أضرار زيت الخروع (تعرفي على الطريقة الصحيحة لاستخدام زيت الخروع)

0 236

أضرار زيت الخروع للشعر ـ يجب العلم أن لزيت الخروع فوائد عظيمة للشعر، ولكنه زيت قوى المفعول يجب توخي الحذر عند استخدامه، لأنه فى حالة استخدامه للحصول على فوائده للشعر، قد يؤدي ذلك إلى التسبب فى ضرر البشرة، التى ينمو فيها الشعر، لذلك يجب العلم بكافة أضرار زيت الخروع، وكيفية استخدامه بطريقة صحيحة، لتجنب الأصابة بهذه الأضرار، وهو ما سوف نطلعك عليه من خلال هذا المقال .

اضرار زيت الخروع

أضرار زيت الخروع للشعر والجسم

  1. لقد سبق القول أن زيت الخروع زيت قوى المفعول، مما قد يؤدى إلى الإصابة، بتهيج جلد البشرة الملامسة لزيت الخروع، أو الإصابة بالحساسية والهرش.
  2. عند استخدام بعض الكريمات التى تحتوى على زيت الخروع، عند وضعه على الشعر يصل إلى مسام البشرة، مما قد يؤدى إلى فتح مسامات البشرة، وزيادة نسبة امتصاص المسام للمواد الكيميائية الضارة، لصحة الجسم والجلد .
  3. يسبب زيت الخروع أضرار بالعين، عند وضعه مباشرة على الرموش بغرض زيادة طول شعر الرموش، يؤدى إلى إصابة جفني العين بالتورم، والاحمرار ونزول الدموع وقد يؤذى قرنية العين بشدة .
  4. يجب الحذر عند تناول زيت الخروع، عن طريق إضافته للمشروبات او للطعام، حيث أنه من المعروف عنه قدراته القوية، فى تسهيل عملية الهضم وإصابة المعدة بالأسهال، والتقلصات المصاحبة له حيث يستخدم لعلاج حالات الإمساك المزمن، لكن بكميات قليلة لذلك يجب الحذر عند استخدامه .

زيوت طبيعية

كيفية استخدام زيت الخروع للشعر وأهم النصائح لتجنب أضراره

  1. من أهم النصائح، التى يجب العلم بها عند الشروع في استخدام زيت الخروع، على الشعر أو البشرة أو لأغراض علاجية أخرى، هى أن هناك أنواع من زيت الخروع المعالج، ليناسب أستخدام البشرة، وهناك أنواع من زيت الخروع تناسب الشعر .
  2. يجب توخى الحذر عند استخدام زيت الخروع، على البشرة خاصة لأصحاب البشرة الحساسة، عن طريق القيام بعمل اختبار للحساسية، عن طريق وضع زيت الخروع، على منطقة صغيرة من الجلد والانتظار لبعض الوقت، ومراقبة ما قد يصيب الجلد من تهيج، أو تورم و احمرار فيجب عدم استخدام الزيت، أما فى حالة عدم حدوث أى تغيير على الجلد، يكون من الآمن استخدام زيت الخروع .
  3. من الضروري أيضا العلم، أن قطرات قليلة من زيت الخروع، تكفى للحصول على فوائد زيت الخروع و تقوية الشعر، وزيادة طوله وترطيبه، والعمل على زيادة كثافة الشعر .
  4. عند استخدام زيت الخروع، يفضل خلط ثلاث قطرات من زيت الخروع، مع كمية قليلة من زيت جوز الهند، أو زيت الأرغان المغربي ووضعه على الشعر، لمدة ستة ساعات متواصلة ثم غسله جيدا بالشامبو .
إقرأ ايضا:  شامبو للشعر الجاف (افضل شامبو لترطيب وتنعيم الشعر الجاف المتقصف)

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها