علامات الحمل بولد (10 علامات تقرأينها لأول مرة)

علامات الحمل بولد : الأمومة غريزة طبيعية, بالنسبة لأي امرأة, فنجد السيدة تحلم بيوم حملها لطفلها, وما ان تحمل السيدة تبدا تحلم بنوع الجنين, وعندنا فى مصر وخاصة في بلدان الصعيد, يحبون انجاب الذكور, لوجود اعتبارات وطموحات بهذا الولد, حتى يكون السند والعون للعائلة, ويعتبر هذا تراث نشأنا عليه جميعا, ولكن الآن بدأت العائلات الاهتمام بالفتيات وتعليمهم, وأصبحت الفتيات تصل لأعلى المناصب والقيادات, واصبحت افضل سند للعائلة وافضل فخر, فقلت بالتالى نسبة التمسك بالولد, ومن التراث ايضا, وسائل كثيرة اتبعها أجدادنا لمعرفة نوع الجنين, وهي اجتهاد شخصي وثقافات شخصية لا يعترف بها الأطباء, ولكن تجد من جرب هذة الوصفات يكاد يجزم بصحتها, ولذلك احببنا ان نوردها لكم فى هذا المقال, كنوع من المحافظة على التراث والتقاليد القديمة, وهناك أكثر من نوع لمعرفة علامات الحمل بولد, سنوردها تفصيلا مرتبة بحسب أهميتها تباعا وسنذكر ايضا المعلومات الخاصة بـ جفاف المهبل ونوع الجنين

علامات الحمل بولد

علامات الحمل بولد بناءا على المعتقدات الأصيلة في المجتمع

1- مدى جمالك أثناء الحمل 

فاذا كنتى على طبيعتك أثناء الحمل, ولم يقل جمالك فعلى الأرجح انتى حامل بولد, أما إذا تغير شكلك, وتضخمت الأنف واصبح جمالك أقل, فعلى الأرجح انتى حامل ببنت, لان اجدادنا قالو ان البنت تسرق الجمال منك .

2- جانب النوم المفضل

اذا وجدتى نفسك تفضلين النوم على الجانب الأيمن, فمن المرجح انك حامل ببنت, أما أذا كنت تحبين النوم على جانبك الأيسر, فذلك من علامات الحمل بولد .

3- اختبار الثدي

إذا زاد حجم الثدي الأيسر بحيث أنه أصبح أكبر من الأيمن, فذلك يعني أنك حامل بفتاة, وإذا كان الثدي الأيمن حجمه اكبر من الايسر, فذلك من علامات الحمل بولد .

4- فى حالة الإصابة بالغثيان في الصباح كثيرا 

هذا يدل على أنك حامل بفتاة, بحسب العرف فإن غثيان الحمل الصباحي بشكل مفرط عند الحامل, في أي مرحلة كانت من حملها, قد يعني أنها حامل بفتاة, وقد يكون الغثيان بسبب شيء آخر ومع ذلك, فان الدراسات العملية أيدت نفس الفكرة, حيث ان العلم اثبت ذلك أيضا, أن المرأة الحامل بفتاة قد تعاني من غثيان الصباح, بشكل متكرر أكثر من المرأة الحامل بولد .

5- انعدام التوازن

إذا كنتِ تشعرين بأنك لا تستطيعي التركيز جيدا ومشتتة معظم الوقت, فهذا من علامات الحمل بولد, واذا وجدتى نفسك تتصرفين بهدوء وشياكة, فهذا يدل على أنك حامل في فتاة رقيقة .

6- نبضات القلب أقل من 140 نبضة في الدقيقة الواحدة 

إذا كانت نبضات قلبك اقل من 140 في الدقيقة, فمن المرجح أنك حامل بولد, اما اذا كانت اكثر من 140 في الدقيقة, فهناك احتمال قوي ان تكونى حامل ببنت.

7- سرعة نمو شعر الساقين 

إذا لاحظت أن الشعر في ساقيك ينمو أسرع من معدله المعتاد, فاستعدي لاستقبال ولد,لان غرارة شعر الحامل دلالة على وجود ولد ينمو في داخلك .

8- الشعور بصداع من أوضح علامات الحمل بولد 

اذا كنتى تشعرين بالصداع بشكل دائم, أثناء الحمل بدون سبب فبنسبة كبيرة أنتى حامل بولد .

9- الركلات المرتفعة والمنخفضة من علامات الحمل بولد 

اذا كنتى تشعرين بركلات الطفل, باعلى أضلاعك فأنتي حامل ببنت, اما اذا كانت أسفل المعدة ففى الغالب تحملين ولد .

10- اختبار البول

يقال ان لون البول يدل على نوع الجنين, وهنا لا نقصد لون البول بعد استيقاظك من النوم, ولكن فى منتصف اليوم فإذا كان لون البول أصفر قاتم, فأنتي حامل بولد, أما إذا كان اصفر باهت ، فهذا يعني أنك حامل بفتاة .

اختبار كربونات الصوديوم

يمكنك إجراء هذا الاختبار في منزلك, كل ما عليك هو إحضار القليل من صودا الخبز, (بيكربونات الصوديوم) في وعاء صغير و إناء نظيف أخر لتجميع البول, نقوم بوضع البول مع بيكربونات الصوديوم, ويجب أخذ البول في الصباح بمجرد الاستيقاظ من النوم صباحا, حيث يكون البول مركزا في هذه الفترة, وايضا حتى لا يتأثر البول باى نوع من الاكل او المشروبات .

نقوم بسكب البول تدريجيا على بيكربونات الصوديوم وتراقبها , فإذا حدث تفاعل بينهم وحدثت رغوة , فتكون السيدة حامل بولد, ولكن إذا لم يحدث اى تفاعل ولا أثر لوجود رغوة, وظلت بيكربونات الصوديوم كما هي, فانتي حامل بفتاة .

ويستند هذا الاختبار على .

ان حدوث الرغوة كأثر للتفاعل بين البول وبيكربونات الصوديوم,  يحدث لأن المعروف عن بيكربونات الصوديوم, تتفاعل مع الأحماض بطبيعتها, و حدوث التفاعل هنا ينجم على وجود حمض فى البول, ومن المثبت علميا أن الولد يوجد فى وسط حمضى, والتفاعل يثبت ان هناك وسط حمضي غالب على البول, فنستنتج ان الجنين ولد .

وفي النهاية، وكما ذكرنا في المقدمة أن كل هذه النقاط تجارب وثقافات نشأنا عليها, قد يصدقها البعض والبعض الآخر يرفضها, ولكن يمكنك انت ان تجزمي الشك باليقين, عن طريق اعطائنا معلومات عن تجربتك الشخصية مع هذه الوصفات .

علامات الحمل بولد

علامات الحمل بذكر ومعرفة نوع الجنين بشكل علمي

تقدم العلم كثيرا, واصبحنا نتيقن من نوع الجنين, من الشهور الاولى للحمل واليك هذه الطرق تفصيلا :

1-التصوير بالأشعة فوق الصوتية 

وقد أصبح مؤخرا التصوير بالأشعة فوق الصوتية, من أكثر الطرق المستخدمة في معرفة جنس الجنين, ويجرى هذا الاختبار في الأغلب, بين الأسبوع الثامن عشر والأسبوع العشرين من الحمل, فيراقب الطبيب نمو الجنين وسلامته, وفي هذا العمر تكون قد وضحت الاعضاء التناسلية للجنين, ولكن يشترط فقط أن يكون وضع الجنين يسمح برؤية اعضائه, حيث توجد حالات, لا يستطيع الطبيب معرفة نوع الجنين بسبب تموضع الجنين .

2-اختبار الحمض النووي الجنيني الحر 

وفى الغالب يجرى هذا الاختبار, لمعرفة إذا كان الجنين مصاب بمرض جيني, او وجود اى استفسار عن الجنين, حيث ان هذا الاختبار دقيق جدا, ولكن إذا حدث لأي سبب ما, فيمكن الاطلاع على نوع الجنين بسهولة وبشكل مؤكد .

هل جفاف المهبل من علامات الحمل بولد ؟

اذا كنتي تعانين من جفاف المهبل, فان ذلك ليس من علامات الحمل بولد, و لكنه ينتج من نقص المخاط المهبلي, المسؤول عن إفرازه هرمون البروجسترون, وذلك مؤشر خطير, حيث ان نقص هرمون البروجسترون, قد يؤدي الى حدوث اجهاض للحمل, لذا يجب التوجه للطبيب, وعمل الفحوصات اللازمة للتأكد من سلامة حملك .

هل تساقط الشعر من علامات الحمل بولد ؟

علامات الحمل بولد

بناءا على الكثير من التجارب والأساطير الشعبية, فان تساقط الشعر وضعفه وبهتانه, تعتبر من علامات الحمل بولد, حيث تلاحظ المرأة من بداية الحمل, حدوث تغيرات عنيفة في طبيعة شعرها .

ولكن علميا فإن تساقط الشعر ليس بالضرورة علامة مباشرة للحمل بجنس الجنين (الذكر أو الأنثى), تساقط الشعر هو مشكلة تواجه العديد من النساء بغض النظر عن جنس الجنين, وهو قد يكون ناجمًا عن العديد من الأسباب الأخرى, حيث يمكن أن يشمل هذه الأسباب:

  1. تغيرات هرمونية: تتعرض النساء لتغيرات هرمونية خلال فترة الحمل, وهذه التغيرات يمكن أن تؤثر على نمو وحالة الشعر, قد يكون هناك زيادة في كثافة الشعر لدى بعض النساء, في حين يمكن أن يواجه البعض الآخر تساقطًا مؤقتًا.
  2. نقص التغذية: انخفاض مستويات بعض العناصر الغذائية, مثل الحديد أو الزنك يمكن أن يتسبب في تساقط الشعر.
  3. الإجهاد: الضغوط النفسية والجسدية, يمكن أن تكون لها تأثير سلبي على صحة الشعر وتسبب تساقطه.
  4. التغيرات الوراثية: بعض النساء قد يكون لديهن عرضة وراثية لتساقط الشعر.

إذا كنتي حاملًا وتشعرين بقلق بشأن تساقط شعرك, فمن المهم استشارة طبيب نسائي أو طبيب مختص في الشعر, لتقديم المشورة واستبعاد أي مشكلة صحية محتملة, يمكن أن يكون لديهم نصائح وتوجيهات حول كيفية العناية بشعرك, والحفاظ على صحته أثناء فترة الحمل .

بطء نمو الشعر أثناء الحمل ونوع الجنين ؟

يعتقد ان بطء نمو الشعر من علامات الحمل بولد, ولكن علميا بطء نمو الشعر ونوع الجنين (ذكر أو أنثى) ليس لهما علاقة مباشرة, سرعة نمو الشعر تعتمد على العديد من العوامل, بما في ذلك الوراثة والصحة العامة والتغذية والعادات الشخصية, تتعرض النساء لتغيرات هرمونية أثناء فترة الحمل, وقد يلاحظ بعضهن تحسنًا في نمو الشعر, في حين يمكن للبعض الآخر مواجهة تغييرات في نمو الشعر, سواء بطيئة أو غير طبيعية.

نوع الجنين (ذكر أو أنثى) يتم تحديده بناءً على التركيب الجيني للجنسين (الأب والأم), ولا يوجد علاقة بين نوع الجنين واى تغيرات تطرأ على حالة الشعر .

الشعر الدهني للحامل ونوع الجنين

هذا الاعتقاد ايضا من المعتقدات الشعبية السائدة, ولكن نوع الجنين (ذكر أو أنثى) لا يتعلق بنوع الشعر (دهني أو جاف) للحامل, الجينات فقط تحدد نوع الجنين وليس لها علاقة مباشرة بنوع الشعر.

لكن خلال فترة الحمل، يمكن أن تلاحظ بعض النساء تغيرات في شعرهن, بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث أثناء الحمل, هذه التغيرات يمكن أن تشمل زيادة الدهون في فروة الرأس، وزيادة حجم الشعر, وزيادة لمعانه, هذا يمكن أن يحدث بسبب تأثير هرمون الاستروجين الذي يزيد في الجسم خلال الحمل.

إذا كنت تعاني من شعر دهني أثناء الحمل, فقد تحتاجين إلى العناية بشعرك بشكل مختلف أو زيادة تردد غسل الشعر, يمكنك أيضًا استشارة متخصص في العناية بالشعر أو طبيب نسائي, إذا كنت تواجهين أي مشكلة خاصة بشعرك أثناء فترة الحمل .

