج العقرب 

  • يتحمل الرجل من برج العقرب المسؤوليات التي تقع على عاتقه, بشكل جدى ولا يتأخر عن أدائها مهما كان هذا الأمر شاقا مجهدا مهما قابل من عوائق وتحديات .
  • كما انه يتميز انه يعرف كيف يكون سعيد هو والأشخاص الذين يهتم بهم, وينشغل في تحقيق ذلك ويقوم بأداء مفاجأة وأفكار كثيرة في سبيل ذلك .
  • شخص إيجابي وبناء وطموح ويستطيع تفهم الاشخاص من حوله, بشكل كبير ويستطيع تفهم الحياة أيضا .
  • تتجلى صفات ومميزات الرجل من برج العقرب, إذا واجه تحدي او منافسة حيث يظهر أفضل ما عنده .
  • بالرغم من مظهرهم غير المبالى وغير المهتم بالعواطف والمشاعر, الا انهم يتميزون بامتلاك فيض من المشاعر والعواطف والرومانسية, و عندما يتأكد من مشاعره فأنه يعلنها الى حبيبته بشكل واضح .
  • ينجذب الرجل العقرب إلى المرأة الذكية القوية غير المتصنعه, والتى يعجب بأفكارها ومن أهم سماتها أن تتسم بالصراحة والوضوح حتى تستطيع الحصول على ثقته .
  • ويتميز الرجل العقرب انه واضح وصريح في علاقاته, فأذا شعر بالحب تجاه انسانه معينه فانها يفكر في الارتباط بشكل رسمي, ولا يحب التلاعب بالنساء ولا يبحث عن علاقات سطحية .
  • وهو في العلاقات العاطفية شخص مخلص لا يقدم على الخيانة ابدا .
إقرأ ايضا:  الابراج والحب (صفات ومميزات جميع الابراج في الحب والعشق)

مواليد العقرب والعمل 

نظرا لامتلاك شخصية الرجل العقرب بالطموح والتسلط, فنجده يبحث في العمل عن الأعمال التي يكون لها تأثير على من حوله, ولذلك نجد أن الأعمال التي تتناسب معه هى الطب والجراحة, والبحث والأعمال القيادية وذلك نابع من حبه للقيادة واصدار الاوامر وقيادة الآخرين .

وهو شخص يتمتع بالذكاء الشديد الذى يؤهله للنجاح في الأعمال المتعلقة بالتجارة وهو شخص ناجح في استثمار الأموال ومتحفظ في إنفاقها وحكيم جدا في قراراته .

مواليد برج العقرب والمزاح 

نظرا لرغبة برج العقرب العارمة في أن يكون شخص مسيطر وقائد, كما انه يتمتع بالطموح والثبات والعزيمة والتصميم الكبير, ويدرك رجل العقرب جيدا ان مفتاح النجاح يكمن في المرونة, واللجوء إلى إعادة تقييم الأوضاع بشكل دورى, حتى يجد الحلول المختلفة التي تتلائم مع الأمور المستجدة, وهذه الأسباب هى سر نجاحه .

ويمتلك رجل العقرب جميع مفردات النجاح والتميز, وهى الذكاء الشديد وقوة الملاحظة والذاكرة القوية, ولذلك فأنه يتمكن من تحويل الفوضى والخراب الى نجاح ساحق .

كما يتميز بكونه منافس شرس ويتحدى الصعاب, تقف حائلا بينه وبين أهدافه .

مواليد برج العقرب والاستغلال 

هو شخص مستقل ويستطيع الاعتماد علية ويمكن تحمل المسؤولية بشكل كامل, ويمكن إنجاز أي أمر يقع على عاتقه, ويبذل في سبيل ذلك الكثير من الجهد والمشقة, ومهما تعرض لعوائق فإنها تزيد من تصميمة وعزيمته وحماسة, ويحتاج الرجل العقرب الى مساحة من الحرية والانعزال قليلا بنفسه, حتى يعيد ترتيب نفسه وإعادة تقييم امورة .

مواليد برج العقرب والصداقة 

الرجل من برج العقرب هو شخص متقلب المزاج, مما يصعب عليه اقامة علاقات طويلة الأمد حيث يجب على الأشخاص, التى تتعامل معه ان تراعى طبيعته المسيطرة والمزاجية وحب التملك والغيرة, التي تسيطر على تفكيره في الكثير من الأحيان, وبالرغم من كل هذه العيوب في شخصيته, إلا انه يملك الكثير من المميزات ايضا مثل بالصراحة والوضوح, والإخلاص بشكل مفرط كما انه يحب ان يقدم يد المساعدة, للأشخاص الذين الذين يهتم بهم سواء كانوا شركاءه في العمل, أو أصدقائه كما انه شخص متسامح الا انه يمتلك ذاكرة قوية جدا, مما يجعله لا يستطيع نسيان الإساءة, والمواقف المختلفة التي تصدر من شخص ما, مما يجعله لا يستطيع أن يغفر لشخص قام بإيذائه, وقد يصل الى ان ينتقم منه اشد انتقام إلا أن ذاكرته القوية, ايضا تجعله لا ينسي المواقف الجيدة التى يقوم بها الاشخاص اليه, ويقوم برد الجميل يقدر مساعدة الآخرين الية, مما يجعلنا نستطيع ان نقول ان الرجل من برج العقرب, من افضل الاصدقاء التى يمكنك ان تحظى بها يوما .

إقرأ ايضا:  مواصفات امرأة برج العقرب مع شريك الحياة والعمل
اضف تعليق