هل زيادة نمو الشعر من علامات الحمل بولد

لم يثبت علميا العلاقة بين نوع الجنين وزيادة نمو الشعر لدى الحامل, ولكن بشكل عام تتعرض المرأة الحامل لزيادة نمو الشعر خلال فترة الحمل, حيث تحدث التغييرات الهرمونية في جسم المرأة خلال الحمل, وتؤثر على مظهر ونمو شعرها, هذه الظاهرة تعزى في الغالب إلى ارتفاع مستويات الهرمونات, التي تحفز نمو الشعر, وذلك بسبب التغيرات الطبيعية في الهرمونات النسائية خلال الحمل.

وإليك بعض الأمور التي قد تلاحظيها خلال فترة الحمل بخصوص نمو الشعر:

  1. زيادة كثافة الشعر: قد تلاحظين زيادة في كثافة الشعر على الرأس وجسمك بشكل عام.
  2. زيادة سرعة نمو الشعر: يمكن أن ينمو الشعر بسرعة أكبر خلال الحمل.
  3. تغير في نوع الشعر: بعض النساء يلاحظن تغيرًا في نوع شعرهن خلال الحمل, مثل تحسين اللمعان والقوة.
  4. تغير في لون الشعر: يمكن أن يؤدي تأثير الهرمونات إلى تغيير لون الشعر لبعض النساء.
  5. زيادة في نمو الشعر على الوجه والجسم: قد تظهر شعيرات دقيقة على الوجه والجسم.

تحدث هذه التغييرات عادةً بشكل طبيعي ولا تشكل مشكلة كبيرة, ومع ذلك, إذا كنت تعانين من زيادة نمو الشعر بشكل غير مريح, يمكنك استشارة طبيبك أو محترف في مجال العناية بالشعر, للحصول على نصائح حول كيفية التعامل مع هذا الأمر .

ما هي الفيتامينات الهامة للحمل ؟

الفيتامينات هي عناصر غذائية أساسية لصحة الحامل وجنينها, تلعب الفيتامينات دورًا مهمًا في دعم نمو الجنين, والحفاظ على صحة الأم الحامل, وايضا هناك العديد من الفيتامينات والمكملات الغذائية الهامة التي يجب تناولها قبل الحمل, لتمتع بفترة حمل صحية ومريحة والوقاية من الامراض, ومن أهم هذه الفيتامينات :

فيتامين د من أهم الفيتامينات لصحة الحامل والجنين, حيث يوصى بجرعة يومية 400 وحدة دولية, إذا كانت المرأة لا تعاني من نقص فيتامين د, وهو يساعد في امتصاص الكالسيوم وتطوير عظام وأسنان صحية للجنين, ويلعب دورًا مهمًا في منع تدهور العظام لدى الأم.

ومن أهم أنواع فيتامين د التي ينصح بها الأطباء بها هو ناو فودز 10000 وحدة دولية, وهو عبارة عن كبسولات هلامية سريعة الامتصاص, ويتم تناول كبسولة واحدة كل ثلاث ايام بعد وجبة غنية بالدهون الصحية, أو حسب الجرعة التي يصفها الطبيب .

فيتامين ب12 يساهم في تكوين الخلايا الحمراء في الدم, ويدعم وظيفة الجهاز العصبي, يمكن أن يكون نقص فيتامين B12 لديه تأثير سلبي على صحة الجنين .

ومن اجود الانواع المعتمدة لفيتامين b12, هو دكتور بيست حيث يوفر فيتامين ب 12 في اكثر حالاته نشاطا .

 

فيتامين حمض الفوليك يساعد على تقليل خطر تشوهات الأنبوب العصبي للجنين, ويلعب دورًا مهمًا في تطوير الجهاز العصبي للجنين.

ومن أفضل انواع حمض الفوليك والاكثر مبيعا في العالم, هو ليك أفينيو نيوترشن وينصح بتناول كبسولة واحدة يوميا بعد الاكل.

اوميجا 3 الدهني يساعد على تكوين الدماغ والعينين للجنين, كما يمنع حدوث الولادة المبكرة ويساعد على تقليل الالتهابات وخفض ضغط الدم للمرأة.

ومن الانواع الشهيرة المجربة والمضمونة, هو كاليفورنيا غولد نيوتريشن, حيث يحتوي على زيت السمك عالى التكرير من مصادر عالمية, وينصح بتناول 2 كبسول مع الاكل او بدونه .

اظهر التعليقات